Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أنواع من الشوربات لمواجهة برد الشّتاء

6 أنواع من الشوربات لمواجهة برد الشّتاء
الرابط المختصر

يحتل طبق الحساء أو الشوربة شعبية كبيرة بين أغلب الناس، وقد تفنّنت الشعوب في صنع أطباق الحساء فلكل شعب طبقه الخاص، إلا أنّ جميع أطباق الحساء تشترك بغناها بالفيتامينات والمعادن ويمكننا الاستفادة من دفئها وفوائدها في فصل الشتاء، ولأننا الآن على أبواب فصل الشتاء سنُقدّم لكِ سيدتي بعض أطباق الحساء التي تفيد في مواجهة البرد الشديد لهذا الفصل.




1. شوربة العدس 

يحتوي طبق شوربة العدس على قيمة غذائية كبيرة، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، الألياف، حمض الفوليك وفيتامين ب 1، ب 6، فيتامين سي، فيتامين إي، بالإضافة للعناصر المعدنية الكثيرة، وهو يعتبر من الأطباق الرخيصة الثمن لذا بإمكانك سيدتي أن تصنعي طبق من شوربة العدس بشكل يومي في فصل الشتاء.

2. شوربة الفطر

تتمتع شوربة الفطر بمظهر جميل وبفائدة غذائية كبيرة فهي تحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم، فيتامين د، السيلينيوم، والريبوفلافين، النياسين، كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة فاحرصي على تناولها سيدتي في الشتاء فهي تشعرك بالدفء وتمدّك بالكثير من العناصر الغذائية.

إقرأ أيضاً: الفطر الغذائي: أنواعه، فوائده، وطرق زراعته

3. شوربة الخضار

الخضار

شوربة الخضار من أشهر أطباق الحساء على الإطلاق، ويصفها الأطباء للصغار وللكبار لغناها بالفوائد الكثيرة، فهي تحتوي على مزيج من الخضروات الغنية بالبوتاسيوم والماغنيزيوم وحمص الفوليك وفيتامين أ و ج بالإضافة للألياف ومضادات الأكسدة، فاحرصي على تناولها أنتِ وعائلتكِ بشكل يومي.

4- شوربة الدجاج

الدجاج

شوربة الدجاج تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحتاجه الجسم، وللحصول على فائدة أكبر يمكنكِ إضافة بعض الخضروات إلى شوربة الدجاج وبذلك ستصبح وجبة غذائية كاملة.

5. شوربة البصل

البصل

تتمتع شوربة البصل بشهرة واسعة، فعلى الرغم من اعتمادها على البصل كعنصر أساسي إلا أنها غنية بالمواد الغذائية، فهي تحتوي على الألياف وعلى بعض الأملاح المعدنية مثل الماغنيزيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور، كما تحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين C،A،B، ويمكنكِ أن تضيفي لها بعض الخضروات التي تفضلينها  وتتناوليها كطبق يومي خلال الشتاء.

6. شوربة البروكلي

تعتبر شوربة البروكلي من ألذّ أنواع الشوربات، وقد انتشرت مؤخراً شوربة البروكلي كأحد أهم الشوربات لغنى البروكلي بالعناصر المغذّية، فهو يحتوي على الكالسيوم، المغنيزيوم، البوتاسيوم، فيتامين ج، ألياف حمض الفوليك، الحديد، مضادات الأكسدة، مما يجعلها أحد أهم  أنواع الشوربات التي يجب تناولها.

إقرأ أيضاً: البروكلي فوائد عظيمة

سيدتي استمتعي بمذاق الشوربة خلال فصل الشتاء فهي تمدك بالدفء والفائدة كما أنها من الأطباق الصحية التي تناسب جميع أفراد العائلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أنواع من الشوربات لمواجهة برد الشّتاء






تعليقات الموقع