Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 أفكار سحريّة تزيد من قدرتك على التركيز في العمل

6 أفكار سحريّة تزيد من قدرتك على التركيز في العمل
مشاركة 
21 ابريل 2017

كثيراً ما يفقد الإنسان تركيزه خلال ساعات العمل نتيجة الأصوات التي يُصدرها الزملاء والمراجعين، ونتيجة كثرة الاتصالات والرسائل الإلكترونيّة التي قد يتلقاها خلال العمل، ولتتجنب هذه المشكلة ولتزيد من قدرتك على التركيز خلال ساعات العمل عليك أن تتقيّد بهذه الأفكار السحريّة الفعّالة.



أولاً: التنفس بشكلٍ عميق

يُساعد التنفس العميق على إخراج كل الشحنات السالبة من الجسم، واستبدالها بشحناتٍ مليئة بالإيجابيّة التي تساعدك على التركيز العميق خلال ساعات العمل، لهذا عليك أن تجري بعض تمارين التنفس في بداية العمل، وعندما تشعر بتراجع القدرة التركيزيّة لديك، وتقوم هذهِ التمارين عن طريق استنشاق الهواء ببطئ وحبس النفس لمدة ثانيتين قبل إخراجه.

ثانيّاً: تناول بذور اليقطين

تحتوي بذور الكتان على كميّةٍ وفيرة من أحماض الأوميجا3، وبعض العناصر الغذائيّة الأخرى التي تُساعد وبشكلٍ فعّال على تعزيز القدرة الدماغيّة لدى الإنسان، وفي مساعدته على التركيز دون أن يشعر بأي نوع من التعب أو الجهد، لهذا عليك أن تحتفظ ببذور اليقطين داخل حقيبتكَ، لتتناول القليل منها خلال العمل. 

ثالثاً: صور الحيوانات

لقد أكدّت الكثير من الدراسات النفسيّة التي أجريت في العالم بأنّ الحيوانات الأليفة تساعد على بث السعادة والبهجة داخل الإنسان، لهذا إذا أردت أن تتخلص من التوتر الذي يُعيق من قدرتك على التركيز، ننصحكَ بأن تحتفظ بصور الحيوانات الأليفة للنظر إليها في أوقات الراحة خلال العمل، أو إذا وجدت بأنّ قدرتكَ على التركيز قد تزعزعت.

رابعاً: ممارسة اليوغا

تمنحُ تمارين اليوغا العديد من الفوائد النفسية والجسديّة للإنسان، حيث تساعد هذه التمارين على استرخاء الأعصاب، وعلى تخليص العقل من كل الاضطرابات التي قد يُعاني منها بسبب ظروف العمل وضغوطاتهِ التي لا تنتهي، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بممارسة هذهِ التمارين خلال استراحة العمل، أو خلال تناول وجبة الغذاء ولمدة ربع ساعة.

خامساً: تناول وجبة الإفطار

لتحصل على المزيد من الراحة والتركيز خلال ساعات العمل بعيداً عن الضياع والتشتت، عليكَ أن تحرص على تناول وجبة الإفطار بشكلٍ يويم، على أن تكون تحتوي هذه الوجبةعلى كميّةٍ من المواد الغذائيّة التي تساعد على تغذية العقل والدماغ، كالحبوب الكاملة، البيض، التمر، الشوفان، الموز، والتفاح.

سادساً: تدليك منطقة مابين الأنف والحاجبين

عندما تشعرُ بأي نوع من الضياع وعدم التركيز خلال العمل، عليك أن تقوم بتدليك المنطقة الواقعة بين العينن والأنف لمدة دقيقتين، وذلك لأنّ هذه المنطقة تتصل بشكلٍ مباشر مع الغدة النخاميّة المسؤولة عن تحفيز العقل والدماغ.

بتطبيقك لهذه الأفكار ستنجح في تعزيز قدرتك على التركيز خلال ساعات العمل وستتخلص من المشاكل النفسيّة والاضطرابات التي تُعيق من قدرتك على إتمام واجباتك وأعمالكَ بشكلٍ جيد وناجح.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع