Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 أمور عليك التأكد منها قبل الزواج

 6 أمور عليك التأكد منها قبل الزواج
مشاركة 
27 ابريل 2017

مرحلة الخطوبة من أهم المراحل التي يمرّ بها الأشخاص المرتبطين، فهي توفّر للطرفين فرصة التعارف على بعض قبل الزواج، وتتيح هذه المرحلة معرفة مدى التقارب الفكري والانسجام الذي يجمع بينهما، لكن وللأسف معظم الناس لا يستغلون هذه المرحلة ويكتفون بالشكليات ويتعمدون التصنع بهدف إقناع الطرف الآخر على الزواج وهذا ما يتسبب في طلاقهما لاحقاً، ولأننا نريد أن تعيش حياة زوجة سعيدة سنعرفك على بعض الأمور التي يجب أن تتأكد منها قبل أن تقدم على الزواج.



أولاً: المسؤولية

من أهم الأمور التي يجب أن يتأكد منها الإنسان قبل أن يقدم على الزواج المسؤولية، حيث يجب أن يتمتع كل طرف بقدر عالي من المسؤولية، فالرجل يجب أن يؤكد للمرأة أنه سيتحمل جميع مسؤولياته المترتبة عليه، والمرأة بدورها يجب أن تؤكد التزامها بمسؤولياتها تجاه زوجها وأطفالها، ففي حال التزم كل طرف بذلك سيكون زواجك ناجح وسعيد.

ثانياً: المشاركة الكاملة

يجب على كل من الرجل والمرأة أن يتعاونا ويشاركا في كل شيء حتى يضمنا حياة زوجية مستقرة، ولذلك يجب أن تتأكد قبل أن تقدم على الزوج بأن شريكك سوف يساعدك على تغطية احتياجاتكم المادية وسيشاركك في لحظات الهم والحزن كما السعادة والفرح، ففي حال اتفقتم على ذلك تأكد بأنك ستعيش حياة زوجية هانئة.

ثالثاً: الأخلاق الحميدة

الصدق، والأمانة، والوفاء، والإخلاص، والشفافية، من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر لدى كل من الرجل والمرأة ففي حال توافرت هذه الصفات عند شريكك تأكد من أنك ستضمن حياة زوجية مثالية، وفي حال لم تتوافر جميعها من الأفضل أن تعيد النظر بعلاقتك فقد يتسبب لك الاستمرار بها في مشاكل كبيرة وقد ينتهي زواجك بالطلاق.

رابعاً: الاحترام المتبادل

يقصد بالاحترام عدم توجيه الشتائم لبعض، عدم السخرية من بعض، عدم نقل أسراركما للآخرين، وعدم السماح للناس بالتحدث عن شريكك أو التقليل من شأنه، إذا توافر الاحترام بينكما خلال فترة الخطوبة تأكد من أنه سيستمر حتى إلى ما بعد الزواج وسيتكلل حبكما بالزواج الناجح والسعيد.

خامساً: مشاعر الحب

الحب هو حجر الأساس الذي يبنى عليه الزواج الناجح، فإذا لم يتوافر الحب من الصعب أن يستمر الزواج لذا يجب أن يتأكد كل طرف بأنه يحب شريكه وأن مشاعركما صادقة وليست مجرد مشاعر وقتية، فالحب سيساعدكم في القضاء روتين الحياة الزوجية وسيمنحكم الصبر على مواجهة تحديات الحياة لتكونان في النهاية مثال يقتدى به في الحب والعشق.

سادساً: التواصل الجيد

لا يمكن أن ننكر دور التواصل في تحقيق السعادة الزوجية، فإذا كان هناك تواصل جيد بينكما خلال فترة الخطوبة فهذا إشارة إلى أنكما تصلحان للزواج من بعضكما وفي حال لم يتوافر توقع بأنك ستعاني من صعوبات في حياتك الزوجية، لذا حاول أن تجد وسيلة جديدة للتواصل مع شريكك وفي حال عجزت عن ذلك من الأفضل ألا تقدم على الزواج.

 

فترة الخطوبة مهمة جداً فكلما تمكّنت من التعرّف على شريكك أكثر كلما ضمنت النجاح لزواجك، لذا لا تتردّد عزيزي عن التأكد من الأمور السابقة قبل أن تقدم على الزواج.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع