Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أفكار تبعدك عن تحقيق النجاح

6 أفكار تبعدك عن تحقيق النجاح
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

أفكارنا تصنع حياتنا وترسم مستقبلنا وتحدد لنا الطريق الذي سنعيشه، لذا يجب الانتباه للأفكار التي نغرسها في أطفالنا فهي تكبر وتنمو معهم، وهذا ما يُفسّر أنّ البعض يصل للنجاح ويعجز البعض الآخر عن تحقيق النجاح، ولأننا نحرص على أن تحقق النجاح في حياتك سنقدم لك بعض الأفكار الخاطئة التي تبعدك عن النجاح.




1. نصائح الناس تحل مشاكلك

تربى معظمنا على ضرورة الأخذ بنصيحة الآخرين وهذا الأمر غير خاطئ لكن لا يجوز الاعتماد على النصيحة لحل مشاكلنا لأنّ النصيحة تعبر عن تجربة الشخص وخبرته في الحياة وقد لا تتلاءم هذه النصيحة مع واقعك وظروفك، لذا لا تنتظر من الآخرين أن يحلوا مشاكلك واجه مشاكلك بنفسك فأنت الوحيد القادر على حلها.

2. أفكارنا صحيحة دائماً

من أكثر الأفكار التي تبعدك عن تحقيق النجاح هو الإيمان بأن أفكارنا صحيحة دائماً وأنّ الناس الآخرين أغبياء لا يفقهون شيء، هذه الأفكار تبعدنا عن التقدم وتمنعنا من الاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين، بالإضافة لذلك هذا التعصب للأفكار يبعد الناس عنك ويجعلك تعيش في عزلة اجتماعية مما يهدد حياتك الشخصية والمهنية.

3. الهواية مضيعة للوقت

تربّى البعض على أن الهواية مضيعة للوقت ولا يوجد أي فائدة منها، طبعاً هذه الأفكار خاطئة جداً وقد تسببّت في قتل الآلاف من المواهب الشابة، وأثبتت الدراسات العلمية أنّ الهواية تساعد على تنمية القدرات الإبداعية عند الفرد مما يساعد على تحقيق النجاح.

إقرأ أيضاً: 6 مضيعات للوقت عليك تجنّبها

4. الفشل هو نهاية العالم

تربّى البعض على أن الفشل هو كارثة لا يمكن النجاة منها، وهذه الأفكار أثّرت على تقدم المجتمع وتطوره، فالفشل ليس نهاية العالم، الفشل ليس وصمة عار، بل الفشل فرصة وتجربة يمر بها كل فرد، فإذا لم نخطئ ونفشل لن نتعلم، فمن يظن أن الفشل هو نهاية العالم أقول له أن الفشل بداية جديدة وفرصة جديدة لتحقيق النجاح.

5. الصبر يعذب النفس

ترك الناس الصبر خوفاً من العذاب والألم فوقعوا ضحية للتسرع والعجلة ولم يحصدوا من تسرعهم هذا سوى الفشل، لقد نسى الناس أنّ الصبر مفتاح الفرج وأنّ الصبر يقوي العزيمة وأن الصبر يقوي الإرادة، فالصبر يعلم المرء كيف يكظم غيظه ويرشده للطريقة التي يحدد بها أهدافه، فهو يعلمه كيف يفكر ويعلمه كيف يسلك الطريق الصحيح لتحقيق النجاح.

إقرأ أيضاً: 35 قول وحكمة عن أهمية الصبر في حياة الإنسان

6. السعادة تحتاج للمال

يعيش بعض الناس حياتهم بتعاسة وحزن بسبب فكرة أنّ السعادة تحتاج للمال، هذه الفكرة الخاطئة سرقت أجمل لحظات العمر وأبعدت الكثيرين عن تحقيق النجاح، السعادة شعور داخلي يمكنك أن تشعر به بمجرد أن تقرر ذلك فافتح قلبك للسعادة وانظر لما حولك ستجد أن السعادة بدأت تدخل لحياتك.


هكذا تعرفنا عزيزي على 6 أفكار خاطئة أبعدت الناس عن تحقيق النجاح، فإذا كنت تتبنى أحد هذه الأفكار قم باستبدالها حتى تحقق النجاح في حياتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أفكار تبعدك عن تحقيق النجاح