Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 أنواع من الفاكهة احرص على تناولها في الصيف

6 أنواع من الفاكهة احرص على تناولها في الصيف
مشاركة 
الرابط المختصر

في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى معدلاتها فيزداد التعرّق ويفقد الجسم الكثير من السوائل والأملاح والفيتامينات مما يستدعي تعويض هذه السوائل من خلال الإكثار من شرب المياه وتناول ثمار الفاكهة الطازجة وشرب عصائرها، سنُقدم لك عزيزي في السطور القادمة بضع أنواع من الفاكهة المليئة بالسوائل التي تناسب حرارة فصل الصيف بشكل خاص.



1- البطيخ (الجبس):

من أشهر أنواع الفاكهة الصيفية فهو يروي الظمأ ويُخفّض من حرارة الجسم ويزيل التعب والإرهاق الناتج عن نقص السوائل، يحتوي البطيخ على 90 بالمئة من المياه، كما يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات بالإضافة لحمض الفوليك والبوتاسيوم مما يجعل تناوله أمرٌ ضروري للجسم في فصل الصيف.

إقرأ أيضاً: ماهي فوائد فاكهة الصيف المفضّلة ( البطيخ ) ؟؟؟

2- الأناناس:

من ألذ أنواع الفاكهة، يحتوي الأناناس على 85% من المياه كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأنزيمات التي تعمل على إزالة الخلايا المتضرّرة والميتة، ويقوم بترطيب الجلد ويحافظ على نقائه وصفائه في فصل الصيف.

3- العنب:

يحتوي العنب على السكريات الطبيعية التي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال فصل الصيف، كما يحتوي على فيتامين ج و ب بالإضافة للمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم التي تساعد الجسم على تحمل حرارة الصيف.

إقرأ أيضاً: 8 معلومات هامة عن ثمرة العنب

4- الطماطم:

تنتمي الطماطم لفصيلة الفاكهة، وتحتوي على 90 بالمئة من المياه كما أنّها غنية بفيتامين ج، أ، هـ وتحتوي على الفلافونويد والبوتاسيوم والليكوبين التي تعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية مما يجعل تناولها كثمرة أو كعصير أمر ضروري خلال فصل الصيف.

5- الخوخ:

ثمرة الخوخ مليئة بالمياه وغنيّة بالمعادن والفيتامينات والألياف فهي تساعد على تعويض السوائل والفيتامينات التي يخسرها الجسم خلال فصل الصيف، لذلك يجب الإكثار من تناول ثمارها أو عصيرها.

6- الكيوي:

80 بالمئة من وزن الكيوي مياه، فهو غني بالسكريات والبروتين والأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور بالإضافة للفيتامين سي وجميع هذه العناصر ضرورية للجسم مما يجعل الكيوي من أكثر أنواع الفاكهة ملائمة لفصل الصيف.

 

أكثر من تناول البطيخ والأناناس والكيوي والعنب والطماطم والخوخ خلال فصل الصيف فهي غنية بالسوائل والفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاجها الجسم عندما ترتفع درجات الحرارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أنواع من الفاكهة احرص على تناولها في الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع