Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 نصائح يجب تأخذي بها قبل الموافقة على الزواج

5 نصائح يجب تأخذي بها قبل الموافقة على الزواج
مشاركة 
7 مايو 2016

يؤمّن الزواج الناجح الحب والاستقرار للمرأة ولذلك يعتبر قرار الموافقة على الزواج أمر هام ويتطلّب الكثير من الحذر لأن اختيار الشريك الغير مناسب يجلب التعاسة والحزن، أما اختيار الشريك المناسب يجلب السعادة والهناء للحياة الزوجية، ولأن مستقبلكِ يهمنا سنقدم لكِ 5 نصائح يجب تأخذي بها قبل الموافقة على الزواج.



1. تعرّفي على شريكك:

قبل أن تقدمي على الموافقة على الزواج يجب أن تعرفي من هو شريكك، لذلك احرصي على استغلال فترة الخطوبة أو المرحلة التي تسبق فترة الخطوبة في التعرّف عليه والتعرّف على عائلته حيث لا بد من أن يجمعكما قواسم مشتركة تمهّد للموافقة المبدئية على الزواج منه.

2. كوني على طبيعتك:

لا يجوز أن تتصنّعي خلال فترة التعارف ولا تتظاهري بأن لديك صفات لا تمتلكينها لأن 90 بالمئة من حالات الطلاق كانت بسبب تصنع كل من الرجل والمرأة خلال فترة التعارف والخطبة، لذلك يجب أن تكوني على طبيعتك حتى يتأكد كل منكما بأنه يناسب الآخر.

3. تعرّفي على واجباتك الزوجية:

خلال فترة العزوبية تكون المرأة مسؤولة عن نفسها فقط وهذا ما يجعلها تتردّد من فكرة تحمل المسؤولية، لذلك يجب أن تتعرّفي على واجباتك الزوجية قبل الموافقة على الزواج، فقد تشعرين بأنك غير قادرة على الالتزام بها لذا يفضل الاطلاع عليها مسبقاً لاتخاذ القرار المناسب.

4. كوني واقعية:

نحن نعيش في مجتمع محافظ يشدّد على العادات والتقاليد لذلك من المهم جداً أن تكوني واقعية في اختيار شريك حياتك لأن اختيارك لشريك مرفوض اجتماعياً قد يعرضك لنبذ وعزلة من مجتمعك وأنتِ لن تتأقلمي مع هذه العزلة لذا من المهم أن ترتبطي بزوج مقبول من وسطك الاجتماعي.

5. ابحثي عن معايير التكافؤ بينكما:

يجب أن يجمعكِ مع شريك حياتك عدة معايير تحقّق التكافؤ بينكما كالتكافؤ الاجتماعي كأن تكونا من نفس الطبقة الاجتماعية والتكافؤ الدراسي كأن يجمع بينكما حب العلم والثقافة والتكافؤ العمري أي أن تكونا من نفس الجيل، إن مراعاة هذه المعاير يسهل عليك الموافقة على الزواج ويضمن نجاح زواجكما.

عزيزتي قبل أن توافقي على الزواج من شريكك اتبعي النصائح التي قدمناها لك فهي ستساعدك على اتخاذ هذا القرار بنجاح، وأخيراُ أتمنى لك حظاً موفقاً وزواجاً سعيداً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع