Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 خطوات ستجعل منك شخصية كاريزمية محبوبة

6 خطوات ستجعل منك شخصية كاريزمية محبوبة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-02-2020 الكاتب: هيئة التحرير

الكاريزما صفة تجدها في كثير من الشخصيات المشهورة مثل نيلسون مانديلا، مهاتما غاندي، جيفارا، بيل كلينتون، وستيف جوبز كان يتمتّع بها أيضاً. قد يعتقد الكثير من الناس أنّ الكاريزما تأتي بالفطرة منذ ولادة الإنسان لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالكاريزما هي من الصفات التي نستطيع أن نكتسبها من خلال التدرّب عليها، فإذا أردت أن تصبح ذو شخصية كاريزمية وجذابة ما عليك إلا التدرّب على هذه الخطوات.




1. كن واثقاً بنفسك

الثقة هي القاعدة الصلبة التي يمكن منها أنّ تنطلق نحو عمل مؤثر في حياتك، لذلك كن واثقاً بنفسك دائماً حتى تبلغ مواقع ريادية هامة وحتى يثق الناس بك.

إقرأ أيضاً: 8 طرق بسيطة تكسبك الثقة بالنفس... تعرّف عليها

2. فكّر قبل أن تتحدّث

الكلمة التي تخرج لايمكن أن تعود، لذلك فكّر قبل أن تتحدّث ولا تجرح الناس بكلامك، فالكلام الصائب يرفع قدرك بين الناس ويعزّز من شعبيتك.

3. حافظ على ابتسامتك

ارسم الابتسامة على شفاهك دائماً فهي تعبّر عن سلامك الداخلي ورغبتك في التواصل مع الآخرين، فإذا أدرت أنّ تصبح شخصية كاريزمية ابتسم حتى تُفتح القلوب المغلقة أمامك.

4. انتبه لحركات جسدك

لكي تمتلك الكاريزما، لا بد من تعزيز قوة لغة الجسد لديك، بأنّ تُحرّر نفسك من وضع الحواجز بينك وبين الناس، فلا تقم بوضع ذراعيك أمام جسدك على شكل حرف X، أو أن تقوم بعقدهما عند منطقة الصدر، افتح يديك وتفاعل بشكل إيجابي مع الناس، كما أن عدم النظر في أعين من تتحدّث إليهم يعطي انطباعاً بأنّك غير مهتم أو أنّك خجول، لذلك يجب النظر إليهم بشكل يؤكد على أنّك مهتم جيداً لما يقولونه.

إقرأ أيضاً: ماهي حركات الجسد التي يجب تجنبها أثناء التواصل مع الآخرين؟

5. كنّ ايجابياً

أكثر مايميّز الشخصية الكاريزمية بأنها تتمتع بالإيجابية التي تجعل الإنسان أكثر انفتاحاً مع الآخرين وأكثر استعداد على تقبّل الرأي الآخر، الناس بطبيعتها لاتنجذب للأشخاص السلبيين، فكن إيجابياً في تعاملك مع الناس.

6. اعتني بأناقتك

تقول مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل :"إنّ أفضل لون في العالم، هو اللون الذي يبدو رائعاً عليك"،  لذلك احرص على اختيار الألوان التي تليق بك وحافظ على مظهرك الخارجي لكي تحصل على اهتمام الآخرين.

الكاريزما لاتأتي بالفطرة بل بالتدريب الدائم، فكنّ صبوراً واعمل بجد على اكتسابها واجعلها نمط حياة حتى تصبح شخصية كاريزمية محبوبة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 خطوات ستجعل منك شخصية كاريزمية محبوبة