Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أنواع من الأطعمة تساعد على التخلص من الصُداع

6 أنواع من الأطعمة تساعد على التخلص من الصُداع
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:30-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

السهر الطويل وقلة النوم، التوتر، ضغوط العمل والحياة، التعرض الشديد لأشعة الشمس، كثرة الجلوس أمام شاشات التلفزيون والكومبيوتر، تُعتبر هذهِ العوامل من أكثر العوامل المسببة لأوجاع الرأس والصداع الذي يُصيب الإنسان، ولكن ما الحل؟ وكيف نستطيع القضاء على الصداع بعيداً عن استخدام الأدوية والمسكنات الضّارة؟




1- البطاطا الحلوة

تُساعد البطاطا الحلوة بشكل كبير وفعّال على التخلص من أوجاع الرأس والصداع، وذلك لاحتوائها على كميّة كبيرة من البوتاسيوم الفعّال لعلاج الصداع وتخفيف آلامهُ، لذلك عليك أن تقوم بتناول ثمرة من البطاطا الحلوة المشوية كلما شعرت بالصداع.

إقرأ أيضاً: 12 فائدة صحية للبطاطا الحلوة

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على القضاء على الصداع النصفي الذي يُصيب الإنسان، لذلك ينصح الأطباء بإضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلي والمحلى بالعسل، وشربهِ كلما شعرت بالصداع.

شاهد أيضاً: فديو: 8 فوائد سحرية للزنجبيل

3- البطيخ الأحمر

يتميز البطيخ الأحمر بقدرتهِ الكبيرة في القضاء على الصداع والآلام التي تصيب الرأس، وذلك بسبب احتوائهِ على كميّة كبيرة من السوائل والمعادن، بالإضافة إلى أنّ البطيخ الأحمر يحتوي على كميّة كبيرة من المغنيسيوم الذي يُخفف من الصداع وبشكل سريع.

4- اليانسون

يحتوي اليانسون على الكثير من المواد الكيميائيّة الطبيعيّة الفعّالة في القضاء على الصداع المتوسط والشديد، لذلك ينصحُ الخبراء بتناول اليانسون كلما شعرت بالصداع، ويُمكن تحضير اليانسون عن طريق غليهِ بمقدار كوب من الماء وشربهِ بعد تحليتهِ بملعقة من العسل.

5- اللوز

يحتوي اللوز على كميّة كبيرة من عنصر المغنيسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية بما يسمح بزيادة تدفق الدّم والقضاء على الصداع بشكل سريع، ويمكنك أن تتناول حفنة من اللوز الطازج أو المسلوق كلما شعرت بالصداع.

6- زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على الكثير من الخصائص المهدئة للأعصاب والمريحة للذهن، لذلك فهو يتميز بقدرتهِ الكبيرة في التقليل من التوتر الذي يُعتبر المسبب الأول للصداع، لذلك يمكن استخدام زيت اللافندر عن طريق وضع القليل منهُ على قطعة من القطن ومسح الجبهة بها كلما شعرت بالصداع.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم فوائد الخزامى (اللافندر )


إذن وكما رأيتَ عزيزي القارئ فإنّ تناولك لإحدى هذهِ الأطعمة التي ذكرناها ستخلصُك بشكل سريع وآمن من مشكلة الصداع الخفيف والمتوسط، دون اللجوء إلى استخدام المسكنات التي تُسبب الكثير من الآثار الجانبيّة الضّارة للإنسان. 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أنواع من الأطعمة تساعد على التخلص من الصُداع