Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 أسباب تجعلكِ زوجة غير سعيدة

6 أسباب تجعلكِ زوجة غير سعيدة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:14-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تتعرّض المرأة خلال حياتها الزوجيّة لبعض المشاكل والعقبات التي تُعكّر سعادتها وتمنعها من العيش بطريقةٍ مستقرة ضمن عائلتها الصغيرة، وهذه المشاكل عادةً ما تقوم بسبب تحمّل المرأة للكثير من المهمات والواجبات المتعلقة بتريية الأطفال وبتوفير مستلزمات المنزل، فيما يلي سنتحدّث عن مجموعةٍ من أكثر الأسباب الشائعة التي قد تحرمكِ من تحقيق السعادة في الحياة الزوجيّة.




أولاً: المشاعر المتناقضة

كثيراً ما تُصاب المرأة في بعض المراحل من حياتها الزوجيّة بنوعٍ من التناقضات في المشاعر كإحساسها بالخوف، الحب، الغضب، الفرح، الحزن، والهم، هذه المشاعر التي تؤثر على حياة المرأة وتجعلها تشعر بعدم الاستقرار النفسي والعاطفي الذي يحرمها من التصرف بعفويّةٍ وراحة مع زوجها وأطفالها.

إقرأ أيضاً: 8 أسباب تؤدي إلى إصابة المرأة بتقلب المزاج

ثانياً: التعب الشديد

تتحمّل المرأة العديد من المهام اليوميّة المتعلقة بترتيب المنزل، تنظيفهِ، طهي الطعام، تأمين حاجات الأطفال اليوميّة، بالإضافة لمهمة تربية الأطفال وتوجيههم إلى الطريق الصحيح، وحمايتهم من رفاق السوء في مرحلة المراهقة، كل هذه الصعوبات تنعكس وبشكلٍ سلبي على حياتها النفسيّة ويُعرضها لمشاكل القلق والاضطراب.

ثالثاً: لا تمتلك الوقت الكافي للاهتمام بنفسها

عندما لا تمتلك المرأة الوقت الكافي للاهتمام بنفسها وبالعناية بأمورها الجماليّة فإنّها ستشعر بكل تأكيد بتراجعٍ معنوي ينعكس بشكلٍ سلبي على شكلها الخارجي وعلى صحتها بشكلٍ عام، وهذا ما يجعلها غير سعيدة في حياتها الزوجيّة والعائليّة.

رابعاً: عدم توافق العلاقة الحميمة

إنّ عدم التوافق بين الرجل والمرأة أثناء أداء العلاقة الحميمة ينعكس على حياة المرأة ويحرمها من الشعور بالاستقرار الزوجي، حيث أنّ أغلب النساء تعانين من عدم الاكتفاء الجنسي بسبب أنانية الزوج وعدم تفكيرهِ بإمتاع زوجته وتقديم الاكتفاء الجنسي لها الذي يُعتبر حق من حقوقها الطبيعيّة.

إقرأ أيضاً: 6 أشياء تمنع الزوجة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

خامساً: المقارنة

تشعر المرأة بكثير من الضعف وانعدام الثقة بالنفس عندما يقوم زوجها بمقارنتها بغيرها من النساء، وهذا ما يجعلها تشعر بأنها غير جميلة، وبأنّها لا تستطيع ملئ عين زوجها، مما يُصيبها مع الأيّام بالتعاسة وعدم الرضا عن النفس.

سادساً: ملاحقة تطوّرات العصر

إنّ تطور وسائل الاتصال والتكنولوجيا وتأثّر المرأة بها بشكلٍ مبالغ فيه يُعرّضها للكثير من المشاكل النفسيّة المتعلقة برغبتها بتطبيق كل صيحات الموضة والأزياء الدارجة في العالم، هذه الصيحات التي تتطلب الكثير من الأموال التي لا يستطيع الزوج أن يؤمنها لها في ظل الظروف الاقتصاديّة الصعبة مما يتسبّب في  خلق مشاكل لا نهاية لها على الإطلاق.

 

هذه هي الأشياء الأساسيّة التي تقف في وجه سعادتك الزوجيّة والتي تحوّلك إلى امرأةٍ تعيسة غير قادرة على توفير الراحة النفسيّة لها ولعائلتها، لهذا عليكِ أن تحاولي قدر المستطاع تخطي هذه الأمور ومعالجتها لتنجحي في تحقيق السعاة لكِ ولعائلتكِ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أسباب تجعلكِ زوجة غير سعيدة