Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

50 أمراً يجب أن يقوم به الجميع قبل بلوغهم سن الخمسين

50 أمراً يجب أن يقوم به الجميع قبل بلوغهم سن الخمسين
مشاركة 
16 مايو 2019

متى يكون الوقت المثالي لتعلم مهارات جديدة، والاستمتاع، والاهتمام بأشياء البالغين الجادة التي كنت تؤجلها؟ الآن بالطبع!

 



1- استخدم جواز سفرك:

العديد منَّا لديه جواز سفر "للضرورات فقط"، ولكن بدلاً من انتظار فوزك باليانصيب أو ظهور مليونير على عتبة دارك، قم بالسيطرة على إجازتك و احجز رحلة إلى خارج البلاد. أو فكر في الذهاب إلى المكان الذي لطالما حلمت به كطفل أو زُر بلد أسلافك.

2- إبكِ خلال مشاهدتك فيلماً:

هل تشعر بالحرج من العويل في الأماكن العامة؟ إذاً أنت تفتقد بعض الترابط والتنفيس الجاد عن مشاعرك. لا شيء يجمع الناس أكثر من ذرف بعض الدموع على أحدث عروض الدراما.

ولا تقلق من فكرة أن تبدو ضعيفاً أو سخيفاً - فإذا تمكنت أوبرا وينفري من البكاء علناً في الأماكن العامة، إذاً يمكننا جميعاً أن نفعل الشيء ذاته.

3- اكتب وصية:

لا أحد يرغب في التفكير في الموت، ولكن إليك هذا الخبر العاجل: إنّه سيحدث معك أيضاً.

ربما ليس اليوم ونأمل ألا يحدث لك ذلك في وقت قريب إلا أنَّ الموت قادم للجميع. وعندما يأتي، هل ترغب في أن تكون أكثر ذكريات أبنائك إثارة في هذا الوقت هو المعركة الهائلة حول ممتلكاتك الخاصة!

لذا اجلس واكتب وصيَّة توزع الأشياء المهمة وتوقعها.

4- تَعَالَج:

إذا كان سؤالك المباشر هو "لماذا أحتاج إلى العلاج؟" ربما ينبغي عليك أن تسأل "لماذا لا تحتاج إلى علاج؟" حتى لو كانت حياتك تسير بشكل جيّد في الوقت الحالي، فكل شخص لديه أوقات حسنة و أوقات سيئة على السواء، ويمكن لشخص محترف أن يساعدك على تقوية خصائصك الذاتية وتطوير مهارات التعامل بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، أين ستجد الفرصة لكي يُسمح لك بأن تتحدث عن نفسك لمدة ساعة كاملة غير هنا؟

5- حضّر خطة للتقاعد:

واحد فقط من بين كل ثلاثة أمريكيين ليس لديهم خطة لتقاعدهم، وفقاً لدراسة أجراها البنك الاحتياطي الفيدرالي، وعدد أكثر من ذلك لديه بعض المدخرات، لكن ليس مبلغاً يكفيهم ليوصلهم إلى سنوات عمرهم الذهبية.

لا تكن واحداً من هؤلاء الناس.

قد يعني ذلك اختيار خطة رئيسك في العمل، أو لقاءَ مخطط مالي وإعداد نظام محدد لخطة تقاعدك، أو يمكن أن يكون الأمر بسيطاً كما لو كنت حرفياً تقتطع جزءاً من مالك أول كلِّ شهر، وتضعه في درجك.

الجزء الأهم، على أيَّة حال، هو أن تبدأ الآن.

6- أُوقع في الحب:

إنَّها المخاطرة القصوى، ولكن مثل كل المخاطر، فإنَّ الوقوع في الحب يمكن أن يجلب فوائد جمَّة.

حتى لو لم يكن هذا هو حب العمر، فإنَّ تَعَلُّمَ فتح قلبك والتعرض للمخاطر لا يمكن إلاَّ أن يساعدك على النمو كشخص. و من يعلم؟ ربما ستجد ذلك الشخص الاستثنائي.

7- اكتب مذكراتك:

لا يجب أن تكون مُؤلِّفاً حائزاً على جوائز لتستطيع أن تسجل أفكارك.

إنَّ وضع القلم على الورق هو وسيلة رائعة للتنفيس عن الضغوطات، ومعرفة النِّعم، و تَذَكُّر جميع الأشياء المضحكة والمجنونة والمثيرة للاهتمام التي حدثت لك.

ربما قد لا تعتقد أنَّ حياتك بهذه الإثارة، إلا أنَّنا نضمن لك أنَّ أطفالك وأحفادك سيحبّون الحصول على مثل هذا التذكار.

8- اقتنِ حيواناً أليفاً:

هل تحبُ القطط أم الكلاب؟

وجود صديق له فرو يعود عليك بفوائد صحية لا حصر لها، سواءٌ من الناحية العقلية أم الجسدية. كما أنَّ امتلاك حيوان أليف قد يساعدك على العيش لفترة أطول، وفقاً لبحث أجرته جامعة هارفرد.

9- سدّد ديون بطاقات إئتمانك:

أبلغَ أكثر من نصف الأمريكيين عن مخاوف "حقيقية" بشأن المال، وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب مؤخراً. وأحد أكبر أسباب المشاكل المالية هو الديون، وخاصة ديون بطاقات الائتمان.

وبفضل سهولة استخدامها -إذ إنَّ تمرير بطاقة بلاستيكية لا تشعرك بأنَّك تنفق نقوداً على الإطلاق- وأسعار الفائدة المنخفضة فيها، فمن السهل أن يتراكم عليك ديونٌ أكثر مما يمكنك أن تتعامل معهم.

10- إبحث عن معلومات تخص حبيبتك السابقة:

حسناً، جارينا في هذا، نحن لا نقول أنَّه يجب عليك الاتصال بهذا الشخص فعلاً، ولكنَّ النظر إلى حبِّ قديم - إبدأ باستخدام الفيسبوك - يمكن أن يساعدك على تذكر الأوقات المرحة أو يجعلك تدرك كم أنَّ حياتك أفضل بدونه.

11- تطوع للخدمة في مأوى للمشردين:

ما إن تؤسس منزلاً و تمتلك وظيفة لفترة طويلة، سيكون من السهل أن تنسى مدى قربنا جميعاً من الهاوية. شارك ما تم منحه لك مع الأشخاص الأقل حظاً لإجراء مراجعة سريعة للأولويات و لِتقديم القليل من الخير لهذا العالم.

12- اذهب إلى المكتبة:

متى كانت آخر مرة حملت فيها كتاباً حقيقياً بين يديك؟ إذا كنت لا تتذكر، فقد يكون الوقتُ قد حان لوضع جهازك اللوحي جانباً و تهرع إلى المكتبة. هناك شيء يبعث على الارتياح حول حمل قصة ما بين يديك.

13- زُرْ حديقة وطنية:

سواءاً أردت ركوب دراجة هوائية، أم التخييم أم التَّنزه في البرية، أو مشاهدة الطيور، هناك متنزهات وطنية في كل بلد، وهي مفتوحة للجمهور مجاناً أو مقابل رسوم رمزية.

14- سجل في بعض الدورات التعليمية:

لا تتوقف أبداً عن التعلم. قم بالتسجيل في إحدى كليات المجتمع لتعزيز أهدافك في التعليم والعمل، أو قم بالتسجبل في دورة للرقص في أحد المراكز الاجتماعية.

15- كن قاضياً للانتخابات:

هل تريد أن تأخذ نظرة من الداخل على كيفية سير عمليتنا الانتخابية على أرض الواقع؟

إذاً قم بالتقدم للعمل كقاضي انتخابات. لا داعي للقلق، فهذا العمل لا يتضمن أي "أحكام قضائية" فعلية، بل عليك التأكد فقط من أنَّ عملية التصويت تعمل بطريقة منظمة وسليمة.

يمكنك الاطلاع على جميع الخصوصيات والأمور، و بنفس الوقت تقدم خدمة فعالة لمجتمعك.

16- سامح شخصاً ما:

اختر شخصاً من ماضيك تشعر أنَّه يستحق أن تغفر له خطأً سابقاً، أو من الأفضل أن تختار شخص لا يستحق ذلك وتغفر له على أية حال. حتى لو كان ذلك لا يعني شيئا بالنسبة لهم، فهو سيجعلك تشعر بأنَّ حملك أخف بكثير.

17- ازرع حديقة:

أنت تتعلم دورة حياة النبات عندما تكون طفلاً، ولكن لا يمكنك تقدير سحرها الكامل حتى تصبح شخصاً بالغاً وترعى نباتاً معيناً بدايةً من مرحلة  البذور حتى مرحلة البلوغ.

البستنة هي واحدة من أقدم الهوايات لسبب هام، وهو أنّها مفيدة لعقلك وجسدك وروحك، و خاصة إذا كنت تحصد ما تزرعه.

18- تسلق قمة أعلى جبل في ولايتك:

أنت لست بحاجة إلى تسلق قمة إيفرست للحصول على بعض الهواء الجبلي النقي وإثارة الارتفاعات العالية - فقط تسلق أي تل أو جبل قريب.

بالإضافة إلى أنَّ معدل النجاة أعلى  بكثير منه في قمة جبل ايفرست.

19- كن وحيداً:

إنَّ تعلم أن تكون سعيداً في صحبة نفسك ليس سهلاً كما يبدو، لكن كونك بمفردك لا يعني بتاتاً أن تكون وحيداً. أفضل طريقة لمعرفة كيفية كونك راضٍ بوحدتك هو ممارسة هذه الوحدة على أرض الواقع.

أَسْكِت كل الضوضاء المحيطة بك، واعثر على مكانٍ لوقتك الخاص، واستمتع بموسيقى أفكارك الخاصة.

20- تعلّم العزف على آلة موسيقية:

ينظر معظم الناس الى فكرة العزف على آلة موسيقية من مبدأ كل شيء أو لا شيء - فإمَّا أن تكون عازف البيانو المذهل الذي يعزف نغمات بيلي جويل في الحفلات الهامَّة أو أن تكون لم تلمس لوحة مفاتيح البيانو منذ كنت في الصف السادس.

لكن لا يجب أن يكون الأمر على هذه الشاكلة.

يمكن لعملية "الانغماس في الجزء الموسيقي من شخصيتك" أن يساعدك في أن تكون أكثر إبداعاً، و أكثر استرخاءاً، و أكثر قدرة على التفكير في حلِّ المشكلات، وأن يساعدك في إيجاد حالة من فيضِ أفكارك الخاصة - و كلُّ ذلك دون أن تخطو قدمك خطوة في قاعة كارنيجي للحفلات الموسيقية.

ألا تعلم؟ إنَّ الوقت لا يكون متأخراً أبداً لبدء الدروس!

21- تناول طعاماً تكرهه:

أو بالأحرى، تناول شيئاً لطالما ظننت أنَّك تكرهه ولكنَّك لم تجربه منذ فترة.

22- إحصل على اندفاع الأدرينالين:

إنَّ القفز من الطائرة هي عبارة عن مصطلح عام و متداول، ولكنَّه موجود على قائمة الجميع لسبب محدد: لا شيء يجعلك مدركاً لكونك حياً مثل الاقتراب من الموت.

ولكن إذا كان القفز من الطائرة مرعباً للغاية بالنسبة لك، فيمكنك دائماً تجربة القفز بالمظلات في الأماكن المغلقة أو القفز بالحبال أو التأرجح من أرجوحة عملاقة أو تجربة قطار ملاهي طويل جداً.

23- اكتب قصيدة:

يعتبر الشعر مهارة يَبْخَسها الناس قدرها للغاية في هذه الأيام، لكنَّ الجمع بين الكلمات بطريقة لها معنى، وبنية، وتداعب الأذنين عند سماعها، يعد إنجازاً حقيقياً.

حتى إذا كنت الشخص الوحيد الذي يقرأ كتاباتك، فهذه طريقة رائعة للحصول على أفكارك ومشاعرك بطريقة أكثر إبداعاً من الرسائل النصية لصديقك المفضل.

24- اِرْتَكِبْ خطأً فادحاً:

إِفشل، و بشدة. من الواضح أنَّ هذا ليس شيئاً من المرجح أن تختار القيام به بنفسك و بكامل إرادتك، ولكنَّ الفشل جزءٌ لا يتجزأ من الحياة.

عندما يحدث ذلك لديك خياران: إما أن تحاول أن تخفيه وتتظاهر أنَّه لم يحدث قط، أو تتمسك بهذا الخطأ وتتعلم منه.

إختر دائماً الخيار الثاني.

25- جرب الرُّكوب في سيارة الشرطة:

هل أردت في وقت ما من حياتك، تجربة الشعور بكونك ضابط شرطة؟

تقدم العديد من الجمعيات برامج تسمى على طول الطريق مصممة لسد الفجوة المعرفية بين الشرطة وأولئك الذين يُشاهدون عملهم على شاشة التلفاز فقط.

سيعطيك الركوب مع الشرطة منظوراً أفضل لما يتضمنّه عمل ضابط الشرطة، و سيزيد من الاحترام الواجب للرجال والنساء الذين يعملون بتفاني بالزيِّ الرسمي الأزرق المميز للشرطة.

في أسوأ الحالات، يمكن أن يكون ذلك رادعاً جيداً لك لِعدم ارتكابك أي جريمة صغيرة قد تتخيل نفسك تقوم بها أحياناً.

26- اكتب رسالة حب:

إنَّ الرسالة المكتوبة بخط اليد والتي تعبر عن حبك وإخلاصك هي تذكار يجلب السعادة و ذكريات الحب لسنوات وسنوات، وهو أمر لا يمكن أن يقدمه لك حتى أفضل نص مكتوب برموز الإيموجي أو رسالة بريد إلكتروني.

27- إذهب إلى معرض لبيع المقتنيات الشخصية:

يمكن أن يكون بيع المقتنيات بمثابة منجم ذهب من الكنوز العتيقة.

أو أن تكون حكاية تحذيرية لما يحدث للأشخاص الذين يبالغون في شراء وجمع الأغراض عند وفاتهم (أي عندما يتجول الغرباء في منزلك و يسخروا من ممتلكاتك).

في كلتا الحالتين، سيكون مصدر إلهام رائع أن تقوم ببعض العناية الفريدة لمقتنياتك، بينما لا تزال حياً لكي تقدر قيمتهم.

28- تفحص تقرير الائتمان خاصتك:

بنفس القدر الذي أصبحت به التكنولوجيا أكثر ذكاءً، كذلك المجرمين الذين يتطلعون إلى سرقة هويتك وارتكاب الاحتيال باسمك.

أفضل طريقة لوقف سرقة الهوية؟ تفحص تقرير الائتمان خاصتك.

يُسمح بتقرير مجاني واحد كل عام أو يمكنك الاشتراك في خدمة مراقبة، مثل "LifeLock"، لتكون أكثر يقظة.

29- رتّب خزانتك:

إنّه أمر صحيح أن لا أحد سواك يرى ما يوجد داخل خزانتك، ولكن مع ذلك، فإنَّ القيام بعملية إزالة لملابسك المهملة بشكل منتظم وشامل، يعتبر أمر جيد بالنسبة لروحك كما هو بالنسبة لمساحة خزانتك. 

30- اعمل ميزانية خاصة بك:

الخطوة الأولى للحرية المالية هي توفير ميزانية جيدة والالتزام بها.

كنت أعتقد أن الجزء الثاني سيكون أصعب ولكن بالنسبة لمعظم الناس، مجرد البدء في عمل الميزانية هو أكبر عقبة.

اجعل هذه العملية غير متعبة قدر الإمكان باستخدام تطبيق مثل "You Need a Budget"، لوضعك في المسار الصحيح و إبقائك عليه.

31- تعلم كيفية إعداد وجبة باستخدام أي شيء في الثلاجة:

إنَّ القدرة على طهي وجبة باستخدام مكونات من محل البقالة هي مهارة جيدة، ولكنَّ الأمر يتطلب المزيد من الإبداع والبراعة حتى تتمكن من صنع شيء لذيذ من المؤونة المتبقية عندك في الثلاجة.

32- اذهب إلى معرض من المعارض الحكومية:

المعارض الحكومية هي مزيج رائع من التاريخ الماضي،

يُعد حضور معرض من المعارض الحكومية وسيلة رائعة للتواصل مع مجتمعك وقضاء وقت ممتع في الوقت عينه (والاستمتاع بالكثير من الصور التي تناسب الفيسبوك).

خذ طفلك معك لزيادة عامل الدهشة.

33- شاهد عرض مسرحياً في مسرح برودواي:

إنَّ مشاهدة عرض مسرحي لا يعتبر تشجيعاً للفنون فحسب، بل يمنحك ذكريات تدوم مدى الحياة.

34- مَثِّلْ في مسرحك المحلي:

إنَّ مشاهدة شخص آخر يؤدي على المسرح هو شيء ممتع، ولكن لا شيء يتفوق على تغيير نبرة صوتك و طرق كعبيك على خشبة المسرح.

حتى إذا كان متابعيك عبارة عن عدد قليل من الأصدقاء والجيران، فإنك سَتُقوي مهاراتك وتزيد من المتعة.

ألم تتخيل نفسك كفنان؟ جرّب دروساً محلية مرتجلة أو تمثيلية أو غنائية - سوف تندهش من عدد المرات التي تكون فيها هذه المهارات مفيدة.

35- حدّد موعداً لتأخذ طفلك للخارج:

قد ترى أطفالك كل يوم، لكن هل تظن أنّك ترى أطفالك بالفعل؟ أصبح التواصل على مستوى ذي معنى مع أولئك الذين نحبهم أصعب بكثير في عالمنا المشبع بالتقنية.

لذا ضع الهاتف جانباً، وحدّد موعداً، وخذ الصغير إلى الخارج لتمضيا بعض الوقت كأبن وابنه.

36- قابل شخصاً مُسنّاً:

لا تنس أحبابك على الجهة الأخرى من طيف العمر. الآن هو الوقت المثالي "لإجراء مقابلة" مع أحد الوالدين أو الأجداد المتقدمين في السن لسؤالهم عمَّا كانت عليه حياتهم، وما هي الأحداث العالمية التي شهدوها، وعن ذكرياتهم المفضلة لأقارب آخرين. فقط تأكّد من إحضار هاتفك وتسجيل هذا اللقاء بحيث يمكنك الاحتفاظ بهذه الذكرى إلى الأبد.

37- احصل على شهادة في "الانعاش الرئوي":

يعتبر الانعاش الرؤي من المهارات التي التي تأمل أنك لن تضطر إلى استخدامه ولكنَّك ستكون ممتنٌ بشكل كبير إذا احتجت إليه يوماً ما.

إذا كنت قد تأخرت في تعلم مهارات الإسعافات الأولية التي تُنقذ الحياة، أو إذا كنت تحتاج فقط إلى دورة تنشيطية، فلا يوجد وقت مثل أفضل من الآن لتعلم ذلك.

38- أتقن فن الاعتذار:

باستطاعة أيِّ شخص أن يقول "آسف"، ولكن تقديم اعتذار صادق عن موقف صعب لجعل كلا الطرفين يشعران بتحسن، هو الموهبة بعينها. أفضل طريقة لإتقان ذلك هي الممارسة، لذا ابتلع كبريائك وقم بإصلاح خطئك على الفور بعد أن تؤذي شخصاً ما. الخطوة التالية هو الاعتذار لشخص ما آذيته في الماضي.

39- تحوّل إلى مهووس بـ "غوغل":

التكنولوجيا مدهشة! إذ يمكنك العثور في الإنترنت على أي شيء تريد معرفته... إذا كنت تعرف أين تبحث.

إنَّ المشكلة الناجمة عن جعل جميع المعلومات حول العالم في متناول يديك هو أنَّه يجب عليك فحص جميع هذه المعلومات للعثور عمَّا تبحث عنه.

40- إبدأ بأخذ قيلولة:

القيلولة ليست للأطفال الصغار وللمسنين فقط، إذ يمكن لقيلولة سريعة لمدة 20 دقيقة خلال اليوم أن تساعد على تحسين قدراتك في الإبداع واليقظة و النشاط، وحتى تعزيز نظام المناعة لديك. ولكن هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للقيلولة خلال النهار.

41- لا تنس اسم أيَّ شخص مطلقاً:

يُعد تذكر اسم شخص، سواء كان أحد أفراد العائلة أو أحد المعارف، أحد أقوى وأبسط الطرق لإجراء اتصال شخصي.

لكن دعنا نقبل بهذه الحقيقة، ذكرياتنا لن تتحسن مع تقدمنا في العمر، وعدد الأشخاص الذين نلتقي بهم يزداد حجماً.

42- تعلم كيفية تمييز النباتات السامة:

إنَّ أي شخص تعرّض للتسمّم بسبب تناوله للبلوط السام يمكنه أن يخبرك أنَّ هناك الكثير من النباتات الخطرة غير اللبلاب السام. تعلم كيف تتعرف على السِّمات المميزة لهذه النباتات، ولن تخشى أبداً المشي لمسافات طويلة في الأجمات أو البساتين مرة أخرى.

43- تعلَّم لغة جديدة:

هل تعتقد أنَّ الأطفال وحدهم فقط من يستطيع أن يتعلم لغة ثانية بنجاح؟

إذا أجبت بنعم، إذاً فكر مرة ثانية.

(أو يجب أن نقول "*piensa otra vez"؟) *باللغة الاسبانية، و تعني "تَعلَّم لغة جديدة" صحيح أنَّ أسهل وقت لتعلم لغة جديدة هو عندما تكون أصغر سناً، لكن يمكن للكبار أيضاً والكثير إتقان لغة أخرى.

وحتى إذا لم تتكلم بها بطلاقة، فَمُجرد الحديث بلغة أخرى يمكن أن يساعدك على تحسين دماغك ومعرفتك الإدراكية، بالإضافة إلى أنَّها طريقة فورية لتكوين صداقات جديدة.

44- جرّب وظيفة مختلفة:

هل تساءلت يوماً عمَّا يكون عليه القيام بعمل يختلف جذرياً عن وظيفتك الحالية. حاول أن تلازم صديقك ليوم واحد في وظيفته واكتشف ذلك الشعور!

لا تقتصر عروض العمل وبرامج مهارات التوظيف على طلاب الجامعات فقط.

لا أحد يقول إنّه عليك إجراء تغيير في الحياة المهنية في منتصف عمرك (على الرغم من أنَّ ذلك هو أمرٌ رائعٌ أيضاً)، ولكن من المحتمل أن تكتشف طريقة للتطور في مجال عملك الحالي، أو أن تتمكن من بناء علاقات شخصية يمكن أن تساعدك في مسيرتك المهنية.

45- اذهب للغوص:

أكثر من 70 في المئة من كوكب الأرض عبارة عن ماء، و مع ذلك نحن البشر نقضي معظم وقتنا في استكشاف الأجزاء الجافة منها.

نعم أنا أفهم، نحن نفعل ذلك لأنَّنا مخلوقات تتنفس الأكسجين وما الى ذلك، لكن ليس عليك أن تحلم بالذهاب إلى المريخ من أجل مشاهدة المناظر الطبيعية الغريبة.

جرب الغوص أو الغوص باستخدام معدات التنفس لرؤية المناظر التي لم تتخيلها أبداً.

46- انضم إلى إحدى الدوريات الرياضية:

تعد جمعيات كرة السلة أو البيسبول، أو جمعيات كرة القدم، مكاناً مثالياً لتكوين الصداقات والاستمتاع والحصول على بعض التمارين الرائعة.

أنت لست من ممارسي الرياضة؟ لا تقلق بشأن ذلك، فَبُطولات الدوري في تلك الجمعيات مليئة بالمبتدئين وموجهة نحو المتعة، وليس الفوز بالبطولات.

47- احصل على وزن صحي:

إنَّ التخلّص من الوزن الزائد أمر صعب، هذا صحيح، لكنَّه لن يصبح أسهل من ذلك إلا إذا بدأت من اليوم.

إنَّ الحفاظ على وزن صحي، يشتمل على جميع أنواع الفوائد الصحية، ناهيك عن تعزيز الثقة التي ستحصل عليها جراء تحقيق هدف صعب.

48- اذهب لقطف التفاح:

قم بزيارة مزرعة محلية (من النوع التي تسمح لك بقطف المحاصيل بشكل شخصي).

ستحصل على فرصة رائعة للمشي في ضوء الشمس وإلقاء نظرة على كيفية عمل المزارع، بالإضافة إلى الحصول على أفضل المنتجات الطازجة. بإمكانك الحصول على أي شيء في موسمه الخاص، مثل التوت والتفاح والقرع.

49- اذهب لصيد السمك:

إنَّ تعلم كيفية صيد طعامك هو مهارة ضرورية لا يملكها الكثير من البشر. لحسن الحظ، صيد السمك يعتبر طريقة سهلة جداً لتمرين يدك على الصيد دون الحاجة الى إطلاق النار على أيِّ من الحيوانات.

50- إِحضر مهرجاناً للموسيقى:

لا يتعين عليك ارتداء "تاجٍ من الزهور" أو أن تكون من مشاهير الدرجة الأولى للاستمتاع بمهرجان موسيقي في الهواء الطلق.

الفرق العظيمة تعزف في جميع أنحاء البلاد خلال أشهر الربيع والصيف.

إذا كنت من محبي الموسيقى تحقق من المهرجانات الشهيرة، أمَّا إذا كنت ترغب فقط في التجربة، فابحث عن شيء بسيط  في مدينتك. استعد للانغماس في الموسيقى!

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 50 أمراً يجب أن يقوم به الجميع قبل بلوغهم سن الخمسين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع