Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد الأكل مباشرة

6 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد الأكل مباشرة
مشاركة 
الرابط المختصر

تلعب العادات الغذائية دوراً هاماً في تحقيق التوازن في الجسم، فاتباع نظام غذائي صحي من شأنه أن يبعد الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ولعلّ أكثر تلك العادات ضرراً على صحتنا تلك التي نقوم بها بعد الانتهاء من الطعام مباشرةً، سنتحدث في السطور القادمة عن 6 عادات صحية ضارة عليك أشار إليها خبراء التغذية عليك الابتعاد عنها بعد تناول الطعام مباشرةً.



1- لاتتناول الفواكه بعد الأكل:

تناول الفواكه بعد الطعام مباشرةَ يتسبّب في امتلاء المعدة بالهواء مما قد يسبّب لك الغازات، لذا عليك تناول الفواكه بعد فترة ساعة إلى ساعتين من الطعام، أو تناولها قبل الطعام بفترة قصيرة.

2- لا تشرب الشاي:

شرب الشاي بعد الأكل مباشرة يؤثر على عملية الهضم لأنّ أوراق الشاي تحتوي على نسبة من الحوامض التي تصعب عملية هضم البروتينات.

3- الاستحمام بعد الأكل:

إنّ القيام بعملية الاستحمام بعد أكل الوجبة مباشرة يؤدي إلى توزّع الدم في اليدين والأرجل ويقلّ حول المعدة وهذا يتسبّب بتأخر عملية الهضم.

4- النوم:

يؤدي النوم بعد الأكل مباشرة إلى ظهور الكرش بسبب تجمّع السوائل حول المعدة مما يتسبّب في زيادة الوزن، لذلك ينصح بالجلوس لفترة لاتقل عن ساعة أو ساعتين قبل الذهاب للنوم.

5- التدخين:

أسوء عادة يقوم بها المدخّنون هي القيام بالتدخين بعد الانتهاء من الطعام مباشرة، فقد أظهرت الدراسات مؤخراً أن أثر تدخين سيجارة واحدة بعد الطعام يعادل أثر شرب 10 سيجارات في الأوقات الأخرى لأن الجسم يمتص دخان السجائر بشكل أكبر بعد الطعام مباشرة مما يسبّب السرطان.

إقرأ أيضاً: تعرّف على الأضرار الصحية التي يسببها التدخين

6- ممارسة الأنشطة البدنية:

يقوم بعض الأشخاص بالمشي أو الركض أو القيام ببعض التمارين الرياضية بعد تناول الطعام لتسريع عملية الهضم، والحقيقة بخلاف ذلك تماماً، فالأنشطة البدنية تؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الأطراف مما يعطل الجهاز الهضمي عن القيام بعمله فيسبب ذلك تأخير عملية الهضم.


على كل شخص أن يَقي نفسه بنفسه فدرهم وقاية خير من قنطار علاج، حافظ على صحّتك وابتعد عن هذه العادات حتى تتجنّب الكثير من الأمراض.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد الأكل مباشرة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع