Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أطعمة تمنحك الإحساس بالشبع لفترة طويلة

6 أطعمة تمنحك الإحساس بالشبع لفترة طويلة
مشاركة 
الرابط المختصر

تحتاج الحميات الغذائية إلى وقت ومجهود كبير، وغالباً ما يعاني متّبعوا الحميات الغذائية من الجوع الدائم وبشكل خاص في الأيام الأولى من الحمية، حيث لايستطيعون تناول الكثير من الأطعمة لأنها تسبّب زيادة في الوزن، إلا أنه هناك الكثير من الأطعمة التي تمنح الإحساس بالشبع دون أن تزيد من الوزن، سنتعرف في السطور التالية على هذه الأطعمة.



أولاً: التفاح

يعتبر التفاح رمزاً للصحة وللتغذية السليمة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة، ويحتاج لوقتاً لكي يهضم، ويساعد التفاح على إنقاص الوزن وتخليص الجسم من السموم، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله عند القيام بالحميات الغذائية.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

ثانياً: البرتقال

البرتقال من الفاكهة المتعددة الفوائد فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمركبات الطبيعية، يساعد البرتقال على الإحساس بالشبع وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف التي تمنع الشعور بالجوع لوقت طويل، لذلك ينصح متبعو الحميات الغذائية بتناول البرتقال فهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعّال.

ثالثاً: الشاي الأخضر

يُعتبر شرب الشاي الأخضر كل يوم وسيلة رائعة للإحساس بالشبع، إن شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يساعد على فقدان الوزن حيث يشعر المرء بالامتلاء بعد شربه فيؤدي ذلك إلى أكل كميات أقل من الطعام، لذلك يُفضّل شرب الشاي الأخضر عند الشعور بالجوع.

رابعاً: السلطات

تُعتبر السلطات من الأطباق الغنية بالفيتامينات والمعادن، لذلك تستخدم في الحميات الغذائية فهي تمنح الجسم كل القيم الغذائية اللازمة، ويوصي خبراء التغذية بتناول السلطة في بداية الطعام لأنها تساعد على امتلاء المعدة فيشعر الإنسان بالشبع ولا يندفع إلى أكل النشويات، لذا تعدّ وسيلة مفيدة لضبط الوزن.

خامساً: سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على مادة أوميجا-3 وفيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ب 2، وفيتامين ب 12، كما أنه غنيّ أيضاً بالبروتين والأحماض الأمينية، وهو مفيد جداً للحميات الغذائية لأنه يمنح الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية لسمك السلمون

سادساً: الشوفان

يساعد الشوفان على الإحساس بالشبع والامتلاء وذلك لغناه بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، لذلك يُنصح بتناوله وخاصة على وجبة الإفطار، ويساعد الشوفان أيضاً على إزالة الدهون السيئة.

شاهد أيضاً: فديو: 6 فوائد صحيّة للشوفان


نتوصل مما تقدم أنّ التفاح والبرتقال والشاي الأخضر والسلطات وسمك السلمون والشوفان من الأطعمة التي تمنح الإحساس بالشبع لذلك احرص على تناولها خلال الحمية الغذائية. 

هكذا نكون قد تعرفنا على مجموعة من الأطعمة التي تعطيك إحساس الشبع، بجانب أنها صحية وتساعدك في حميتك الغذائية، حيث تستطيع أن تتناول هذه الأطعمة الصحية التى تأخذ وقتاً في الهضم مما يساعدك على الشعور بالشبع والاكتفاء لفترات طويلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أطعمة تمنحك الإحساس بالشبع لفترة طويلة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع