Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان

6 أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:21-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

توصلت الدراسات العلمية إلى أنّ الأسباب الوراثية لمرض السرطان تشكل 5 بالمئة فقط، أما الأسباب الأخرى لهذا المرض تأتي بفعل التشوهات والطفرات بمورثاتنا نتيجة عوامل خارجية وداخلية، وتعتبر الأطعمة الغير صحية التي نتناولها باستمرار أحد أكبر العوامل التي تسبب الإصابة بمرض السرطان، سنتعرف في السطور التالية على بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد مسرطنة قد تكون السبب وراء الإصابه به.




1. الخضروات والفاكهة الغير عضوية

الخضروات والفاكهة الغير عضوية هي التي يتم رشّها بالمبيدات الحشرية والعشبية والهرمونات والأسمدة الآزوتية وجميعها مواد مسرطنة، حيث يحتل التفاح المرتبة الأولى من حيث احتوائه على المبيدات ويأتي بعده الفريز والعنب والخوخ والأفوكادو والذرة والملفوف، كما أنّ هذه المبيدات لا يختفي أثرها حتى ولو قمنا بتنظيف الفاكهة والخضروات، لذلك يجب أن نتناول الخضار والفاكهة الموسمية المحلية العضوية المنتجة دون استخدام المواد الكيماوية.

2. المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الملوّنات والمنكّهات والمواد الحافظة والمحلّيات الصناعية، وجميع هذه المواد يشكك بأنها تحفّز نمو الخلايا السرطانية وتسبّب أيضاً هشاشة العظام وأمراض قلبية وسكتات دماغية ومرض السكري، لذلك يجب الابتعاد عن تناولها واستبدالها بالمشروبات الطبيعية.

إقرأ أيضاً: أهم الحقائق المروعة عن أضرار المشروبات الغازية !!!

3. منتجات الطحين الأبيض المكرر


إنّ الطحين الأبيض المكّرر غني بالسعرات الحرارية وفقير بالقيمة الغذائية، وعندما يتم بلعه يتحول لمادة صمغية دبقة تلتصق بالأمعاء فتمنع امتصاص المواد المغذية مولدة بذلك بيئة رطبة دافئة مغذية لنمو الفطور والطفيليات والخلايا السرطانية، وقد توصلت الأبحاث إلى ارتباطه بسرطان الثدي كما عن هذه الطحين يرفع السكر مما يحفّز نمو الخلايا السرطانية.

4. الزيوت المهدرجة

الزيوت المهدرجة هي زيوت نباتية في الأصل يتم استخراجها باستخدام مواد كيميائية مما يجعلها مضرة للغاية، حيث يتم معالجتها لتصبح ذو رائحة ولون جذاب وترتبط هذه الزيوت بشكل مباشر بحدوث مرض السرطان، تستعمل الزيوت المهدرجة لحفظ الأطعمة المصنعة لأطول وقت ممكن.

5. السكريات المكررة

تعتبر السكريات الغذاء المفضل للخلايا السرطانية، حيث استطاع العالم الألماني أوتو فاربورغ اكتشاف أنّ كلاً من الأورام والسرطانات تستخدم السكريات لتتغذى عليها أو لتزيد من حجمها، تتواجد السكريات المكرّرة في الحلويات والفطائر والمشروبات الغازية والصلصات وحبوب الإفطار.

إقرأ أيضاً: أضرار كثرة تناول السكر وأهم النصائح للتقليل منه

6. الأطعمة المخصصة للحمية

تحتوي الأطعمة المخصّصة للحمية على مادة الأسبار تام وقد توصلت الدراسات إلى أنّ هذه المادة تسبّب السرطانات والتشوهات الخلقية وأمراض في القلب، فكل أطعمة الحمية مصنعة كيميائياً ومعدة من مكونات مكرّرة وتحتوي على معدلات زائدة من الصوديوم وكذلك الألوان الصناعية والنكهات التي تكسبها مذاقاً جيداً لذلك هي مضرة جداً بالصحة.


الآن وبعدما أصبحت على معرفة كاملة بالأطعمة التي تسبب الإصابة بالسرطان حاول أن تبتعد عنها نهائياً حتى تضمن لجسمك الصحة والعافية. وإذا كان لديك معلومات عن أطعمة أخرى تسبب السرطان شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان