Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 أطعمة تدعم صحة الرجال

 6 أطعمة تدعم صحة الرجال
مشاركة 
26 سبتمبر 2018

يختلف جسم الرجال عن جسم النساء في كل شيء تقريباً وتختلف أيضاً احتياجاتهم الغذائية، فالرجال بحاجة إلى المغذيات التي تحميهم من الإصابة بالضعف الجنسي والبروستات وأمراض القلب وغيرها من الأمراض، ولأن الأطعمة التي نأكلها كل يوم تؤثر بشكل كبير على الصحة سأعرفك على أهم أنواع الأطعمة التي تدعم صحة الرجال.


محتويات المقالة

    1- المحار: يوفّر المحار لجسم الرجل العديد من العناصر الغذائية، ويستخدم المحار كمنشط جنسي حيث يساعد في تعزيز الأداء الجنسي والرغبة الجنسية ويزيد من عدد الحيوانات المنوية، كما أن الزنك الموجود في المحار يعالج العجز الجنسي ويحمي من الإصابة بسرطان البروستات.

    2- الموز: فاكهة مغذية ومفيدة للغاية حيث يمدّ الموز الجسم بالطاقة فهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم، والكالسيوم الذي يقوم ببناء عظام الجسم ومادة التريبتوفان التي تحسّن الحالة المزاجية، وقد توصلت الدراسات حديثاً أن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز يجعل منه أشبه بحبة فياغرا طبيعية تزيد القوة الجنسية.

    اقرأ أيضاً: انتبه أيها الرجل.. 5 عادات يومية تقتل الحيوانات المنوية

    3- الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية على الفلور والسيلينيوم والكوبلت والفيتامينات وبخاصة الفيتامين B اضافة للفوسفور والزنك والكالسيوم والأوميجا 3، تساعد الأسماك الدهنية في عمل كل من القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي وتزيد الخصوبة الجنسية وتقلّل من خطر الإصابة بسرطان البروستات والأمعاء.

    4- البروكلي: من النباتات المفيدة جداً، فهو يحتوي على فيتامين C الذي يُسهّل وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم تعمل على الوقاية من أمراض القلب والجلطات الدماغية وسرطان البروستات.

    اقرأ أيضاً: 7 أطعمة تُبعدك عن الإصابة بسرطان البروستات

    5- الرمان: فوائد الرمان لا تعدّ ولا تحصى، وقد أثبتت الدراسات أنّ تناول الرمان يومياً يعمل على تحسين عملية الانتصاب وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الدورة الدموية وبالتالي تحسين وصول الدم للعضو الذكري للرجل، كما أنّ مضادات الأكسدة تحمي من الإصابة بسرطان البروستات، ويعمل الرمان على تقليل خطر الإصابة بمرض القلب.

    6- العسل: إنّ العسل مادة علاجية ووقائية وغذائية عالية القيمة، ويعمل العسل على علاج أمراض القلب كما أنّه يُقوّي عضلة القلب وذلك لاحتوائه على سكر الجلوكوز الذي يُغذّي العضلة، ويستخدم العسل أيضاً في علاج السرطان حيث يحتوي على حامض الاسيناميك والكافيك اللذان يؤثران على الحامض النووي للخلايا السرطانية، كما يقوم العسل بتحسين الوظيفة الجنسية وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات.

    اقرأ أيضاً: 6 قواعد ذهبيّة لزيادة طاقة الرجل

     

    عزيزي الرجل... إن المحار والموز والأسماك والبروكلي والرمان والعسل جميعها أطعمة مغذية للجسم أنصحك بتناولها بشكل يومي حتى تحمي نفسك من الإصابة بالأمراض، هل تعرف عزيزي أطعمة أخرى تدعم الصحة شاركنا بها؟


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع