Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف

5 نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:31-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية والإهتمام لكي يبقى جميلاً ومفعماً بالحيويّة والصحة، ويُعتبر الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر صعوبةً وتعرضاً للمشاكل الصحيّة، لذلك فهو بحاجة إلى عناية مضاعفة لكي يحافظ على تألقهِ الدائم، فما هي أهم النصائح التي يجب التقيد بها للعناية بالشعر الجاف؟




1- يجب عليكِ سيدتي ألّا تبالغي في غسل شعركِ يوميّاً، وذلك لأنّ الغسيل المستمر للشعر يعمل على خسارة المواد الدهنيّة الطبيعيّة التي تفرزها فروة الرأس، فيُصاب الشعر بالجفاف والمشاكل الصحيّة، لذلك يجب غسل الشعر مرتين في الإسبوع فقط لكي تحمي شعرك من الجفاف ولكي يستفيد من المواد الدّهنية الضروريّة.

إقرأ أيضاً: قواعد واسس يجب معرفتها لغسيل الشعر

2- عادةً مايُعاني الشعر الجاف من قلة إنتاج فروة الرأس للزيوت، لذلك ينصح خبراء التجميل والبشرة باستخدام خلطة الزيوت الطبيعيّة قبل الاستحمام، وذلك لكي تمنح الشعر الرطوبة اللازمة والضروريّة، لذلك عليكِ سيدتي مزج كمية قليلة من زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، ووضع المزيج على الرأس لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.

3- يجب عليكِ سيدتي أن تقومي بتناول كمية كبيرة من الخضار والفواكه، وذلك لاحتوائهم على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية فروة الرأس التي تمدُ الجذور وتحقق التوازن الغذائي الذي يحمي الشعر من الإصابة بالجفاف والضعف.

4- أكدّت الدراسات الحديثة حول أهمية الموز لعلاج جميع مشكلات الشعر وبشكل خاص الشعر الجاف، وذلك لاحتواء الموز على الكثير من المعادن والمواد الدهنيّة الطبيعيّة، والتي تعوض نقص الدهون الذي يُعاني منهُ الشعر الجاف، لذلك عليكِ سيدتي أن تقومي بهرس ثمرة من الموز وتوزيعها على كامل الشعر وفروة الرأس، وتركها لمدة ساعة، وتكرار هذهِ الوصفة مرة واحدة كل اسبوع، وستُلاحظين الفرق بعد عدة استخدامات.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الجاف

5- يجب عليكِ أن تقومي بقص أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر، وأن تبتعدي عن استخدام السيشوار الذي يُضعف الشعر ويُسبب لهُ الجفاف، بالإضافة للتقليل من عملية صبغ الشعر، أي صبغ الشعر كل ثلاثة أشهر لأنّ الصبغة تحتوي على الكثير من المواد الضّارة التي تسحب الزيوت والرطوبة من الشعر، كما وننصحُكِ بعدم استخدام الماء الساخن أثناء الإستحمام.

 

وأنتِ سيدتي إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف فما عليكِ إلّا أن تقومي بتطبيق هذهِ النصائح التي قدمناها لكِ لكي تتخلصي من هذه المشكلة وتحصلي على شعر جميل وصحي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف