Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 أفكار لتغيير روتين حياتك

6 أفكار لتغيير روتين حياتك
مشاركة 
23 فبراير 2017

الروتين سمٌّ قاتل يتسرّب إلى حياة الناس ليقضي على أجمل لحظات حياتهم ويحرمهم من متعة العيش بنجاح، وهو يجعل الشخص يتصرّف من دون حماس فيستنزف طاقته ويسرق سعادته ويقتل طموحه لتصبح حياته بائسة مملة لا غاية فيها ولا هدف، ولأنّ الحياة نعمة يجب أن نحافظ عليها، سنستعرض فيما يلي 8 أفكار تساعدك على تغير روتين حياتك.



أولاً: ضع أهدافك الخاصة في الحياة

الإنسان بحاجة للهدف كحاجته للغذاء والماء، فالهدف يضفي معنى وقيمة على الحياة ومن لا هدف له كمن يمشي في طريق لا نهاية له، ومن أجل هذا يجب أن نربط حياتنا بمجموعة من الأهداف وأن نسعى بكل جد وعزم على تحقيقها، بذلك فقط سنتخلص من الروتين وستتحول حياتنا إلى نعيم وستزول أحزانك لتحل مكانها السعادة والبهجة.

إقرأ أيضاً: هل فعلاً يجب علينا وضع أهداف لِأنفسنا، وكيف نقوم بذلك

ثانياً: تخلّص من السلبية التي تحيط بك

السلبية تجلب الملل والرتابة على الحياة، لذا لا بد من القضاء عليها، إذا كانت سلبيتك تنبع من داخلك حاول أن تسيطر على أفكارك واحرص على النظر لنصف الكوب المملوء دائماً، أما إذا كان مصدر السلبية خارجي من الناس المحيطين حاول أن تتجنّبهم وتقترب أكثر من الناس الإيجابيين فهم أكثر الناس قدرة على إضفاء الحيوية على حياتك.

ثالثاً: قدّم المساعدة لمن حولك

حتى تتخلّص من روتين حياتك اليومي حاول أن يكون لديك رسالة حياة مليئة بالأهداف السامية مثلاً ساعد الفقراء، شارك في الأنشطة التطوعية، اجلب الهدايا للأطفال اليتامى، أطعم المشردين، ستتمكن بفضل هذا من إسعاد الكثير من الناس وهذا ما سيشعرك بإنسانيتك وستتشجّع على تقديم المزيد من المساعدات لكل الناس المتضررين.

إقرأ أيضاً: فوائد العمل التطوعي في حياة الفرد والمجتمع

رابعاً: حاول أن تسعد نفسك

حان الوقت لكي تطرد المشاعر الحزينة من داخلك فهي السبب الأساسي لحالة الروتين التي تعيشها واحرص على إسعاد نفسك ولا تنتظر السعادة من أحد بل بادر وأسعد نفسك بنفسك، اخرج للتسوق، اذهب لمدينة الملاهي، أرقص، غنّي، مارس هوايتك المفضلة، اخرج في رحلة، استكشاف كل هذه الأمور ستشعرك بالسعادة وستضفي الإثارة والمتعة على حياتك.

خامساً: تبنّي عادات جديدة

حاول أن تتخلّص من عاداتك القديمة واستحضر عادات جديدة أكثر فائدة لك مثلاً تناول الطعام الصحي وقم بتحضير الطعام بنفسك، غير مواعيد النوم والاستيقاظ، مارس الرياضة الخفيفة مساءً، خصّص وقت لمطالعة الكتب، احرص على الجلوس في الطبيعة للتأمل، تعلّم هوايات غريبة كالنحت أو الرسم على الزجاج، هذه العادات البسيطة ستجعلك تشعر بالتحسن وستخلصك من الرتابة التي تعيشها.

سادساً: أهتم بمظهرك الخارجي

إذا كان هناك عيب تكرهه في مظهرك لا تتردّد عن تغييره، اهتم ببشرتك، اختر ملابس أنيقة تواكب بها الموضة، اصبغ شعرك وغيّر طريقة تسريحتك، اختر أحذية وحقائب غريبة، سيساعدك هذا على الشعور بالتجدّد وستشعر وكأنّك خُلقت من جديد لكن هذا المرة كما تحب أن تكون.

 

الروتين يجلب التعاسة والألم فلا تجعله يسيطر على حياتك ويسرق منك أجمل اللحظات واستعن بالأفكار السابقة، فهي ستساعدك على التخلص من روتين حياتك بشكل كامل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أفكار لتغيير روتين حياتك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع