Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 خطوات بسيطة لتكسب احترام مديرك

6 خطوات بسيطة لتكسب احترام مديرك
مشاركة 
الرابط المختصر

ينقسم النجاح العملي إلى قسمين أساسيين، الأول هو النجاح في أداء الأعمال الموكلة إليك بسرعةٍ وإتقان، والثاني هو النجاح في اكتساب محبة واحترام زملائك ومديرك في العمل، وهذا ما سنتحدث عنه بالتحديد من خلال السطور التالية، حيث سنُسلط الضوء على مجموعةٍ من الخطوات البسيطة التي ستُساعدك على اكتساب احترام مديرك لك.



أولاً: احترام وقت العمل

لكي تنجح في اكتساب محبة مديرك في العمل واحترامه الدائم لك عليك أن تلتزم باحترام الوقت المخصص للعمل، ويكون ذلك عن طريق الوصول إلى العمل في الوقت المحدد دون أي تأخير، وعدم مغادرة العمل إلّا بعد انتهاء الوقت الرسمي للدوام، كما وعليك أن تسعى لإتمام كل المهام والواجبات التي تقع على عاتقك في وقتها المناسب وتسليمها إلى الإدارة دون أي تأخير أو تقصير.

إقرأ أيضاً: كيف تتجنب التأخر عن مواعيد العمل؟

ثانيّاً: معرفة أهداف المدير والشركة

لتنجح في اكتساب محبة واحترام المدير لك عليك أن تكون على اطلاعٍ تام على مختلف الأهداف التي تسعى لها الشركة والتي يُخطط المدير لتحقيقها، ويكون هذا عن طريق التخطيط والمتابعة الجيدة لكل الأمور التي تخص الشركة والأعمال التي تقومُ بها، وذلك لكي تتمكن من تحقيق أكبر قدر من هذه الأهداف والأعمال التي ستجعل المدير يتقرّب منك أكثر وأكثر.

ثالثاً: احترام الذات والآخرين

يلعب الاحترام دوراً أساسيّاً في نجاحك المهني، وفي توليد الاحترام المتبادل بينك وبين مديرك في العمل، لهذا عليك أن تتعامل بكل احترام أولاً مع نفسك وذاتك، وثانياً مع كل الأشخاص المحيطين بك من رؤساء وزملاء، وثالثاً مع المراجعين والعملاء الذين يتعاملون مع الشركة التي تعمل بها.

رابعاً: الاعتذار عند الخطأ

في حال قمت بارتكاب أي خطأ كبير أو صغير في المؤسسة عليك ألّا تتردد على الإطلاق بالاعتراف الصريح بهذا الخطأ، والعمل وبكل جهدٍ لتصحيحه بشكلٍ سريع قبل أن يتفاقم، وتذكر دائماً بأنّ الاعتذاء والاعتراف بالخطأ سيظهرُ مدى صدقك وإخلاصك والتزامك بعملك، وهذا ما سيجعل مديرك ينظر إليك بكل احترام.

إقرأ أيضاً: 4 طرق تساعدك على الاعتذار دون الشعور بأي إحراج

خامساً: المبادرة 

عليك أن تكون مبارداً في العمل، وبشكلٍ خاص اتجاه المشاريع الجديدة والأعمال الصعبة التي تتطلب جهداً كبيراً وساعاتٍ طويلة من العمل، وذلك لأنّ المباردة إلى العمل تعكسُ مدى حرصك على نجاح المؤسسة، ومدى رغبتك في تقدمها إلى الأمام.

سادساً: النظافة

تؤثر النظافة الشخصيّة ونظافة مكان العمل على نظرة الآخرين إليك، وعلى نظرة مديرك واحترامهِ لكَ، لهذا عليك أن تحافظ على نظافتكَ الشخصيّة وعلى نظافة الملابس التي ترتديها، كما وعليك أن تحافظ على نظافة مكتب العمل والأدوات التي تستخدمها.

 

بتطبيقك لهذه الخطوات البسيطة ستنجح عزيزي القارئ في تحقيق النجاح العملي وفي اكتساب محبة مديرك في العمل وإعجابه بشخصيتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 خطوات بسيطة لتكسب احترام مديرك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع