Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أفكار بسيطة تساعدك على تكوين صداقات جديدة

6 أفكار بسيطة تساعدك على تكوين صداقات جديدة
مشاركة 
الرابط المختصر

نتعرّف في حياتنا على الكثير من الأشخاص، بعض هؤلاء الأشخاص نتمكّن من تكوين علاقات صداقة معهم وبعضهم الآخر نعجز عن تكوين علاقات معهم على الرغم من وجود أصدقاء مشتركين، ولأن تكوين علاقات الصداقة أمر هام في الحياة سنقدم لك عزيزي 6 أفكار بسيطة تساعدك على تكوين صداقات جديدة.



1. دعوته لحفلة عشاء

قد يكون من الصعب أن تكّون صداقة مع شخص لا يوجد أي انسجام معه لكنّ دعوته لحضور حفلة عشاء في منزلك قد يساعدك في كسب صداقته، إنّ الإنسان بطبعه يحب من يقدّره ويحترمه لذلك ستكون بادرة مميزة منك بأن تقوم بدعوته وبالتأكيد سيشعر هو بدوره بالسعادة والرضا وسيفتح هذا الباب أمامك لإنشاء علاقة صداقة وطيدة معه.

2. الذهاب للسينما برفقة الأصدقاء

الجميع يحب مشاهد الأفلام السنيمائية، لذلك ستكون فكرة الذهاب للسينما فكرة ناجحة لتوطيد علاقتك مع الشخص الذي تريد أن يصبح صديقك، قم بالاتفاق مع أصدقائك للذهاب للسينما وقم بالاتصال به وأخبره عن نيّتكم بالذهاب للسينما ستكون بادرة جميلة منك كما وستسهل عليك تكوين صداقة معه.

إقرأ أيضاً: أهم 9 قواعد لإتيكيت الدخول إلى قاعات السينما

3. استغل رحلات التخييم

إنّ رحلة التخييم تعطيك فرصة بأن تكون قريب منه لبضعة أيام، لذا شارك بالأنشطة والألعاب معه، كما وستتيح رحلة التخييم فرصة التعرف عليه بشكل أفضل وما أدراك فقد تتوطد علاقتك معه.

إقرأ أيضاً: 12 نصيحة لإقامة رحلة تخييم ممتعة

4. قم بمعايدته في المناسبات

تعتبر المناسبات فرصة لتقارب الناس من بعضها البعض كما تعتبر فرصة لحل المشاكل والخلافات، لذا قم باستغلال أوقات السعادة التي تعمّ في المناسبات وقم بمعايدته، ستكون لفتة رائعة منك وسيشعر بأنه شخص مهم بالنسبة لك. 

5. استعن بأصدقائك

إن لم تحصل على أي نتيجة من الأفكار السابقة اطلب المساعدة من أصدقائكم المشتركين، اسألهم عن الشخص الذي تريد أن تكوّن علاقة صداقة معه، اسألهم عن طبيعته ماذا يحب وماذا يكره سيسهل عليك هذا فهم الشخص بشكل أفضل.

6. قدم له يد العون

تقوم الصداقة على مجموعة من المبادئ ويعتبر مبدأ المساعدة وتقديم يد العون من أفضل وأهم المبادئ، لذا لا تتردّد عن مساعدة الشخص الذي تريد أن يصبح صديقك ساعده وقف بجانبه في السراء والضراء.


هكذا نجد أنّ اكتساب صداقات جديدة ليس أمر صعب وفي نفس الوقت ليس أمر سهل فكل ما تحتاج إليه هو تطبيق الأفكار التي قدمناها لك فهي ستسهل عليك تكوين الصداقات التي تدوم إلى الأبد. هل لديك أفكار أخرى تساعد على تكوين الصداقات؟ شاركنا في التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أفكار بسيطة تساعدك على تكوين صداقات جديدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع