Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 أطعمة لتهدئة الأعصاب

6 أطعمة لتهدئة الأعصاب
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:08-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

ضغوط كثيرة في البيت والعمل والشارع، لم يعد هُناك وقتٌ للاسترخاء، أشعرُ بأنّني سأنهار.. هذا هو حال الكثير من الأشخاص في هذا العالم، فكثرة الضغوط تجعل الإنسان دائم التوتر والانفعال.

فإذا كنتم تبحثونَ عن حل يساعدُكم في تهدئة أعصابِكم، سنقدِّم لكم الحل البسيط والفعال عن طريق بعض الأطعمة الصحيَّة التي ستمنحُكم الراحة النفسية وستمنح أعصابكُم الكثير من الهدوء والسكينة. 




1- شاي البابونج:

يتميَّز شاي البابونج الصحي بقُدرته على تقليل أعراض القلق والتوتر، فهو مُهدئ للأعصاب ويُساعد على النوم، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات في أكبر جامعات العالم، لذلك تناولوا كوب من شاي البابونج كلما شعرتُم بأعراض التوتر والقلق.  

2- الشوكولا الداكنة:

تحتوي الشوكولا الداكنة على المغنيسيوم، وهو معدن له قُدرة كبيرة على تهدئة النظام العصبي، لذلك فإنَّ تناول الشوكولا الداكنة يُساعد في تهدئة الأعصاب وتعزيز الاسترخاء.

 

اقرأ أيضاً: أمور هامة يجب الانتباه لها قبل شراء الشوكولا

 

3- البطاطا الحلوة:

تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من الفيتامينات التي تُساعد على تهدئة الأعصاب، والتخلُّص من الاجهاد وتُخفض من ضغط الدم.

 

اقرأ أيضاً: أهم الفوائد العلاجية والجمالية للبطاطا الحلوة

 

4- السمك:

تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون على نسبة كبيرة من الأوميجا 3، حيث تعمل هذه المادة على تهدئة الأعصاب وخفض مُعدل التوتر بنسبة 20%.

5- اللحم البقري:

يحتوي اللحم البقري على نسبة كبيرة من الزنك والحديد، ويُساعد في التقليل من حالات توتر الأعصاب.

6- البرتُقال:

يتميز البرتقال بقدرتهِ الكبيرة على تحسين المزاج والتخلّص من التوتر، لذلك يُنصح بشرب كوب من عصير البرتُقال صباحاً لكي تحافظوا على أعصاب هادئة طوال اليوم.

إقرأ أيضاً: 11 فائدة تجعل من البرتقال كنزاً في الشتاء

 

عزيزي القارئ إنَّ إدخال هذه الأطعمة على نظامك الغذائي اليومي سيُساعِدك في التخلص من التوتر الناتج عن ضغوط الحياة اليوميَّة وستنعم بهدوء الأعصاب الذي طالما كُنت تبحث عنه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أطعمة لتهدئة الأعصاب