Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أخطاء يرتكبها الرجال في الزواج

6 أخطاء يرتكبها الرجال في الزواج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:28-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الرجال قد يرتكبون بعض الأخطاء التي قد تهدد زواجهم. في الواقع، إذا كنت رجلاً نموذجياً، فأنت على الأرجح تقوم بارتكاب العديد منها. وهي أخطاء قد لا تشعر أحياناً أنك تقوم بها و لكن تغيير هذه الأمور يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً لزوجتك، والذي من شأنه أن يكون  شيء جيد  لكليكما. وعلاوة على ذلك، الاعتراف بهذه الأخطاء وبذل المجهود لتصحيحها لا يساعد فقط زواجك، بل و قد يساعد أيضاً في صحتك و صحة زوجتك.

إنّ المشاعر السلبية التي لم تعالج يمكن أن تؤدي إلى مشاكل جسدية ونفسية مع مرور الوقت، و التوتر قد يحدث في أي علاقة. وفيما يلي العديد من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الرجال، وكيف يمكن التعرف عليها، و- أهم- ما يمكنك القيام به لتصحيحها.




 1- عدم إظهار التعاطف

التعاطف هو القدرة على التعرف وتبادل المشاعر مع شخص آخر وهو الجزء الأكثر أهمية في أي علاقة. وهذا شيء، بشكل عام، المرأة فيه أفضل من الرجل بأشواط. فالمرأة تريد مشاعرها أن تُفهَم وتُقَدر. فبدلاً من مجرد الاستماع، فإنّ الرجال يميلون للذهاب إلى وضع الإصلاح وهذا خطأ.
إذا كانت زوجتك تقول لك أنها تشعر بالتجاهل، على سبيل المثال، فهي في تلك اللحظة تريدك أن تتفهم مشاعرها بدلاً من التحدث عن الحقائق و التحليل البراغماتي. 

2- الانفاق الطائش

عمليات الشراء الكبيرة مثل شراء سيارة دون استشارة زوجتك هو أمر ضخم بالنسبة للمرأة، فهذا في الواقع يجعلها تشعر أنها في المركز الثاني. والرجال في كثير من الأحيان يضعون نفسهم في مركز القيادة في العلاقة. وهذا أيضاً خطأ، فالعلاقة بين الزوجين تشمل القيادة المشتركة

3- الأنانية أو الجهل جنسياً

في غرفة النوم، بعض الرجال ينسى أنّ زوجاتهم غالباً ما يحتجن إلى أكثر مما يفعل الرجل ليتم تحفيزهن. المودة من أهم ما يجعل الزوجة تشعر بالحب، و الرجال الأكبر سناً عادة يفهمون هذا الأمر، ولكن الشبان لا يدركون ذلك.
إنّ إثارة المرأة يبدأ قبل أن تخفت الأضواء بكثير. الرجال ينظرون إلى الجنس كوسيلة كافية للتقرب، والاتصال، لكن المرأة تريد الاتصال والقرب قبل ممارسة الجنس.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح للزوج قبل ممارسة العلاقة الحميمة

4- الاستماع بطريقة خاطئة

الاستماع لا يعني الايماء على طول كلما كانت زوجتك تشرح ما يزعجها لك، بينما أنت تفكر في طرق لعلاج هذه المشكلة. الرجال يميلون إلى تحليل الأوضاع وإيجاد خيارات وحلول، وهذه طريقة مضمونة لجعل زوجتك تذهب بعيداً. 

5- إخفاء المشاعر

الاستماع إلى حديث زوجتك عن مشاعرها أمر ضروري لها وكذلك الأمر بالنسبة لك. ومع ذلك كثير من الرجال يعتقدون أنهم بحاجة لإخفاء مشاعرهم لأنهم يعتبرون التعبير عنها ضعف. وهذا خطأ. لأنّ عدم مشاركة مشاعرك مع زوجتك هو تقليل من شأنها. و دون اتصال وثيق فإن المرأة تشعر وكأنها في عداد المفقودين، و هي تبحث عن هذا الاتصال مع  زوجها ولكنه عندما يكون منعزلاً تشعر وكأنه يتركها.
و مع أنّ جعل الرجل ينفتح بحيث يتحدث عن مشاعره هو أمر صعب إلا أنه  في نفس الوقت أمر يظهر قوة. فمن الصعب على الرجل الذي شب على أنه لا يجوز أن يظهر لأحد متى يكون خائفاً أو في مأزق أن ينفتح بسهولة ويعبر فهو أمر يحتاج لشجاعة.

إقرأ أيضاً: التعبير عن المشاعر ثقافة يجهلها الرجل الشرقي

7- السلطة

كونه رجل لا يعني كونه صاحب السلطة، لكن العديد من الرجال لا يفهمون ذلك. الرجال يحاولون الحصول على ما يريدون من خلال الهيمنة، والمرأة ستنسحب بعيداً عن ذلك. فالرجال غالباً ما يضعون أنفسهم  في موقع السلطة وهذا في الأساس ينفي العلاقة التي يجب أن تكون متبادلة وداعمة، وأساسها الرعاية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أخطاء يرتكبها الرجال في الزواج