Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

ما هو الهاشتاغ # Hashtag، وما هي المواضيع الرائجة Trends في تويتر

ما هو الهاشتاغ # Hashtag، وما هي المواضيع الرائجة Trends في تويتر
مشاركة 
الرابط المختصر

لا بُدَّ أنك سمعت بمصطلح الهاشتاغ (Hashtag)، أو حتى بالإشارة المربعة # التي تسبق بعض الكلمات، الهاشتاغ هو كلمة أو جملة (بدون فراغات)، يتم كتابتها كشيء مشترك بين جميع تغريدات الأشخاص الذين يتحدثون عن نفس الموضوع.



الهاشتاغ # Hashtags

أعلن تويتر منذ إطلاقه في عام 2006 استخدامه للوسوم أو ما يسمى هاشتاغ Hashtag، وهي الكلمات التي تُسْبَق بإشارة # وتكتب عادةً في نهاية التغريدة، باستخدام هذا الهاشتاغ يمكن للمستخدمين البحث عن التغريدات التي تتحدث حول موضوع معيّن، كما يمكن وضعها داخل التغريدات للدلالة على الموضوع الذي تتحدّث عنه التغريدة. ينصح تويتر بكتابة هاشتاغ واحد أو اثنين فقط، ولكن بإمكانك وضع العدد الذي تشاء من الهاشتاغ بحيث لا تتجاوز الحد الأعظمي لمحارف للتغريدة الواحدة 280 محرف في تويتر.

الهاشتاغ ، يمكن أن يكون مكوّن من كلمة واحدة، او أكثر من كلمة ولكن لا يمكن أن يحوي فراغات، لذلك يجب كتابة الكلمات بجانب بعضها بدون فراغات، أو استخدام محارف مساعدة مثل الشرطة السفلية Underscore ( _ )، مثال: #النجاح_نت هذا الهاشتاغ مكون من كلمتين يفصل بينهما الشرطة السفلية.

المواضيع الرائجة Trending Topics

المواضيع الرائجة أو الترند (Trend) هي المواضيع التي يتحدّث عنها النّاس من خلال التغريدات أو الهاشتاغ ضمن موقع جغرافي معيّن، أو ضمن حدث معيّن. ولمعرفة الترند الحالي لموقعك الحالي في البلد الذي تعيش فيه، كل ما عليك هو:

  • إذا كنت تستخدم تويتر من متصفح الانترنت فإن الترند سيظهر في الشريط الجانبي على اليسار (المتداول في...)، في حال استخدام واجهة اللغة العربية.
  • إذا كنت من مستخدمي تويتر على هاتف أيفون أو أندرويد، كل ما عليك هو ضغط زر البحث في الشريط السفلي ليظهر لديك قائمة من 20 تريند.

وفي حال أردت المشاركة في ترند معيّن كل ما عليك عمل تغريدة تحوي كلمة الترند أو هاشتاغ الترند المراد المشاركة فيه. كما يمكنك رؤية الترند في بلد معيّن بالدخول إلى الإعدادات ومن ثمّ تغيير الموقع.

إقرأ أيضاً: كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً

خطوات إظهار الترند الخاص بمنطقة جغرافية معينة عن طريق متصفح جوجل كروم

  • نقوم بتسجيل الدخول إلى تويتر.
  • نقوم بالضغط على زر المزيد (على شكل ثلاث نفقط) ونختار الإعدادات والخصوصية.
  • ننتقل لقسم تفضيلات المحتوى، ثمّ نضغط على المتداولة.

Twitter - Settings - Trend 1

  • يقوم تويتر بإظهار نافذة للمتداولة، نقوم هنا بإزالة إشارة الصح بجانب مواضيع متداولة خصصت لك، ثمّ نضغط تغيير الموقع الجغرافي.

Twitter - Settings - Trend 2

  • نقوم باختيار المنطقة الجغرافية المراد إظهار الترند فيها، ثمّ نقوم بإغلاق صفحة المتداولة. يوجد ملاحظة هنا، لاختيار الترند العالمي نختار الدولة Worldwide.

Twitter - Settings - Trend 3

  • نعود للصفحة الرئيسية، فيظهر الترند المتداول في المنطقة المحددة على يسار الشاشة.

خطوات إظهار الترند الخاص بمنطقة جغرافية معينة على أجهزة أيفون وأندرويد

  • نقوم بتشغيل تطبيق تويتر على أيفون، ونضغط على أيقونة البحث في أسفل التطبيق.

Twitter - iphone - Trend 2

  • يظهر الترند الحالي، نقوم بالضغظ على زر الخيارات (على شكل حلقة معدنية في أعلى يمين الشاشة، على اجهزة أندرويد يكون موقع الزر أعلى يسار الشاشة).
  • تظهر نافذة المتداولة، نقوم بإلغاء تفعيل الموضوعات المتداولة المخصصة لك، فيظهر خيار تغيير الموقع الجغرافي.

Twitter - iphone - Trend 2

  • نقوم بالضغط على تغيير الموقع الجغرافي، ومن ثمّ اختيار الموقع الجغرافي الجديد الذي نريد إظهار الترند المتداول فيه، ونضغط زر تمّ، فيظهر الترند المتداول في المنطقة الجغرافية التي قمنا باختيارها. (على أجهزة أندرويد لا يوجد زر تمّ، وإنما نضغط زر الرجوع بدلاً منه).

Twitter - iphone - Trend 2

لا بُدّ من ذكر أنّ الأشخاص الذين يريدون نشر تغريداتهم بشكل واسع يقومون باستخدام هاشتاغ أو كلمات مستخدمة في الترند الأكثر تداولاً، وذلك لتتفاعل تغريداتهم مع الترند وتظهر لأكبر عدد من الأشخاص، علماً أنّ هذه الطريقة تعتبر غير مهنيّة، حيث يجب كتابة الهاشتاغ بنهاية كل تغريدة بشكل يدل على محتوى التغريدة وليش شيء آخر.

كا رأينا فإنّ الهاشتاغ والترند ممكن أن يعطوا صورة عن الوضع الحالي في منطقة جغرافية معينة، من ناحية الأحداث والأخبار، والتفاعل مع الترند يكون باستخدام هاشتاغ و كلمات نفس المستخدمة في الترند المراد التفاعل معه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: ما هو الهاشتاغ # Hashtag، وما هي المواضيع الرائجة Trends في تويتر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع