Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة الأحلام

6 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة الأحلام
مشاركة 
الرابط المختصر

لم يعد البحث عن وظيفة أمر سهل في هذه الأيام فقد أصبحت عملية اختيار الموظف تخضع لقواعد واستراتيجيات معقدة ولذلك يفشل الكثير من الناس في الحصول على الوظيفة، ونظراً لأهمية العمل في حياة الانسان سنعرفك على 6 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة الأحلام.




1. العشوائية في البحث

إنّ العشوائية في البحث أحد أكبر أسباب الفشل في الحصول على الوظيفة، لذا يجب أن تراعي عدة نقاط عندما تبحث عن وظيفة، هل مستوى مؤهلاتك العلمية تناسب الشركة التي تتقدم لها، هل الشركة تحتاج لموظفين، هل الشركة تحتاج لموظفين من نفس اختصاصك، كما يجب أن تتعرف على مدراء الشركة التي تريد أن تلتحق بها وأن تتعرف على الهيكل التنظيمي للشركة، هذه المعلومات تحصل عليها من الموقع الرسمي للشركة.

2. عدم التحضير للمقابلة

تحدثنا مسبقاً أنّ عملية البحث عن وظيفة لم يعد سهلاً فقد أصبح إيجاد الوظيفة أمر بالغ الصعوبة، لذلك يجب التحضير جيداً لمقابلة العمل لأنّ أي خطأ قد يعرضك لرفض طلبك في التوظيف، وينصح الخبراء بتحضير الأجوبة للأسئلة الشائعة التي تسأل في جميع مقابلات العمل، كما يجب أن تعيد الاطلاع على بعض المعلومات المتعلقة باختصاصك.

3. أخطاء في كتابة السيرة الذاتية

إن كتابة السيرة الذاتية أمر هام جداً حيث يتحدد على أساسها ما إذا كان ملفك سيكون مقبول أو مرفوض، لذا يجب أن تتجنب بعض النقاط خلال كتابة السيرة الذاتية، كأن تتجنب الأخطاء اللغوية وتركيب الجمل الركيكة والعبارات المبتذلة، وتحاشى ذكر معلومات غير ضرورية أو معلومات غير صحيحة، واحرص على ذكر مؤهلاتك العلمية وخبرتك السابقة كما يجب أن تذكر المناصب التي حصلت عليها مسبقاً.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح مهمة لكتابة سيرة ذاتيّة ناجحة

4. عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي

يلعب المظهر الخارجي دوراً كبيراً في قبول الموظف أو رفضه لأن المظهر الخارجي هو أول ما يراه صاحب العمل، وعلى أساسه يتم تقييمك لذلك إن عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي قد يعطي انطباع سيء عنك وبالتالي قد يخسرك فرصة العمل، لذا أحسن الاهتمام بمظهرك حتى تنجح في الحصول على الوظيفة.

5. عدم متابعة طلبات التوظيف

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الفشل في الحصول على الوظيفة عدم متابعة طلبات التوظيف حيث يرسل للشركات يومياً الآلاف من طلبات التوظيف أي أن الطلب الخاص بك ليس الوحيد فإذا لم تقوم بمتابعته قد يتم تجاهله، ولحل هذا الأمر يجب أن تتابع طلب التوظيف الخاص بك من خلال إرسال الرسائل الالكترونية للمسؤولين عن التوظيف وإذا اضطر الأمر خذ موعد لمقابلة شخصية لتتواصل معهم بشكل مباشر.

6. التصرف الخاطئ خلال المقابلة

كل حركة وكل تصرف تقوم به خلال المقابلة يكون محسوب عليك فعلى أساسه يتحدّد ما إذا كنت ستنجح أو ستفشل في تجاوز المقابلة، لذا يجب أن تتصرف على نحو لائق وأن تبتعد عن المزاح والتسلية كما يجب أن تتحدث باتزان وتبتعد عن استخدام العبارات المبتذلة، وينصح بعدم الكذب والتهويل والتضخيم، ولا تكثر من الحديث عن حياتك الشخصية واحرص أن يكون كلامك متطابق مع السيرة الذاتية التي قدمتها.

شاهد أيضاً: فديو: 12 نصيحة من أجل مقابلات العمل

هكذا تعرفنا عزيزي على 6 أسباب تبعدك عن النجاح في الحصول على وظيفة أتمنى منك أن تتجنب هذه الأسباب حتى تنجح في الحصول على الوظيفة التي تحلم بها.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 6 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة الأحلام






تعليقات الموقع