تتزامن عطلة عيد الفطر مع بداية فصل الصيف وهذا ما يسمح باستغلال العطلة في السفر للخارج أو القيام بجولة سياحية داخل البلد، وبغض النظر عن الوجهة التي تريد السفر إليها لا بد من أن تلتزم ببعض الإرشادات التي ستسهل رحلتك وستحميك من التعرض لأي مشاكل، فيما يلي سنعرفك عزيزي على 6 إرشادات احرص على الاستعانة بها خلال رحلة سفرك في العيد.


محتويات المقالة

    أولاً: خطّط مسبقاً للسفر

    قبل شهر رمضان يجب أن تُخطّط ما إذا كنت ستقضي عطلة عيد الفطر في بلدك أو ستسافر للخارج، لذا اجلس مع عائلتك وتشاروا عن الوجهة التي ترغبون قضاء العطلة بها، سيساعد هذا على إيجاد تذاكر سفر بأسعار قليلة، وسيكون لديك متّسع من الوقت للاطلاع على العروض التي توفرها المكاتب السياحية.

    ثانياً: تأكّد من صلاحية الأوراق الرسمية

    من المهم جداً أن تتفقد صلاحية جواز سفرك وجواز سفر كل من سيسافر معك لأن استصدار الجوزات يحتاج لبعض الوقت، ثم قدم طلب للحصول على فيزا للدولة التي تريد السفر إليها، ولكي تتحاشى فقدان أي ورقة رسمية قم بنسخ عدة صور عن جواز سفرك والفيزا وأوراقك الثبوتية وحجوزات الفندق فهذا أضمن لك خلال رحلة السفر.

    ثالثاً: حدّد ميزانية واضحة للسفر

    من الضروري أن تحدد ميزانية السفر قبل مدة أي ما هو المبلغ الذي من المتوقع أن تحتاجه خلال رحلتك، قم بعملية حساب دقيقة لتحدد المبلغ، سيساعد هذا على إدارة مصاريفك بشكل جيد، ولا تنسى أن تحوّل مقدار معين من المال لعملة البلد الذي تريد أن تسافر إليه وخذ معك أموال إضافية للحالات الطارئة.

     

    اقرأ أيضاً: كيف توفِّر في السفر؟

     

    رابعاً: أجرِ بعض الفحوصات الطبية

    قبل رحلة السفر قم بإجراء بعض الفحوصات الطبية حتى تتأكّد من سلامتك الصحية، أما إذا كنت تعاني من مرض ما كالسكري أو الضغط أو أمراض القلب وغيرها استشر طبيبك الخاص حتى يتأكد من مدى استقرار صحتك واحرص على الالتزام بتعليماته واشترِ كمية كافية من الأدوية للسفر.

     

    اقرأ أيضاً: 4 فحوصات ضروريّة على كل رجل القيام بها دورياً

     

    خامساً: اشترِ حاجات السفر قبل مدة

    في شهر رمضان من الصعب أن تشتري حاجات السفر دفعة واحدة بسبب ضيق الوقت وكثرة الالتزامات المطلوبة منك، لذا يُفضّل قبل رمضان أن تشتري كل ما تحتاجه من أغراض مثل ملابس، حقائب، أحذية، مظلات، قبعات، ملابس السباحة وغيرها وابدأ بتوضيب الحقائب قبل العيد بخمسة أيام.

    سادساً: تأكّد من أنّك وضعت كل أغراضك في الحقيبة

    قبل أن تحزم أمتعتك بشكل نهائي تأكّد بأنك وضعت بطاقات الائتمان في محفظتك وأنك وضعت الكاميرا والشاحن والآيباد الخاصين بك في الحقيبة، ولا تنسى أن تأخذ معك بعض أنواع الأدوية كمضادات الالتهاب والمسكنات إضافة لواقي الشمس والقبعة فسفرك في فصل الصيف.

     

    حتى تكون رحلة سفرك في العيد سعيدة وهانئة احرص عزيزي على الاستعانة بالإرشادات السابقة،  وأخيراً أتمنى لك عيداً مباركاً وكل عام وأنت بخير.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة