Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 أشياء عليك إنجازها قبل الثامنة صباحاً

6 أشياء عليك إنجازها قبل الثامنة صباحاً
الرابط المختصر

إن الأشياء التي نقوم في الصباح إما أن تجعلنا نشعر بالنشاط والسعادة طوال اليوم أو تجعلنا نشعر بالخمول والكسل، ولأن الفترة الصباحية من أهم فترات النهار يفضل الكثير من الناس استغلال ساعات الصباح الباكر في ممارسة بعض الطقوس الخاصة بهم لبدء يومهم بشكل جيد، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنعرفك في الأسطر اللاحقة على 6 أشياء عليك إنجازها قبل الثامنة صباحاً.




أولاً: ممارسة التمارين الرياضية

كثرة الأعمال والمسؤوليات المطلوبة منك لا تسمح لك أن تمارس الرياضة في بعض الأحيان وهذا ما يعرضك مع الأيام لزيادة الوزن، لذلك من الأفضل لك أن تستيقظ باكراً من أجل ممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي، ركوب الدراجة الهوائية، تمارين الأيروبيك، الجري، ستُزودك الرياضة بطاقة كبيرة وستنشط جسمك وستحسّن حالتك المزاجية لتبدأ نهارك وأنت في قمة السعادة والنشاط.

ثانياً: وضع خطة للمهمات اليومية

الاستيقاظ المتأخر والذهاب للعمل مباشرة يجعلك تشعر بالتشتت والضياع فأنت لا تعرف ماهي الأمور التي يجب أن تقوم بها، كما أنّ أمامك الكثير من المسؤوليات المنزلية التي يجب إنجازها، لذا من الضروري أن تستيقظ باكراً أي قبل الساعة الثامنة حتى تضع خطة للمهمات اليومية التي يجب أن تقوم بها، رتّب المهام بحسب أولويتها وضع لكل منها وقت محدّد، سيُساعد هذا على تنظيم يومك لتشعر بالراحة والهدوء طيلة اليوم.

ثالثاً: الاطّلاع على البريد الالكتروني

في زحمة الأعمال قد لا يتوافر لديك الوقت الكافي للاطلاع على بريدك الالكتروني، كما أنّ تفقده خلال العمل يشتّت التركيز ويهدر ويحد من زيادة إنتاجيتك، لذا احرص على الاستيقاظ صباحاً قبل الساعة الثامنة للاطلاع عليه والإجابة على الرسائل والاستفسارات الواردة، سيساعد هذا على استثمار وقتك جيداً وسيكون لديك متّسع من الوقت لتنفذ أعمالك بسلاسة بعيداً عن الضغوطات لتشعر بالراحة طيلة اليوم.

رابعاً: التأمل في الطبيعة

يقول خبراء علم الطاقة أن الفترة الصباحية هي الوقت الأمثل لممارسة التأمل لأن الدماغ يكون في قمة نشاطه، كما أن الهواء النقي والهدوء الذي يعم المكان صباحاً يساعد على الاستغراق في التأمل، اجلس في حديقة منزلك أو اذهب لشاطئ البحر حاول أن تركّز على أمر واحد وتنفس بانتظام واستمر على هذا الحال لمدة نصف ساعة، ستشعر بالسلام الداخلي والسكينة طوال اليوم.

اقرأ أيضاً: 8 خطوات تساعد المبتدئين على تعلّم رياضة التأمل

خامساً: تناول الطعام الصحي

تجاهل وجبة الفطور لا يسبب زيادة الوزن فقط وإننا يستنزف طاقة الجسم فيشعر الشخص بالخمول والتعب طوال اليوم ومن أجل ذلك يوصي الخبراء بضرورة الاستيقاظ قبل الساعة الثامنةً لممارسة الأنشطة البدنية، وتناول وجبة فطور صحية تتضمن الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة والحليب وزبدة الفول السوداني، ستمدك هذه الأطعمة بكامل الفيتامينات والمعادن اللازمة لتجديد طاقة الجسم.

سادساً: قراءة كتب التنمية البشرية

يميل الناس لقراءة الروايات والقصص مساءً فهي تساعدهم على الاسترخاء اللازم للنوم لكن الفترة الصباحية وتحديداً قبل الساعة الثامنة تعتبر الوقت المثالي لقراءة كتب التنمية البشرية هذه النوعية من الكتب تساعد على تطوير الذات، وتعلّم المرء كيف يفكر، وكيف يعمل، وكيف يواجه مشاكل الحياة ويتجاوزها، كما أنها تحفّزه وتزوده بالإلهام فيندفع للعمل بجد ليبدأ نهاره وهو في قمة النشاط والحيوية.

 

من المهم أن تستيقظ صباحاً قبل الساعة الثامنة حتى تقوم بممارسة الرياضة، ووضع خطة مهمات يومية، والاطلاع على بريدك الالكتروني، والتأمل في الطبيعية، وتناول الفطور الصحي، وقراءة الكتب، فجميعها تجعل نهارك يسير على نحو جيد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أشياء عليك إنجازها قبل الثامنة صباحاً






تعليقات الموقع