Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة

6 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة
مشاركة 
الرابط المختصر

لقد خصّ الله سبحانه وتعالى الإنسان عن باقي المخلوقات في هذا الكون الكبير وميّزهُ بالعقل، هذا العضو المهم الذي يُوجهه الإنسان ويُديرهُ فكريّاً وجسديّاً، وبالرغم من تشابه العقل بين كل من الرجل والمرأة، إلّا أنّ العلماء أكدّوا عبر دراساتهم بأنّ هناك الكثير من الجوانب المختلفة في طريقة تفكيرهم، وهذا ماسنُسلط عليه الضوء من خلال السطور التاليّة، حيث سنأتي على ذكر بعض الفروقات بين عقل الرجل وعقل المرأة.



أولاً: المشاعر

يستجيب عقل المرأة لمختلف مشاعر الحزن أو الفرح أكثر بكثير من عقل الرجل، وهذا ما يُفسر وقوعها السريع في الحب وبكاؤها الشديد عندما تتعرض لأي موقف حزين، بينما يستطيع عقل الرجل أن يُحافظ على استقراره وقوته حيال كل مشاعر الحب أو الحزن التي قد يتعرض لها.

 ثانيّاً: الاهتمام بالتفاصيل

تميل المرأة إلى الاهتمام بتفاصيل الأمور الدقيقة أكثر بكثير من الرجل، وذلك لأنّها تقوم باستخدام مساحة كبيرة من عقلها عندما تنشغل بحل أي موضوع أو الاستماع إلى أي حدثٍ ما، بينما لا يميل الرجل بطبيعته العقليّة إلى الاهتمام بتفاصيل الأمور، ويكتفي فقط بالنظر إلى الأمور من وجهةٍ عامة.

ثالثاً: قوة الملاحظة

يمتلك عقل المرأة قدرةً كبيرةً على التدقيق وملاحظة صغائر الأمور والمواقف التي تعيشها في أيّامها العاديّة حتى وإن لم تكن هذه الأمور تخصها، أكثر بكثير من عقل الرجل الذي لا يهتمُ بتفاصيل الأمور، ولا يهتم أيضاً حتّى بالسؤال عن هذهِ التفاصيل إلّا إذا كانت ضروريّة بالنسبة له أو إذا كانت تتعلق به بشكلٍ مباشر.

إقرأ أيضاً: قوة الملاحظة و كيف ننميها !!

رابعاً: الاستجابة السريعة

تمتلك المرأة قدرةً كبيرة على الاستجابة السريعة لأي موقف من المواقف، وذلك بسبب قدرة عقلها على التفكير السريع وإيجاد الردود الملائمة في الوقت المناسب ودون أي تأخير، بينما يُعاني الرجل من صعوبة نوعاً ما في الاستجابة السريعة وذلك بسبب بطئ عملية التفكير العقلي لديه.

خامساً: تعلّم اللغات

تنجح المرأة في تعلّم العديد من اللغات في فترةٍ زمنيّةٍ أقصر بكثير من الرجل، وهذا ما أكدتهُ العديد من التجارب التي أجريت في العالم، وذلك لأنّ عقل المرأة مبرمج على حفظ الأشياء الجديدة والغريبة  أكثر من عقل الرجل.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح لتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع

سادساً: التركيز على عدة أشياء

يستطيع عقل المرأة أن يُركز على عدة أشياء، وأن يقوم بعدة أعمال في قتٍ واحد، فمثلاً تستطيع المرأة أن تنظف المنزل وأن تُدرس أطفالها، وأن تُجهز الطبخ في المطبخ كل هذا في نفس الوقت، بينما لا يستطيع عقل الرجل أن يقوم بعدة مهام في وقتٍ واحد، لهذا فهو يُفضل أن ينتهي من العمل قبل أن يبدأ بأي عملٍ آخر.    

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ الاختلاف الواضح بين طبيعة تصرفات الرجل وطبيعة تصرفات المرأة، يعودُ وبشكلٍ أساسي إلى اختلاف طريقة عمل وتفكير عقل كل منهما.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع