Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أطعمة مفيدة لأصحاب الوظائف المتعبة

6 أطعمة مفيدة لأصحاب الوظائف المتعبة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:30-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

جميع الوظائف تحتاج إلى قدرات عقلية وذهنية عالية، إلا أنّ هناك وظائف تحتاج إلى هذه المهارات بشكل خاص كموظفي البنوك والمدراء ومراقبوا الملاحة الجوية ومراقبي البورصة والطيارين والدبلوماسيين فجميعها أعمال تتطلب من أصحابها القدرة على الحفظ والتذكر واسترجاع المعلومات بسرعة كبيرة، فإذا كانت وظيفتك تحتاج إلى قدرات عقلية عالية سأعرفك على بعض الأطعمة التي تساعد على تنشيط هذه القدرات العقلية.




1. الجوز

يحتوي الجوز على المُغذّيات الضرورية للدماغ كالمنغنيز والحديد والكالسيوم، بالإضافة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما يحتوي الجوز على مستوياتٍ عالية من مضادات الأكسدة المشهود لها بدورها الكبير في تخفيف الإجهاد التّأكسدي على المخ.

2. زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد عديدة فهو يحسن عمل الذاكرة، حيث أثبتت الأبحاث أن زيت الزيتون يعالج فقدان الذاكرة الذي يصاحب مرض الزهايمر، كما أنّ الدهون غير المشبعة الموجودة فيه تبطئ من شيخوخة العقل وتحافظ على نشاط القدرات العقلية.

شاهد أيضاً:فديو: 8 أمراض مستعصية يُحاربها زيت الزّيتون

3. التوت

يعتبر التوت من أهم أنواع الفاكهة فهو غني بالعناصر الصحية والمواد المضادة للتأكسد خاصةً الفيتامين C، وهو يعزز وظائف الدماغ وينشط الذاكرة وبالإضافة إلى ذلك فهو يلعب دوراً في رفع معدل حياة الخلايا الدماغية.

إقرأ أيضاً: فوائد التوت – تعرفوا عليها

4. السردين

يعتبر السردين من الأسماك الغنية بالمكملات الغذائية الهامة مثل الأوميجا 3 والتي تساعد على تجديد وتطوير خلايا المخ، حيث ينصح الأطباء بتناول الأسماك مرتين كل أسبوع للحماية من أمراض المخ والذاكرة كالزهايمر وأمراض الشيخوخة.

5. القهوة

للقهوة فوائد عديدة فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الدماغ، وتحتوي القهوة على مواد منبّهة تجعل الدماغ يعمل بشكل أفضل، وقد أثبتت الدراسات أنّ القهوة تجنب النساء الاكتئاب، لكن يجب تناول القهوة باعتدال لأن الإكثار منها خلال اليوم يؤذي الصحة.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد مُثيرة للقهوة

6. السبانخ

إنّ الخضروات الورقية وخاصة السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية، حيث أثبتت الأبحاث فعاليته في تعزيز وظائف الدماغ وتخفيف ضغط الدم، السبانخ ينشط الذهن ويساعد على التركيز ويمنع التدهور المعرفي.


عزيزي القارئ، إذا كانت وظيفتك تحتاج إلى التركيز والحفظ والتذكر وغيرها من الأنشطة الذهنية أنصحك بتناول الأطعمة السابقة فهي تساعد على رفع كفاءة قدراتك العقلية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أطعمة مفيدة لأصحاب الوظائف المتعبة