Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 خطوات تساعدك لكي تصبح غنياً

6 خطوات تساعدك لكي تصبح غنياً
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 11-07-2019

تاريخ النشر: 02-01-2017

هل تريد أن تصبح غنياً وتصبح من أثرياء العالم؟ قد يكون تحقيق هذا الحلم صعب ومستحيل لكن ببعض التخطيط يمكن تكوين رأس مال بسيط والبدء بالعمل لزيادة هذا المال، ومع الوقت ستجد نفسك من أثرياء العالم، فيما يلي سنقدم 6 خطوات تساعدك لكي تصبح غنياً.



أولاً: ادّخر بعض المال

أول خطوة على طريق الثراء وكسب الأموال هي الإدّخار، فجميع أغنياء العالم ادخروا أموالهم في البدايات حتى تمكنوا من جمع كل هذه الأموال، وأنت احذوا حذوهم وادخر 20 بالمئة من مرتبك وضعه في حسابك في البنك، ستلاحظ مع الأيام أنّ أموالك بدأت تزداد وهذا ما سيساعدك على البدء بمشروع بسيط.

إقرأ أيضاً: طرق سهلة تساعدك على الادخار

ثانياً: كن اقتصادياً في مصروفاتك

نحن نصرف يومياً الكثير من النقود على أشياء غير ضرورية مثلاً: لا تذهب إلى المطاعم كل يوم، انتظر لحين موعد التنزيلات لشراء الملابس، لا تغير سيارتك وهاتفك الذكي سنوياً، لا تذهب إلى السينما كل أسبوع، حاول أن تضع أموالك في مكانها الصحيح فعندما تفعل كل ذلك ستجد في نهاية كل شهر بأنّ لديك الكثير من الأموال المدّخرة.

إقرأ أيضاً: 20 نصيحة تساعدك على التوفير في مصروفك الشهري

ثالثاً: ضع ميزانية شهرية

كل شخص بحاجة لميزانية شهرية لذا من المهم أن تضع ميزانيتك الخاصة، مثلاً خصّص مبلغ معين لشراء الأطعمة، ومبلغ محدّد لأفراد عائلتك وحاجاتهم الأساسية، ومبلغ للفواتير، ومبلغ لوقود سيارتك، هذه الميزانية ستجعلك تعرف أين ستصرف أموالك وستتمكّن من خلالها أن تدير مصروفاتك بشكل جيد.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح تساعدك على تنظيم ميزانيّة الأسرة

رابعاً: التحصيل العلمي

من الأمور التي تساعدك لكي تصبح غنياً التحصيل العلمي، ستتمكن بفضل التحصيل العلمي من الوصول لمناصب إداريّة عالية وهذا ما سيجعلك تأخذ مرتب شهري عالي ستتمكن من خلاله من الادخار لمشروع أحلامك وبفترة قياسية، لذا احرص على التفوق في دراستك واخضع لدورات تدريبية تزيد من معارفك وخبرتك.

خامساً: اعمل في المدن المناسبة

اعمل في المدن التي تتوافر فيها فرص عمل جيدة وخاصة المدن الغنية التي تمتلك ثروات باطنية حيث تكثر بها المشاريع التجاريّة والصناعيّة، مثلاً إذا كنت تمارس التجارة فبالتأكيد يكون العمل في المدن الكبيرة والاقتصادية يساعدك في التوسع بتجارتك وكسب المزيد من الأموال.

سادساً: استثمر في البورصة

معظم الأثرياء بدؤوا حياتهم في الاستثمار في البورصة فهي تمنحك عائداً سنوياً كبيراً، عندما تريد أن تستثمر في البورصة يجب أن تكون أموالك المستثمرة مخصّصة للاستثمار فقط وزائدة عن احتياجاتك الحياتية، واحرص على استشارة خبير قبل الاستثمار في البورصة حتى لا تخسر كل أموالك.

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الخطوات التي تساعدك لكي تصبح غنياً، احرص على تطبيق هذه الخطوات حتى تحقق حلم حياتك وتصبح غنياً، وأخيراً إذا كان لديك خطوات أخرى تساعد في كسب الأموال شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 خطوات تساعدك لكي تصبح غنياً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع