Top
مدة القراءة:4دقيقة

5 عادات تؤثر على العلاقة الجنسيّة حاول أن تتجنّبها

5 عادات تؤثر على العلاقة الجنسيّة حاول أن تتجنّبها
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-07-2021 الكاتب: هيئة التحرير

تساعد العلاقة الجنسية على استمرار الزواج، فهي تجدّد الحب وتزيد الألفة بين الزوجين، لكن في بعض الأحيان يشعر الزوجين بحالة من البرود الجنسي قد يكون لضغوطات الحياة دوراً في هذا، لكن هناك عادات نقوم بها يومياً تؤثر أيضاً على العلاقة الجنسية، فيما يلي سنعرفك على العادات التي تؤثر على العلاقة الجنسيّة حاول أن تتجنبها.




1- السهر وقلة النوم

أثبتت الدراسات العلمية أنّ السهر وعدم أخذ قسط كافي من النوم يؤثر على إفراز الهرمونات الجنسية والرغبة الجنسية للمرأة، كما أنّ قلة النوم تؤثر على مستويات هرمون التيستوستيرون مما يسبّب البرودة الجنسية لدى الرجل، ولذلك ينصح الأطباء بعدم والسهر وأخذ قسط كافي من النوم.

شاهد أيضاً: فديو: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر

2- عدم ممارسة الرياضة

لا يخفى على أحد أنّ ممارسة الرياضة تفيد الصحة الجنسية حيث تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من تدفق الدماء للمناطق التناسلية، ولذلك فإنّ إهمال الزوجين لممارسة الرياضة قد يسبّب البرود الجنسي، ولعلاج البرودة الجنسية ينصح بممارسة الرياضة كل يوم لمدة نصف ساعة.

3- عدم الاهتمام بالغذاء

يحتاج الجسم للغذاء حتى يقوم بوظائفه الحيوية على أكمل وجه، فتناول الأطعمة الغير صحية كالوجبات السريعة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والحلويات تسبب السمنة وتؤثر على الأداء الجنسي، لذلك لا بدّ من الاهتمام بالغذاء وتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن كالفاكهة والخصار والأسماك والمكسرات والعسل لتحسين الأداء الجنسي.

4- كثرة التدخين

يؤثر التدخين على الأداء الجنسي عند الرجل والنساء، فمادة القطران والنيكوتين التي تدخل في صناعة السجائر تضعف الدورة الدموية مما يمنع وصول الدم إلى العضو الذكري ما يؤثر على الرغبة الجنسية وقد تسبب مع الوقت بالعجز الجنسي، كما أنّ التدخين يؤثر على الرغبة الجنسية عند النساء حيث تشير الدراسات أنّ التدخين يمنع وصول المرأة للنشوة الجنسية، لذلك يجب التوقف عن التدخين لما له من أضرار على الصحة العامة والصحة الجنسية.

إقرأ أيضاً: 8 طرق سهلة للتخلص من التدخين

5- تناول الأدوية دون استشارة الطبيب

الدواء يشفي من الأمراض لكن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب ودون التعرف على آثاره الجانبية قد يسبب لك مشاكل صحية كثيرة، فبعض الأدوية تسبب بالضعف الجنسي مثل الأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المهدئة والعقاقير المثبطة للبيتا والتي يستخدمها مرضى الضغط والقلب ويعض الأدوية المضادة للحساسية وبعض أدوية الحموضة، لذلك يجب على الزوجين التأكد من الأدوية التي يتم تناولها.

إقرأ أيضاً: الأدوية الطبية وتأثيراتها السلبية على صحة الإنسان


هكذا تعرفنا عزيزي على خمس عادات تؤثر على العلاقة الجنسية احرص عزيزي على عدم القيام بهذه العادات حتى لا تتعرض للبرود الجنسي وحتى تستمر بحياتك الزوجية دون أي مشاكل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 عادات تؤثر على العلاقة الجنسيّة حاول أن تتجنّبها