Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 صفات يتحلى بها رجال الأعمال الناجحين يجب أن تتميز بها أنت

6 صفات يتحلى بها رجال الأعمال الناجحين يجب أن تتميز بها أنت
مشاركة 
3 فبراير 2016

عندما تقرر أن تكون شخصاً مميزاً عن الأخرين فإن سيلاً من التحديات ستواجهك من كل حدب وصوب، وأقصد بأن تكون مميزاً أن تسعى للنجاح وتعمل على الوصول إليه، نفس الأمر حدث من قبل ولا يزال يحدث مع الكثيرين ممن حولك، خصوصاً الذين قرروا الاستقلالية وبناء مشاريع تترجم أفكارهم ونظرياتهم، نعم لقد واجهتهم تلك التحديات وبقوة لكن قرروا في لحظة ما أن يتميزوا بستة مميزات جعلت منهم رجال أعمال ناجحين.



1- الصبر:

صفة من الصعب هذه الأيام أن نجدها في كثيرين ممن نعرفهم وممن هم حولنا، فسريعاً ما نسعى لرؤية النتائج والنجاح ولا نريد أن نمضي وقتاً أطول في مواجهة التحديات والقيام بالأعمال، بعبارة شاملة الجميع يريد النتيجة ومن الصعب عليهم أن يستمروا في عملهم لمدة أطول اذا لم يصلوا إلى ما يهدفون إليه.

إنه الصبر… أول ميزة يتحلى بها رجل الأعمال الناجح وتجعل منه مميزاً وقادراً على الوصول إلى أهدافه، فهو يكدّ ويعمل باستمرار ويتقبل الاخفاقات ويحاول اصلاحها، كما أنه يرحب بالانتقادات التي تأتيه من زملاءه ويأخد منها ما هو مفيد ويترك الباقي مع احترامه للجميع.

2- الإيمان:

”لطالما آمنت بفكرة ما وتحققت بالرغم من التحديات التي رأها الجميع، فظنوا أني سأكون ضحية لنهاية مميتة بسبب إيماني العميق بها ” لا أعرف من صاحب المقولة لكن شيئاً ما بداخلي جعلني أكتبها وهذه هي أول مرة اسمع فيها هذه المقولة !

لكن تلك المقولة هي خلاصة لإيمان يكمن في صدور رجال الأعمال الذين يؤمنون بأفكارهم وببعض المنتجات والخدمات التي خططوا لها، فاعترضتها أمواجاً من السخرية والنقد السلبي وحتى التحديات التي أرادت أن تقول لهم تراجعوا عن الفكرة أو أن ينتهي كل شيء هنا.

3- الاقتناع:

هؤلاء الناجحين لن تجدهم يعملون في مجال أو تخصص أو وظيفة لايميلون إليها، فهم يعملون ويجتهدون بناء على قناعاتهم ومن الصعب اقناعهم بمجال أو فكرة معينة، وهذا بسبب توفرهم على مؤهلات تجعلهم يحققون ما يؤمنون به.

4- المثابرة:

“اخفاء ثم تحدي ثم اخفاء ثم تحدي ثم النجاح ”، هل تعرف أن رجال الأعمال مستعدين دائما نفسيا للأسوأ ؟ ويواجهون الأسوأ بالمثابرة وراحة أكبر ؟ ولمن لا يعرف فالعبارة السابقة تنطبق على رحلاتهم في الوصول إلى النجاح وخلالها يعيشون حياة مثابرة وتحد لكل ما يمكن لهم أن يواجهوه من المخاطر والمنزلقات.

5- الشغف:

عندما يعملون فهم لايقومون بذلك لكونهم يريدون الراتب أخر الشهر أوالأسبوع، بل هم متحمسين باستمرار لتقديم الأفضل وابتكار المزيد والقيام بصفقات ناجحة أكثر… لا يعرفون الكسل ولا يجد طريقاً اليهم، فيما أغلب الموظفين والبقية تقوم بعملها بشكل ثقيل وغير احترافي ووفق مزاج سيء أيضاً.

6- التسامح:

خصلة أخرى من الخصال الإنسانية الراقية التي أنصح نفسي والجميع بأن نتحلى بها، فالناجحين عموماً لاتهمهم الخلافات ويتجاوزونها، صحيح أني قد أختلف معك في بعض الأمور الشخصية والفكرية والعقائدية لكن عندما نتسامح ونتجاوز عن أخطاء بعضنا البعض نكون قد انتصرنا على الشر وجعلنا الخلافات تموت بيننا.

رجال الأعمال يتعاملون مع الكثير من الموظفين والزبائن وأمثالهم أيضاً بشكل جيد، الميزة التي ستجدها عندهم أيضاً هي أنهم متسامحين مع الجميع ويوفرون المزيد من الفرص للإصلاح والتقدم نحو الأفضل.

في شخصيتنا ثغرات وصفات كثيرة أتعرف ما هي؟ إنها عكس الصفات التي يتحلى بها الناجحين من رجال الأعمال وبقية الأشخاص الذين سجلهم التاريخ بافتخار، فإذا كنت تريد الأفضل فعليك أن تجمع بين الخصال الستة التي تزيدنا قوة وعطاء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع