Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 تطبيقات لتخفيف التوتر في العمل

6 تطبيقات لتخفيف التوتر في العمل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: سلاف الأحمد

قد تسبب ظروف الحياة اليومية والتزاماتها، كالعمل والأسرة والعلاقات الاجتماعية الكثير من الضغوط، فضلاً عن سرعة العصر التي تبعث على التوتر من نواحٍ عدة. وبما أنه يصعب علينا اللجوء إلى أماكن بعيدة دائماً للتخلص من أعباء الحياة، فقد تم تطوير بعض التطبيقات لمساعدتك على التخلص من هذه الضغوط كلها.
 




إليكم قائمة بأفضل 6 تطبيقات تخفف من أجواء التوتر وتبعث الراحة في بيئة العمل:

1. (سيرينيتي– Serenity):
تم تصميمه من قبل شركة (تاب تاب تاب– Tap Tap Tap)، لينقلك إلى عالم خيالي من الاسترخاء، من خلال عرض صور متحركة تبعث على الهدوء، مثل: مناظر طبيعية لأزهار وأوراق تتحرك ببطئ مع الرياح. كما أنه رخيص الثمن، إذ تبلغ كلفته 1.99 دولار.

2. (هيبنوسيس ريلاكسيشين- Hypnosis – Relaxation):
صمم هذا البرنامج المجاني للأندرويد بوجه خاص، بوساطة (نيمو– Nimue). ويعمل على تنويمك مغناطيسياً، وتمكينك من الإقلاع عن التدخين، وغير ذلك.

3. (ديب ريلاكسيشين - Deep Relaxation):
تمت تجربة أنظمة الاسترخاء والنوم التي يعمل بها هذا التطبيق المجاني، من قبل أكثر من 6 ملايين شخص. وقد استطاعت خدمة المساعدة الذاتية التي يستخدمها البرنامج على منح الناس شعوراً بالسكينة والهدوء على مدى حوالي 60 عاماً.

4. (مساج سيم- Massage Sim):
قد لا ينقلك هذا التطبيق المجاني إلى عالم هادئ حيث تستطيع فيه نسيان مشكلاتك كلها، لكنه يساعدك على تعلم دروس قيّمة، عن كيفية مساعدتك للأشخاص المهمين في حياتك، من خلال تقنيات التدليك التي يوفرها.

5. (كي غونغ ميديتيشن ريلاكسيشين- Qi Gong Meditation Relaxation):
يمنحك هذا التطبيق المجاني الهدوء من خلال التأمل، ويعلمك بعض الأمور عن التقنيات التي تستخدمها لتحقيق ذلك.

6. (ثندر سبيس– Thunderspace):
يأخذك هذا التطبيق المصمم من قبل فرانز بركهوف، لأجهزة: آيفون وآي باد وآي بود، إلى عالم مليء بالاسترخاء عن طريق التسجيلات الصوتية. كما أن واجهة البرنامج البسيطة نسبياً تتضمن أصواتاً مختلفة من العواصف المطرية، مصحوبة بأصوات الرعد وتساقط قطرات الماء من حولك. كما يمكنك التعديل على هذه الأصوات أيضاً. وتبلغ كلفة هذا التطبيق 1.99 دولار فقط.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.