5 نصائح لتنال الشهرة على تطبيق تيك توك TikTok

منصة "تيك توك" (TikTok) هي واحدة من أهم المنصات على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي؛ إذ جذبت الإثارة المستندة إلى الفيديو مستخدمين من شرائح مختلفة، وأدَّت إلى ظهور موجة جديدة من المشاهير.



معرفة كيف تنتشر فيديوهاتك على تطبيق "تيك توك" (TikTok) سؤال يطرحه عدد لا يُحصى من صانعي مقاطع الفيديو المتعطشين إلى الشهرة، كما تتطلع العلامات التجارية والمسوِّقون من ذوي التفكير المستقبلي إلى إحداث تأثير في المنصات للوصول إلى جماهير أوسع نطاقاً وأكثر حضوراً على المنصة.

مهما كانت دوافعك، فإنَّ تركيز جهودك التسويقية في تطبيق "تيك توك" (TikTok) بشكل صحيح سيساعد على انتشار محتواك ويجعلك شخصية مؤثرة بسرعة، ولإرشادك إلى طريق النجاح على تطبيق "تيك توك" (TikTok) نستعرض في هذا المقال ما يُعَدُّ محتوىً رائجاً على المنصة ونستكشف بعض النصائح وفقاً لأساليب مجرَّبة.

ما الذي يُعَدُّ رائجاً على تطبيق تيك توك (TikTok)؟

حين تبحث عن طريقة لتصبح مشهوراً بسرعة على تطبيق "تيك توك" (TikTok) بسرعة، فمن المفيد فهم ما يُعَدُّ رائجاً في نظر مستخدمي المنصة أولاً.

في البداية يجب علينا أن نجيب عن سؤال: كم عدد المشاهدات الذي يجعل مقطع فيديو رائجاً على تطبيق "تيك توك" (TikTok)؟

على الرغم من عدم وجود رقم محدد عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الرائج، لكن بشكل عام يتطلَّب الأمر حوالي 250000 مشاهدة ليكون رائجاً قليلاً. إذا وصلَ مقطع الفيديو إلى مليون مشاهدة، فيمكن أن يُعَدَّ رائجاً بشكل متوسط؛ مما سيكسبك بالتأكيد عدداً لا بأس به من المتابعين الجدد مع تعزيز حضورك على المنصة، وإذا حصلتَ على خمسة ملايين مشاهدة في غضون فترة تتراوح من ثلاثة إلى سبعة أيام، فستصبح رائجاً جداً على تطبيق "تيك توك" (TikTok).

الآن بعد أن تعرَّفت إلى ما يُعَدُّ رائجاً على تطبيق "تيك توك" (TikTok)، يمكنك البدء بالتفكير في نوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه لجمهورك.

بالإضافة إلى عدد المشاهدات والتعليقات والمشاركات والتفاعل وغيرها، فإنَّ الاستفادة من التوجهات السائدة في لحظة معيَّنة سيساعد محتواك على الانتشار أكثر.

كيف تُنشئ مقطعَ فيديو رائجاً على تطبيق تيك توك (TikTok)؟

بعد أن عرفت ما الذي يجعل المحتوى رائجاً على تطبيق "تيك توك" (TikTok)، سننظر في كيفية تحقيق ذلك من خلال بعض النصائح الهامة، لكن تذكَّر؛ عادةً لا يحدث الانتشار السريع على هذه المنصة في لمح البصر؛ بل يتطلَّب مستوىً معيناً من المثابرة إضافةً إلى القيام بالأشياء الصحيحة باستمرار.

على سبيل المثال وصل حساب "أكسلويبر" (Axelwebber) إلى الشهرة على تطبيق "تيك توك" (TikTok) بسرعة كبيرة، ولكنَّ وصوله إلى الشهرة استغرقَ وقتاً نشر فيه بانتظام محتوىً ممتعاً وجذاباً ويروق لقاعدة المعجبين به.

بلمسة من الفكاهة والكثير من الصدق كسب أكسل الملايين والملايين من المتابعين على تطبيق "تيك توك" (TikTok) من خلال إنشاء مقطع عن حياته اليومية في مدينة نيويورك (New York) في أثناء إقامته في شقة صغيرة، وحقق له مفهوم الفيديو البسيط مع نشره في الوقت المناسب وبطريقة صادقة الشهرة.

شاهد بالفيديو: أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق

أهم 5 نصائح لتنال الشهرة على تطبيق تيك توك TikTok:

1. كن أول الأشخاص الذين يستخدمون مقطع صوت رائجاً:

قد يبدو هذا غريباً لكن عند النظر في كيفية الانتشار السريع لمقاطع الفيديو على تطبيق "تيك توك" (TikTok) فإنَّ استكشاف الأصوات الرائجة يُعَدُّ استراتيجية ممتازة؛ إذ غالباً ما تكسب الموسيقى والمقاطع الصوتية الرائجة على المنصة الكثير من التفاعل، ومن خلال مراقبة ما يجري على المنصة يمكنك أن تكون من أوائل الأشخاص الذين يستخدمون مقطعاً صوتياً ينتشر على تطبيق "تيك توك" (TikTok)؛ مما يزيد احتمال أن تصبح رائجاً.

2. كن أفضل من الآخرين:

عند المشاركة في توجه سائد في مجالك لا يتعيَّن عليك دائماً التفوُّق على الجميع، فالاستلهام من الآخرين والقيام بشيء إما أفضل أو أصدق يمكن أن يساعدك على الانتشار بسرعة.

يُعَدُّ حساب "بنجيكرول" (Benjikroll) من الأمثلة الممتازة عن دراسة الموضوعات أو المحتوى الرائج، فقد راقب محتوى الآخرين بدايةً، ثم أضاف لمسته الشخصية وتلقى إعجاب جمهور عريض، ومع أكثر من 27 مليون متابع حقَّق بنجي شهرته على تطبيق "تيك توك" (TikTok) من خلال التحدُّث عن الموضوعات الرائجة أو إعادة صياغة النكات القديمة باستخدام تعبيرات الوجه والفكاهة الغريبة، وإرفاقها بالنغمات أو الأصوات الرائجة.

لم يكُن أول من أنشأ هذا النوع من المحتوى ولكنَّه تعلَّم بسرعة كيفية التعامل مع محتواه بطريقة كسبت تفاعلاً أكبر من منافسيه.

إقرأ أيضاً: كيفية استخدام تيك توك: 11 نصيحة للمبتدئين

3. اختر مجالاً تخصصياً وتعمَّق فيه:

عند تسويق الفيديو على أيَّة منصة نادراً ما ينجح المحتوى العام، ومن المحتمل أن يضيع في بحر من المحتوى المشابه إذا لم تختر تخصصاً أو إذا لم تكُن خبيراً فيه، ولكي ينال الفيديو على تطبيق "تيك توك" (TikTok) الشهرة؛ يجب عليك دراسة محتوى منافسيك وفهم جمهورك المستهدف على مستوى شخصي عميق لتنتج محتوىً مميزاً وصادقاً وتجذب انتباه قاعدة المعجبين المحتملين.

4. تعاوَن مع المؤثرين:

إذا كنتَ تريد الشهرة على تطبيق "تيك توك" (TikTok)، فيوجد عامل رئيس آخر وهو التعاون مع المؤثرين، فمن خلال التعاون مع صانع محتوى آخر بارز يمكنك توسيع نطاق وصولك مع مضاعفة تأثير جهودك الإبداعية.

إذا كنتَ تتطلَّع إلى التعاون مع صانع محتوى على تطبيق "تيك توك" (TikTok)، فمن الضروري اختيار من ستتعاون معه مع الأخذ في الحسبان مدى علاقته بمجالك وملاءمته للمواضيع التي تنشر عنها عادةً.

على سبيل المثال يتعاون حساب (@Tiktok10quiz) مع صانع المحتوى (@Hankgreen1) الذي استضافه في أحد مقاطعه الشهيرة للمسابقات لزيادة الوصول والتفاعل.

مثال ممتاز آخر عن الشراكات التي أدت إلى ترويج كلا الطرفين وانتشرت هي الشراكات بين المشاهير على تطبيق "تيك توك" (TikTok) لإنشاء مقاطع فيديو يحبها المعجبون وتثير تفاعلاً قوياً على المنصة.

5. استخدِم خاصية الثنائيات:

خاصية الثنائيات (Duet) عبارة عن مقطعي فيديو يظهران جنباً إلى جنب على الشاشة؛ إذ يمكن لاثنين من صانعي المحتوى إما التعاون مع بعضهما أو التفاعل مع بعضهما؛ وهي طريقة أخرى لتحفيز التفاعل على المنصة.

إذا كنتَ مبدعاً في استخدام خاصية الثنائيات، فقد تحقق الشهرة؛ على سبيل المثال أصبحَ الصحفي "ماركوس ديباولا" (Marcus DiPaola) مصدر إلهام لموجة من الثنائيات الكوميدية عندما قدَّم صديقته؛ إذ أثارت نظرتها غير المرتاحة إلى حد ما في الفيديو الأصلي موجة من المحاكاة الساخرة للرهائن، والتي انتشر العديد منها على نطاق واسع.

الدرس المُستفاد هنا هو أنَّه يجب عليك استخدام محتوى فيديو رائج لصنع الثنائيات، لكن لإحداث تأثير إيجابي رائج تأكَّد من أنَّك لا تنفر جمهورك منك وأنَّ لديك هدفاً إبداعياً محدداً، وإلَّا لن يرغب مستخدمو التطبيق في مشاهدته.

شاهد بالفيديو: 5 مهارات مهمة بالتسويق الرقمي

ما الوسوم التي تشتهر على تطبيق تيك توك (TikTok)؟

الآن بعد أن عرفتَ كيفية إنشاء محتوى رائج دعنا نلقي نظرة على الوسوم التي يجب استخدامها على تطبيق "تيك توك" (TikTok) لتساعد على انتشار محتواك.

يمكنك معرفة الوسوم الرائجة على التطبيق في أي وقت عن طريق التحقُّق من صفحة الوسوم الرائجة (Populartiktokhashtags) واستخدامها لترويج محتواك.

لكن تجدر الإشارة أيضاً إلى أنَّ العديد من نجوم تطبيق "تيك توك" (TikTok) الأكثر شهرة والأعلى أجراً يستخدمون أحياناً وسوم الأفلام الرائجة أو البرامج التلفزيونية الرائجة لتوسيع مدى وصولهم، حتى لو لم تكُن مرتبطة مباشرةً بمحتواهم.

أيضاً إذا أنشأتَ مقطع فيديو مرتبطاً مباشرةً بمجالك المتخصص ويستهدف حقاً جمهورك، فمن المُحتمل أن تعرضه خوارزمية تطبيق "تيك توك" (TikTok) على الأشخاص المناسبين.

إقرأ أيضاً: ما هي ميزة "ريلز" (Reels) في إنستغرام؟ وهل تعتبر منافسة لـ "تيك توك"؟

في الختام:

إنَّ استخدام الوسوم المرتبطة بمحتواك سيساعده بالتأكيد على الوصول إلى الأشخاص المناسبين وتوسيع مدى وصوله، ولكنَّها لا تغني عن الاستفادة من التوجُّهات السائدة أو معرفة جمهورك، كما ستفيدك معرفة أفضل الأوقات لنشر المحتوى على تطبيق "تيك توك" (TikTok) في جذب المزيد من التفاعل.

المصدر: جوفايرل




مقالات مرتبطة