الصُداع، الحرارة المرتفعة، انسداد الأنف، السعال، كل هذهِ الأعراض تدلّ على الإصابة بمرض الإنفلونزا، هذا المرض الذي يُعتبر من أكثر الأمراض انتشاراً في فصل الشتاء بسبب ضعف المناعة الذي يُصيب الإنسان نتيجة انخفاض درجات الحرارة، فيمايلي سنتعرّف على بعض الطرق الطبيعيّة التي تساعد في الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا في فصل الشتاء.

1- عصير الليمون الطازج:

يحتوي الليمون على كميّةٍ كبيرة من فيتامين C الذي يُعتبر المقاوم الأول لجميع أمراض الشتاء، كالإنفلونزا، الرشح، والزكام، وكثيراً ماينصح الأطباء بالإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على هذا الفيتامين، لذلك يجب تناول كوب من عصير الليمون الطازج والمحلى بالعسل يوميّاً خلال موسم الشتاء وذلك للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا.

 

شاهد بالفديو: 10 فوائد تجعل من البرتقال كنزاً في الشتاء


2- الزعتر:

يحتوي الزعتر على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايتهِ من مختلف أمراض الشتاء، لذلك ينصح الأطباء بتناول الزعتر بشكلٍ يومي خلال موسم البرد، ويُمكن تناول الزعتر المغلي بالماء وشربهِ بعد تحليته بالعسل أو السكر، ويُمكن أيضاً إدراجه في مختلف الأطعمة اليوميّة، وذلك للنكهة المميزة التي يُضفيها للطعام.

3- العسل:

استُخدم العسل منذ آلاف السنين في الوقاية والشفاء من مختلف الأمراض الني تُصيب الإنسان، وحديثاً اكتشف العلماء القدرة الرهيبة التي يمتلكُها العسل والتي تُمكنه في وقاية الإنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض وبشكلٍ خاص الإنفلونزا، وذلك بسبب احتوائهِ على كميّة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات الخطيرة، وتُعالج الرشح، الزكام، والسعال، لذلك يجب تناول ملعقتين صغيرتين من العسل يوميّاً في الصباح وقبل النوم.


اقرأ أيضاً:
7 فوائد صحيّة لشرب الماء الدّافئ مع العسل


4- الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب، والتي تحمي الجسم من الإصابة بمختلف أنواع الالتهابات وبشكلٍ خاص، التهاب الرئة، الحلق، اللوزتين، كما ويقوم الزنجبيل بتقوية مناعة الجسم لمقاومة أمراض الشتاء وبشكلٍ خاص الإنفلونزا، لذلك يجب إضافة مسحوق الزنجبيل إلى طعامك اليومي.


اقرأ أيضاً:
الفوائد الصحيّة للزنجبيل


5- التمر:

يحتوي التمر على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالقوة والمناعة الكافية، والتي تحميهِ من الإصابة بالإنفلونزا الخطيرة، كما ويحتوي التمر على نسبةٍ كبيرة من السكريات الطبيعية والتي تمد الجسم بالطاقة والحيويّة خلال موسم الشتاء، لذلك يُنصح بتناول ثلاث حبات من التمر يوميّاً على الريق.

 

عصير الليمون الطازج، العسل، الزعتر، الزنجبيل، والتمر، بهذهِ الوصفات الطبيعيّة ستتخلّص من قلق الإصابة بمرض الإنفلونزا الذي يجتاح العالم خلال موسم الشتاء، وستتمتّع بمناعةً قويّة وجسمٍ صحي وخالٍ من الأمراض.


المقالات المرتبطة