Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أطعمة لتقوية نظر الطفل خلال فترة الدراسة

6 أطعمة لتقوية نظر الطفل خلال فترة الدراسة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 16-08-2017

تاريخ النشر: 06-02-2016

يشتكي الكثير من الأطفال من الصداع المتكرر خلال فترة الدراسة، وقد يعود سبب هذا الصداع لإجهاد العين لذا لابد من مراجعة طبيب العيون للتأكد من سلامة البصر واتباع نظام غذائي خاص يساعد على تغذية العين وتقوية البصر، ولأن حاسة البصر مهمة جداً سنقدم لك عزيزي بعض الأطعمة التي تقوي البصر خلال الدراسة.



أولاً: العنب

يتمتع العنب بطعمة مميزة بالإضافة إلى قدرات علاجية كبيرة، فهو غنيّ بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة العين وتمنع الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر ويقوي البصر، لذلك يفضل إطعام الطفل هذا النوع من الفاكهة خلال فترة الدراسة.

ثانياً: الجزر

يحتوي الجزر على نسبة مرتفعة من فيتامين أ الذي يعمل على حماية الأنسجة المبطنة في قرنية العين ويمنع الإصابة بالماء البيضاء والعشى الليلي، ويعالج فيتامين أ جفاف العين، وقد أكدت الدراسات على أن الجزر يقوي البصر لذا يعتبر قضم جزرة يومياً علاج وقائي لمشاكل العين على المدى القريب والبعيد.

ثالثاً: البيض

ينصح الأطباء بالاعتماد على البيض كوجبة فطور أساسية خلال فترة الدراسة وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين أ، ومن المعروف أن هذه العناصر تساعد في تقوية الخلايا العصبية في العين مما يحسن الرؤيا ويقوي البصر.

رابعاً: المكسرات

الفستق، الكاجو، اللوز، الصنوبر، اللوز، الجوز، البندق أطعمة خفيفة الحمل يمكن تناولها في كل الأوقات فهي تمنح الطاقة والحيوية للجسم وتمد الدماغ بالغذاء ولها دوراً هام في حماية العين من الإصابة بإعتام عدسة العين، كما أن الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الموجودة بها تقلل من إجهاد العين وتقوي البصر.

خامساً: الخضروات الورقية

قد يصعب علينا إطعام الأطفال الخضروات الورقية إلا أنه من الممكن إدخالها إلى السلطات وتقديمها بشكل مميز، فللخضروات الورقية فوائد عديدة فهي تساعد في حماية العين من الإجهاد وتقوي البصر وكل ذلك بفضل احتوائها على مادتي اللوتين وزياكسانثين.

سادساً: البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من أهم الأطعمة التي يجب إطعامها للأطفال خلال فترة الدراسة وذلك لاحتوائها على مادة البيتا كاروتين التي تحمي قرنية العين وتقلّل من خطر الضمور الشبكي وتقوي البصر، لذا احرص على تقديم البطاطا الحلوة كطبق يومي لطفلك.

عزيزي القارئ تحتاج عين الأطفال لعناية خاصة خلال فترة الدراسة لذلك احرص على إطعام طفلك أصناف الطعام السابقة حتى تحافظ على سلامة بصرهم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع