Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق تساعدك على التخلص من الذكريات الأليمة

6 طرق تساعدك على التخلص من الذكريات الأليمة
مشاركة 
الرابط المختصر

لكل شخص ذكريات أليمة تسيطر على حياته وتعكّر صفوة أيامه، فهذه الذكريات تشكّل حاجز تمنعه من المضي قدماً في حياته وتحرمه من طعم السعادة وراحة البال، لذا لابدّ من التخلّص منها وأن نتوقف عن التفكير بها وأن نسعى بكل ما لدينا من قوة لنخرج من دائرة الأحزان ونقبل على الحياة من جديد، ولأننا نريد أن تعيش حياة سعيدة سنقدم لك عزيزي بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من الذكريات الأليمة.



الطريقة الأولى:

في هذه اللحظات الحساسة من حياتك أنت بحاجة أن تقوّي إيمانك بالله سبحانه وتعالى من خلال القيام بجميع الطاعات المفروضة كالصلاة، وقراءة القرآن، والصدقة، والصوم، والذكاة، والاستغفار، والإلحاح في الدعاء، سيمنحك الإيمان الراحة والطمأنينة ولا تنسى أن تتكّل على الله تعالى في كل شيء، بذلك ستتمكّن من مواجهة ذكرياتك الأليمة والتخلّص منها.

الطريقة الثانية:

عملية التخلّص من الذكريات الأليمة يجب أن تكون نابعة من قناعة داخلية لا من ضغوط خارجية، لذا أنصِت لعقلك وتخيّل النتائج التي ستحصل عليها في حال تخلصت من هذه الذكريات، عندها سيتولّد بداخلك دافع قوي للتخلص منها وستكون أكثر جدية وعزم على التخلّص من الذكريات الأليمة بشكل نهائي وبدء حياتك من جديد.

الطريقة الثالثة:

دع الجانب المظلم وانظر إلى الجانب المشرق دائماً، أي اعتبر الذكريات الأليمة مجرد تجربة تعلّمت منها كيف تتعامل مع الظروف المتغيرة، وكيف تفكر بشكل صحيح، وكيف تتخذ القرار المناسب، عندما تفكر على هذا النحو لن تعود الذكريات المؤلمة تجربة محزنة بالنسبة لك ولن تُعكّر صفوة أيامك بعد الآن لتنجح في النهاية ببدء حياتك من جديد.

اقرأ أيضاً: 8 نصائح تساعدك على بدء حياتك من جديد

الطريقة الرابعة:

تركيز تفكيرك على الذكريات الأليمة فقط سيُفوت عليك الكثير من الفرص التي قد تغير حياتك نحو الأفضل وهذا ما يحرمك من الاستمتاع بحياتك لأجل شيء لن تستطيع تغييره، لذلك بدلاً من هدر الوقت على هذه الذكريات ركّز على حاضرك، واستمتع بكل لحظة به، واستغل الفرص التي أمامك ،عندما تقوم بذلك ستتمكن من التخلص الذكريات الأليمة نهائياً.

الطريقة الخامسة:

إذا كنت تظن أنك الوحيد الذي عاش ذكريات أليمة أنت مخطئ تماماً فكل البشر حتى العظماء مرّوا بنفس الذكريات لكن بالأمل والإصرار والعزيمة تمكنوا من نسيانها والبدء من جديد، حاول أن تستفيد من تجارب الناس واطّلع على سيرة حياتهم وماهي الطرق التي اتّبعوها لنسيان ذكرياتهم الأليمة وكيف تمكّنوا من تأسيس حياة جديدة.

الطريقة السادسة:

بدلاً من الجلوس والتفكير طوال الوقت بالذكريات الأليمة حاول أن تملأ وقت فراغك بما هو نافع ومفيد، مثلاً اقرأ الكتب، مارس هوايتك، تعلّم مهارات جديدة، تطوّع في الأعمال الخيرية، مارس الرياضة، مارس اليوغا، طوّر مهاراتك الشخصية، هذه الأمور ستشغل وقتك بشكل كامل وهذا ما سيُساعدك على نسيان ذكرياتك الأليمة وبدء حياتك من جديد.

 

الذكريات الأليمة جزء من حياتنا لكن لا يجوز أن نخضع لها وأن نحصر تفكيرنا بها لذا استعن عزيزي بالطرق السابقة حتى تتخلص من ذكرياتك الأليمة إلى الأبد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق تساعدك على التخلص من الذكريات الأليمة






تعليقات الموقع