Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أسباب قد تؤدي لإصابتك بمرض السرطان فاحذر منها

6 أسباب قد تؤدي لإصابتك بمرض السرطان فاحذر منها
مشاركة 
7 ابريل 2016

مرض السرطان، هذا الشبح الخطير الذي هدّد ومازال حياة الملايين في هذا العالم، ومازال العلم عاجزاً عن اختراع دواء يقضي بشكل نهائي على هذا المرض المُميت بمختلف أنواعهِ، فما هي أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة بمرض السرطان؟



1- التدخين:

يتسبّب التدخين في وفاة حوالي 87% من الأشخاص المصابين بسرطان الرئة والكلى، البنكرياس، عنق الرحم، وسرطان المعدة، القولون، والنخاع الشوكي. ومعظم الأشخاص المدخّنين لايعلمون أنهم يقتلون أنفسهم بسبب هذا الدخان اللعين الذي يقتل خلايا الجسم السليمة ويحولها إلى خلايا مسرطنة وقاتلة.

2- عدم ممارسة التمارين الرياضيّة:

إنّ الامتناع عن ممارسة  الرياضة يتسبب وبشكل كبير في الإصابة بمرض السرطان، حيث أنّ ممارسة الرياضة المنتظمة يوميّاً ولمدة ثلاثين دقيقة يُقلل من الاصابة بمختلف أنواع السرطانات، لذلك يُشجّع الأطباء والمختصين على ممارسة تمارين الجري بشكل عام، واليوغا بشكل خاص.

3- أسباب وراثية:

تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الإصابة بمرض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي، لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار التاريخ العائلي من مرض السرطان لكي تتمكن من أخذ الحيطة والحذر للمسببات والمخاطر.

4- عوامل بيئيّة:

توجد بعض الأنواع من المعادن التي تدخل في تركيبة مواد البناء الصناعيّة قد تُسبب الكثير من المشاكل الصحيّة للإنسان، كما أظهرت بعض الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتعرضون للبنزين بكميات كبيرة هم أكثر عرضةً للإصابة بالسرطان.

5- الاتصال الجنسي الغير آمن:

تزيد حالات الاتصال الجنسي الغير آمنة من احتمالية الإصابة بسرطان الرحم، وعنق الرحم، وسرطان الشرج والمهبل.

6- التعرّض لأشعة الشمس:

إنّ التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة يتسبب وبشكل كبير في الإصابة بسرطان الجلد، وذلك لأنّ حروق الشمس من الدرجة الثانية تسبّب تلف خلايا الجلد، لذلك يجب عليك أن تستعمل واقي الشمس عند الخروج من المنزل، وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس بين الساعة العاشرة صباحاً والثانيّة ظهراً.  

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ التدخين، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة، والاتصال الجنسي الغير آمن، بالإضافة لبعض العوامل البيئيّة والوراثية، هي من أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة بمرض السرطان الخطير، لذلك يجب الانتباه والابتعاد عن هذه الأسباب لكي تحمي نفسك من الإصابة بهذا المرض المميت.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع