5 طرق للاستفادة من الائتمان التجاري

يتطور عالم المال والاقتصاد بسرعة؛ حيث يزداد المُنافسون قوة، وتزداد الفرص، وهذا بالضبط ما يساعد الشركات الجديدة على التطلع نحو الأفق كحدود جديدة.



بصفتك تمتلك شركة ناشئة؛ فإنَّ نقاط الانطلاق التي تؤدي إلى نجاح عملك تشمل امتلاك رأس المال والفرص والابتكار والتعامل الأفضل مع الشؤون المالية لشركتك، لحسن الحظ، يوفر لك الائتمان التجاري كل هذه الإمكانات.

الآن بعد أن قضيت بعض الوقت في زيادة درجة ائتمان عملك التجاري، فقد حان الوقت لتحويل هذا الإنجاز إلى فرص لكسب المزيد من الأموال لشركتك الناشئة، هناك العديد من الطرائق المذهلة التي تستفيد بها الشركات الناشئة من الائتمان التجاري للتوسع بسرعة وكسب المزيد، سيكون من الجنون ألا تنتهز هذه الفرصة.

لا تعتمد الشركات الناشئة ذات الدرجات الائتمانية الأفضل على إنجازاتها؛ بل تترجم هذا العمل الجاد إلى فرص لتحقيق أهدافها المالية:

1. إعادة النظر في أقساط التأمين:

من المؤكد أنَّ كل شركة ناشئة ستشتري بوليصة التأمين في بداية رحلتها، بمجرد أن تحصل الشركة الناشئة على درجة ائتمانية عالية، يصبح لديها فرصة لتوفير مبلغ كبير من خلال دفع قسط أقل؛ وذلك لأنَّ درجات الائتمان مرتبطة بدرجات التأمين، تشتري معظم الشركات الصغيرة التأمينات مع تصنيف ائتماني أقل، بمجرد زيادة درجة الائتمان، ويعيدون التفاوض على قسط التأمين مع شركات التأمين الخاصة بهم لدفع مبلغ أقل؛ وذلك بسبب حصولهم على درجة ائتمان أعلى.

2. إعادة تمويل التأمين على المركبات التجارية أو قرض المركبات:

يستخدم عدد كبير من الشركات الناشئة التأمين التجاري التلقائي على مركباتهم التجارية، تُشير درجة الائتمان الخاصة بهم إلى ما إذا كانوا سيدفعون أقساط التأمين فور طلب التأمين أم لا.

إذا فاتهم الدفع أو تخلَّفوا عن سداد الديون، فإنَّ شركات التأمين ستزيد نسبة التأمين على المركبات التجارية اعتماداً على تقرير الائتمان التجاري.

وبالمثل، عندما يرتفع الائتمان التجاري، يمكن لمثل هذه الشركات الناشئة زيارة وكلاء التأمين للمطالبة بأقساط أقل، وتوفير أموال إضافية.

ينطبق الشيء نفسه على قروض المركبات التجارية، تؤدي درجة الائتمان الممتازة إلى معدل فائدة أقل بكثير على الدين أو الدفعات الأولى؛ مما يمكِّن الشركة الناشئة في النهاية من الادِّخار أكثر والتوسع بسرعة.

شاهد بالفديو: 10 نصائح من رواد الأعمال لجني الأموال

3. تخفيض سعر الفائدة على القروض وبطاقات الائتمان:

يمكن للشركات الناشئة الاستفادة أيضاً من القروض التجارية، إذا كانت تتمتع بدرجة ائتمان عالية؛ وذلك لأنَّها تحصل على القرض بسرعة وبمعدل فائدة منخفض؛ أما إذا كانت درجة ائتمانها سيئة أو منخفضة، فسوف تحصل على قرض بمعدل فائدة مرتفع أو قد لا تحصل عليه أبداً.

هذا لأنَّ الجميع يريد مقترضاً موثوقاً، تحبُّ الشركات المُقرِضة التعامل دائماً مع الشركات الناشئة التي تتمتع بدرجات ائتمان عالية.

وبالمثل، تستفيد الشركات الناشئة من معدل فائدة بسيط أو معدوم، تساعد كل من هذه الفرص على توفير النقود وزيادة رأس المال.

إقرأ أيضاً: طرق تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة

4. بطاقات ائتمان تحويل الرصيد:

معظم الشركات الناشئة لا تعرف شيئاً عن "بطاقة ائتمان تحويل الرصيد"، إذا وجدت شركة ناشئة صعوبة في سداد الديون بسبب زيادة معدل الفائدة، ورَغِبت في الحصول على بعض الوقت لسدادها؛ فهذا هو الحل بالنسبة إليها.

تُقدِّم بطاقة ائتمان تحويل الرصيد فائدة منخفضة للغاية أو حتى 0% لفترة تمهيدية على المبالغ المحولة إلى تلك البطاقة من بطاقة أخرى، ولكن أين يأتي دور الائتمان التجاري؟ بعد انتهاء تلك الفترة التمهيدية، إذا كان الائتمان التجاري لشركة ناشئة جيداً، فسيتعيَّن عليها دفع معدلات فائدة منخفضة إلى بعض البنوك، في حين أنَّ أولئك الذين لديهم درجة ائتمانية سيئة، سيتعين عليهم سداد الدين بمعدلات فائدة مرتفعة.

إقرأ أيضاً: بطاقات الائتمان وأنواعها

5. التبديل إلى بطاقات ائتمان المكافآت:

هذا هو أفضل جزء لزيادة معرفتك قليلاً؛ فإنَّ أفضل المكافآت على بطاقات الائتمان التجارية، هي للشركات الناشئة التي لديها ائتمان تجاري مرتفع للغاية.

يمكن لأي شركة ناشئة بدرجة ائتمان ممتازة أن تختار أكثر أنواع بطاقات الائتمان التجارية مكافأة لتحقيق أقصى استفادة منها، يمكن أن تكسب حسماً يصل إلى 5% على بعض المشتريات المحددة، وباستخدام بطاقات الولاء للسفر؛ فإنَّها تكسب المزيد والمزيد من النقاط التي سيستبدلها موظفوها بالسفر المجاني والجولات والإقامة في فنادق معينة.

ماذا عن رحلة عمل مجانية في الخارج؟ يبدو هذا مثيراً للاهتمام، أليس كذلك؟

الخلاصة:

تُتيح لك الدرجة الائتمانية العالية الحصول على أفضل العروض، يبدو الأمر وكأنَّه رحلة بالنسبة إلى الشركات الناشئة، تؤدي الائتمانات التجارية الأفضل إلى راحة البال وسهولة وتوسيع الأعمال وإدارة أسهل للأموال في شركة ناشئة جديدة.

وفر أكثر، واستثمر أكثر، ومن ثم، توسع بسرعة.

بالنسبة إلى الشركات الناشئة الناجحة، تساعد الائتمانات التجارية على سد فجوات التدفق النقدي، وغالباً ما تواجه الشركات الجديدة مشكلة في الحصول على رأس المال بأشكال مختلفة بسبب التصنيفات السيئة.

قد لا تجد عدداً كبيراً من الفوائد لبدء عملك في البداية، ومع ذلك، فهي تمثل نقطة انطلاق للاستقرار المالي لشركتك على الأمد الطويل.

المصدر




مقالات مرتبطة