Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 أشياء لا يقوم بها الأقوياء ذهنياً

6 أشياء لا يقوم بها الأقوياء ذهنياً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:11-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

أن تكون قوي ذهنياً هو أمر له آثار عميقة على حياتك كلها، فعندما نكون أقوياء عقلياً نستطيع الحفاظ على رباطة الجأش في الأوقات العصيبة وبذل الجهود بشكل مستمر حتى الوصول إلى النجاح. في السطور التالية 6 أمور يرفض الأشخاص الأذكياء القيام بها، عندما تعمل على التخلص منها ستحدث الكثير من الآثار الإيجابية في حياتك.




1- لا يقولون "كل شيء جيّد" بشكل دائم:

عندما لا تسير الأمور على ما يرام وبشكل جيد يعترف الأشخاص الأذكياء بذلك لأنّهم يدركون أنّها الخطوة الأولى لإجراء التغييرات.

2- لا يبقون في "منطقة الراحة" الخاصة بهم:

يعلم الأقوياء ذهنياً أنّ التطوّر والتقدّم يكونان خارج منطقة الراحة، ولذا يعملان على الخروج منها وتجربة أمور وأشياء جديدة.

3- لا يتوقّعون النجاح بشكل سريع:

يدرك الأذكياء أنّ النجاح قد يستغرق عملاً ووقتاً طويلاً للوصول إليه، ولذا فهم لا يتوقعون النتائج الفورية.

إقرأ أيضاً: نصائح مهمة من رواد الأعمال لتصل إلى النجاح والشهرة

4- لا يستسلمون بسهولة:

القوي ذهنياً يستمر بعزيمة قوية ويمضي قُدماً وخصوصاً في الأوقات العصيبة.

5- لا يقولون "نعم" لكل شيء:

لا يتردد الشخص القوي ذهنياً في قول "لا" للأصدقاء والأشياء التي تلهيه عن القيام بأعماله، فهو يعلم جيداً كيف يُدير أولوياته ويُنظّم أوقاته.

إقرأ أيضاً: تحديد الأولويات: أفضل استثمار للجهد والوقت

6- الغيرة والحسد:

لا يضيع الأقوياء ذهنياً أوقاتهم في الحسد والغيرة من إنجازات الآخرين لأنّهم يعلمون أنّ هذا لا يفيد بشيء، وبدلاً من ذلك، فإنّهم يختارون استثمار وقتهم وطاقتهم في دراسة عادات الأشخاص الناجحين الذين يريدون الاقتداء بهم، ويتّخذون الإجراءات لتحسين حياتهم.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أشياء لا يقوم بها الأقوياء ذهنياً