Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أنواع من الأطعمة الضرورية لتقوية الجهاز المناعي في الشتاء

6 أنواع من الأطعمة الضرورية لتقوية الجهاز المناعي في الشتاء
مشاركة 
الرابط المختصر

كثيراً مايُصاب الإنسان بأمراض الرشح، الإنفلونزا، والروماتيزم، وبشكل خاص في فصل الشتاء حيث يتأثر جهاز المناعة بالبرد ويُصاب بالضعف الشديد، ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أنّهُ بإمكانك تقوية جهازك المناعي عن طريق التزامك بتناول بعض الأنواع من الأطعمة؟ من خلال هذه المقالة ستُعرفكَ على 6 أنواع من الأطعمة التي تساعدك على تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء، وهي:




1- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر التي تعمل على قتل جميع أنواع الجراثيم والسموم التي تُسبّب الأمراض للإنسان، لذلك يجب إدخال الزنجبيل في الأطعمة اليوميّة وبشكل خاص في فصل الشتاء، ويمكن أيضاً وضع ملعقة من مسحوق الزنجبيل في كوب من عصير الليمون وتناوله يوميّاً.

إقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل السحرية

2- الثوم

يتميّز الثوم بقدرته الكبيرة على طرد جميع أنواع الفيروسات والبكتيريا التي تسبّب الأمراض لجسم الإنسان، والتي ترهقُ الجهاز المناعي، لذلك يجب إدخال الثوم في الأطعمة المختلفة، ويُمكن أيضاً أخذ حبة واحدة من الثوم مع كوب من الماء يوميّاً.

3- البقدونس

يعمل البقدونس على تطهير الجسم من البكتيريا المسبّبة لالتهاب الأمعاء والمعدة، وكذلك فهو يحتوي على مضادات طبيعيّة لمختلف الالتهابات التي تُصيب الجسم، كالتهاب البلعوم، والجهاز التنفسي، وهو بذلك يدعم الجهاز المناعي ضد مختلف الأمراض وبشكل خاص أمراض الشتاء.

شاهد أيضاً: فديو: 10 فوائد للبقدونس تجعل منهُ طبقاً رئيسياً

4- المشروبات الساخنة

تُساعد بعض الأنواع من المشروبات الساخنة على تقوية مناعة الجسم وتنشيط الدورة الدمويّة، وذلك لاحتوائها على كميّة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب جنباً إلى جنب مع الجهاز المناعي ضدّ مختلف الأمراض في فصل الشتاء، لذلك يجب الإكثار من شرب الشاي بالحامض، الشاي بالزنجبيل، الكمون بالحامض، وغيرها من المشروبات الساخنة.

5- فيتامين C

يجب أن تقوم بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C الذي يُعتبر الداعم الأول للجسم، فهو يقي الجسم من الإصابة بأمراض الإنفلونزا والرشح، لذلك يجب تناول المزيد من البرتقال، الليمون، الإجاص، الفليفلة، الكيوي، الأناناس، وغيرها.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم المعلومات عن فيتامين C

6- الخضار والفواكه

يجب الإكثار من تناول مختلف أنواع الخضار والفواكه خلال فصل الشتاء، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي يستطيع مقاومة أمراض الشتاء، لذلك يجب الإكثار من تناول السبانخ، السلق، البقدونس، الكرفس، الليمون، والأفوكادو.

 

هكذا تكون قد تعرفت معنا على مجموعة من الأطعمة الصحيّة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وبشكل خاص في فصل الشتاء حيثُ تكثر الأمراض المناعية، وماعليك إلا أن تقوم بالإكثار من تناول هذه الأطعمة لكي تحمي نفسك من مختلف أنواع الأمراض وبشكل خاص الإنفلونزا.   


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 6 أنواع من الأطعمة الضرورية لتقوية الجهاز المناعي في الشتاء






تعليقات الموقع