Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 خطوات بسيطة تمنحكِ الجمال

6 خطوات بسيطة تمنحكِ الجمال
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-02-2020 الكاتب: هيئة التحرير

يترتّب على المرأة العاملة الكثير من المهمّات، فعليها أن توفّق بين مسؤولية العائلة وتربية الأطفال والزوج والحياة المهنية والحياة الاجتماعية، وكثيراً ماتبعدها هذه الضغوطات عن الاهتمام بمظهرها الخارجي، إذا كنتِ تعاني سيدتي من ضغوطات الحياة ولا تملكين الوقت الكافي للعناية بمظهرك الخارجي سأقدم لك بضع نصائح ستساعدكِ على إعادة إحياء جمالكِ دون الحاجة للكثير من الوقت.




1. اشربي المياه:

تعمل المياه على حماية الجلد من الجفاف فتجعله ناعماً ومرناً، كما تساعد المياه على تأخير شيخوخة البشرة، لذلك احرصي سيدتي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً حتى تعتني بجمالكِ.

2. تناولي الطعام الصحي:

احرصي على الاهتمام بجمالكِ من خلال الاهتمام بنوعية الطعام الذي تأكليه، أكثري من تناول الأسماك والخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات فهذه الأطعمة تمنح البشرة الرونق والصفاء، وابتعدي عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

3. نامي جيداً:

احرصي على أخذ قسط كافي من النوم وحاولي أن تنامي باكراً، حيث يمنح النوم العميق الجسم الراحة والاسترخاء فينعكس ذلك على البشرة كما أنّ النوم ينشط قدراتكِ الذهنية والحركية، حاولي ألا تسهري لساعات متأخرة من الليل حتى لا تظهر هالات سوداء تحت عينيكِ.

4. اعتني ببشرتك:

إنّ الاهتمام بنظافة البشرة يجعلها أكثر اشراقاً وجمالاً لذلك نظفي بشرتك عند الاستيقاظ صباحاً وقبل النوم مساءً بغسول خاص للوجه يساعد على تغذية البشرة وترطيبها.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات سحريّة لبشرةٍ شابة مدى الحياة

5. طبّقي واقي الشمس:

ضعي قبل الخروج من المنزل بربع ساعة واقي شمسي، حيث يعمل الواقي على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويعمل أيضاً على ترطيب البشرة طوال النهار مما يمنحها رونقاً وجمالاً.

6. اهتمي بشعركِ:

الشعر تاج المرأة، الشعر الصحي والنظيف يمنحكِ جمالاً لايوصف، لذلك اهتمي بنظافة شعركِ واحرصي على استخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعركِ وقومي بقص أطراف الشعر كل 4 أشهر واختاري تسريحة أنيقة تظهر بساطتكِ ونعومتكِ.

إقرأ أيضاً: 8 طرق للحصول على شعر صحي


عزيزتي المرأة... الخطوات السابقة خطوات سهلة تستطيعين القيام بها دون أن تأخذ من وقتكِ الكثير، لذلك حاولي أن تقومي بها كل يوم حتى تستعيدي جمالكِ وسحركِ وإذا كان لديك خطوات أخرى تفيد جمالك شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 خطوات بسيطة تمنحكِ الجمال