Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 أشياء تجعلكَ أقل جاذبيّة... تجنبها

6 أشياء تجعلكَ أقل جاذبيّة... تجنبها
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:21-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تلعب الجاذبية والكاريزما دوراً أساسيّاً في حياة الإنسان، فهي تُعتبر السر الأساسي وراء نجاحه وظهورهِ كشخصٍ مميز إن كان في المناسبات الاجتماعيّة، اللقاءات العائليّة، واجتماعات العمل، لهذا عليك أن تتجنّب بعض الأشياء والتصرّفات التي تؤثر على جاذبيتك بشكلٍ سلبي، والتي سنتعرّف على بعض منها من خلال السطور التاليّة.




أولاً: الكذب

يقوم الإنسان في كثيرٍ من الأحيان باستخدام الكذب كوسيلةٍ لجذب الآخرين إليه ولجعلهم يُحبونه ويثقون به، ويكون ذلك عن طريق عدة طرق كتلفيقهِ للأخبار الكاذبة والتحدث عن بطولاتٍ وهميّة قام بها في الماضي أو الحاضر، ومن هنا عليك أن تدرك عزيزي القارئ بأنّ الصدق هو المفتاح الأساسي لأي نجاح في الحياة، وهو الأداة السحريّة التي ستجعل الآخرين ينظرون إليك بكل محبةٍ وثقة.

ثانيّاً: التدخين

أكّدت العديد من الدراسات بأنّ الشخص المُدخّن يتمتّع بجاذبيّةٍ أقل بكثير عن غيره من الأشخاص الذين لا يُدمنون التدخين، وذلك لأنّ الناس عادةً ما ينظرون إلى الإنسان المدخن على شخص مهمل لا يهتمُ بصحته، كما أنّ أغلب الأشخاص لا يُحبون الحديث أو الجلوس مع المُدخن بسبب رائحة الدخان المزعجة التي تصدر منه.

إقرأ أيضاً: 10 معلومات خطيرة عن التدخين

ثالثاً: غياب حس الفكاهة

عادةً ما يميل الإنسان بطبيعتهِ إلى الشخص الذي يتمتّع بحس الفكاهة والمرح، والذي يملئ المكان الذي يتواجد فيه بالسعادة والأمل، ويبتعدُ عن مرافقة الشخص السلبي الذي لا يتوقف عن التحدّث عن مشاكل وهموم الحياة، لهذا عليك أن تحرص على رسم ابتسامةٍ لطيفة على وجهك أينما ذهبت، وذلك لكي تكون إنساناً جذاباً ومميزاً في نظر الآخرين.

رابعاً: التكبّر

إنّ تصرّفك بتكبّرٍ مع الأشخاص المحيطين بك إن كان من العائلة والأصدقاء سيُؤثر بشكلٍ سلبي على نظرة الآخرين لك وستجعلهم يبتعدون عنك، ويتهرّبون من الجلوس معك أو الاختلاط بك، وهذا لأنّ الإنسان عادةً ما يميل إلى الشخص المتواضع، والذي يتصرفُ بعفويّةٍ مع الآخرين دون أي نوع من التكلُّف أو التصنّع.

خامساً: حركات الجسد

تؤثرُ حركات الجسد بشكلٍ كبير على نظرة الآخرين إليك ومدى احترامهم  ومحبتهم لكَ، لهذا إذا أردت أن تكون جذاباً في نظر كل من يراك وكل من يُرافقك، عليك أن تراقب كل التصرفات والحركات التي تقومُ بها في جسدك، كأن تمتنع عن وضع الذراعين فوق بعضهما،  وألّا تحرك قدميك أثناء الجلوس مع الآخرين بشكلٍ مبالغ، وذلك لأنّ هذهِ التصرفات تجعل الآخرين ينفرون ويبتعدون عنك.

سادساً: الكسل

لكي تحافظ على جاذبيتك ومحبة الناس لك، عليك أن تسعى وبشكلٍ دائم إلى العمل بكل نشاطٍ وحيويّة، بعيداً عن الكسل بجميع أنواعهِ، وذلك لأنّ الإنسان عادةً ما يبتعد عن مصاحبة الشخص الكسول وعن الجلوس معه والاستمتاع برفقتهِ.

إقرأ أيضاً: الكسل – أسبابه – أهم النصائح للتغلب عليه


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أشياء تجعلكَ أقل جاذبيّة... تجنبها