Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 أشياء تمنع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

6 أشياء تمنع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة
مشاركة 
الرابط المختصر

للعلاقة الحميمة أهمية كبيرة فهي تزيد مشاعر الحب والمودة بين الأزواج، لكن وللأسف بعض الرجال يتجاهلون احتياجات المرأة لتتحول العلاقة الحميمة بالنسبة لها لحالة من التعذيب الجسدي والنفسي، ولأنّ الهدف الأول والأساسي من الجنس حصول الطرفين على المتعة وضع الخبراء مجموعة من الأشياء التي تمنع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة حاول أن تتجنبها.




أولاً: القذف السريع عند الرجل

30% من الرجال حول العالم يعانون من القذف المبكر، وعندما يحدث هذا يفقد الرجل القدرة على الاستمرار في العلاقة الحميمة وبالتالي حرمان الزوجة من الوصول إلى النشوة، ولذلك تعتبر هذه المشكلة سبباً أساسياً في منع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

إقرأ أيضاً: أسباب وعلاج سرعة القذف لدى الرجال

ثانياً: سوء الحالة النفسية

تحرم الحالة النفسية السيئة كل من الرجل والمرأة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، فعندما تعاني المرأة من الضغوطات والقلق والحزن والألم تفقد قدرتها على التركيز في العلاقة الحميمة وبالتالي تفقد رغبتها في ممارس الحب، ولذلك يجب أن تتحاور معها قليلاً وتهدئها حتى لا تفقدا متعة العلاقة الحميمة.

ثالثاً: الخجل الزائد

الخجل والحياء صفة حميدة يجب أن تتمتع بها كل امرأة، لكن الخجل الزائد قد يشكل حاجز يمنعها من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة وقد لا تجرؤ أن تطلب من زوجها رغباتها واحتياجاتها، ولا بد من الإشارة إلى أنّ خجل المرأة الزائد أحد مسببات نفور الرجل من المرأة ووقع الطلاق.

رابعاً: ممارسة العلاقة الحميمة دون مداعبة

المرأة تحتاج إلى 15 إلى 20 دقيقة على الأقل من المداعبات الحميمة كي تكون متهيئة بشكل كامل للعلاقة الحميمة، فإذا تجاهل الرجل مداعبة المرأة وأقبل على العلاقة الحميمة مباشرة تسبب ذلك في تحول العلاقة الحميمة لحالة من العنف الجسدي والنفسي، لذا احرص على المداعبة فلها أهمية كبيرة في عملية التواصل الحميمي.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب تقلّل من اهتمام زوجتك بممارسة العلاقة الحميمة

خامساً: ممارسة العلاقة الحميمة بإفراط

بعض الرجال يمارسون العلاقة الحميمة بإفراط وهذا ما يؤدي إلى الملل وفتور المرأة فيصبح ممارسة الحب بالنسبة لها أمر مكروه لأنها مرغمة عليه، لذا يجب الاعتدال في ممارسة العلاقة الحميمة، ولا تجعل علاقتك الحميمية بزوجتك تصبح فقط لإرضاء شهواتك.

سادساً: المشاكل الزوجية

تصنف المشاكل الزوجية على أنّها من أكثر الأسباب التي تمنع المرأة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، ففقدان التفاهم والانسجام بين الزوجين يتسبب في فقدان التواصل الحميمي وبالتالي نفور الزوجة من ممارسة العلاقة الحميمة، لذا احرص على إيجاد أسلوب للحوار مع زوجتك وكن أكثر تفهماً حتى تستمتع أنت وشريكتك بالعلاقة الحميمية.

 

هناك 6 أشياء تمنع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، بعدما تعرفت عزيزي عليها حاول أن تتجنبها حتى تحافظ على زواجك وحتى تستمتع أنت وزوجتك في العلاقة الحميمة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أشياء تمنع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة






تعليقات الموقع