Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 إجراءات هامة عليك القيام بها قبل الذهاب إلى المقابلة الشخصية

6 إجراءات هامة عليك القيام بها قبل الذهاب إلى المقابلة الشخصية
مشاركة 
الرابط المختصر

للمقابلة الشخصية رهبة كبيرة بالنسبة للكثير من المتقدمين على الوظائف، حيث يعيش الشخص بحالة من التوتر الشديد خلال فترة ما قبل المقابلة وما بعدها وهذا مايتسبّب في ارتكاب بعض الأخطاء التي تقلّل من فرصة الحصول على الوظيفة، ولذلك ينصح الخبراء بضرورة القيام ببعض الإجراءات قبل الذهاب للمقابلة من أجل زيادة فرصة الحصول على وظيفة الأحلام، تابع عزيزي القراءة لتتعرّف على هذه الإجراءات.



أولاً: اكتب سيرة ذاتية مشوقة

السيرة الذاتية هي جواز سفرك للوصول إلى الوظيفة التي تحلم بها ولذلك لايجوز أن تقدم المعلومات المتعلقة بك بطريقة عشوائية حيث يجب أن تتبع الاسلوب الصحيح حتى تنجح في جذب أصحاب العمل إليك، عندما تقوم بذلك ستقل حالة التوتر التي تشعر بها وستشعر بثقة أكبر لأنك بفضل سيرتك الذاتية ستنجح في إقناع المسؤول عن التوظيف بضرورة قبولك في العمل.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لكتابة سيرة ذاتيّة مميّزة

ثانياً: اقرأ جميع المعلومات عن الشركة

هذه النقطة في غاية الأهمية فمن غير الجيد أن تذهب للمقابلة الشخصية وأنت لا تعرف  شيء عن الشركة التي ستعمل بها، استخدم شبكة الانترنت واطلع على كافة المعلومات المتعلقة بالشركة إنجازاتها، ماضيها، خططها المستقبلية، حجم منافستها في السوق، أرباحها، سيُمكّنك هذا من معرفة كيف ستجري المقابلة وستكون مستعد للإجابة على أي سؤال يخصّ الشركة.

ثالثاً: اطّلع على الأسئلة الشائعة

حتى تتجنّب حالة التوتر التي تعيشها يمكنك أن تطلع على الأسئلة الشائعة التي تسأل عادة في المقابلات، قم بالإطلاع عليها وحضّر الإجابات المناسبة لها، سيُخفّف هذا من حالة التوتر التي تشعر بها وعندما تجيب على الأسئلة خلال المقابلة بسرعة وبثقة ستزيد من فرصة قبولك في العمل، من الأسئلة الشائعة ما هي أهدافك المستقبلية، ما هي نقاط ضعفك وقوّتك، وكيف تتعامل مع ضغط العمل.

إقرأ أيضاً: "لماذا يجب عليَّ أن أوظفك؟"... كيف تجيب عن هذا السؤال!

رابعاً: التزم بالوقت المحدّد للمقابلة

لايجوز أن تتأخر عن الموعد المحدّد للمقابلة فهذا الأمر يعطي انطباع سيء عنك كما أنك ستشعر بارتباك مضاعف عند الوصول متأخراً، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الذهاب إلى مقر الشركة قبل نصف ساعة والجلوس في أحد المقاهي المحيطة بها وشرب بعض المشروبات المهدئة لحين يأتي الوقت المحدد للمقابلة، سيشعرك هذا ببعض الراحة ولن تشعر بالتوتر.

خامساً: مارس تمارين اليوغا

أهم ما يجب أن تقوم به قبل أن تذهب للمقابلة أن تمارس اليوغا، فهي ستُخلصك من التوتر العصبي الذي تعاني منه وستُخفّف من الشعور بالخوف والارتباك وستمدك في المقابل بطاقة إيجابية كبيرة وستصفي ذهنك وستشعرك أيضاً بالنشاط وهذا مايجعلك تبدو واثقاً من نفسك هادئاً متزناً في أقوالك وسلوكياتك.

سادساً: اعتنِ بمظهرك الخارجي

يترك المظهر الخارجي انطباع أولي عن الشخص فإذا كان مظهرك الخارجي جيّداً زاد من احتمال قبولك مبدئياً في العمل، كما أنّ المظهر الخارجي يترك إنطباع إيجابي عن الذات فيشعر الشخص بأنه أكثر ثقة في نفسه فيتلاشى الخوف والتوتر لتبقى القوة والحماس هما المسيطران على الشخص وهذا ما تحتاج إليه بالفعل، لذا اهتم بمظهرك الخارجي حتى تنجح في الوصول إلى الوظيفة التي تحلم بها.

 

الإجراءات السابقة  تساعدك على تجاوز المقابلة الشخصية دون الشعور بالتوتر وتزيد من فرصة حصولك على الوظيفة التي تحلم بها، فاحرص عزيزي على القيام بها قبل الذهاب إلى المقابلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 إجراءات هامة عليك القيام بها قبل الذهاب إلى المقابلة الشخصية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع