Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

5 نصائح مهمة تساعدك على تخطي مقابلات العمل بنجاح

5 نصائح مهمة تساعدك على تخطي مقابلات العمل بنجاح
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعتبر مقابلات العمل من الأمور الصعبة التي يمرُ بها كل الشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل جيدة، لذلك فهي تعتبرُ مقابلات مصيريّة بالنسبة للعديد من الشباب في العالم، فإذا كانت لديك مقابلة عمل قريبة ننصحك بقراءة هذه المقالة حيثُ سنقدمُ لك من خلالها بعض النصائح المهمة التي ستُساعدكَ على تخطي مقابلات العمل بنجاح.




1- يجب عليك ألا تتحدث كثيراً عن الأمور المتعلقة بحياتكَ الشخصيّة، واستغل وقت المقابلة لكي تتحدث فقط عن المؤهلات التي تمتلكها، كالشهادات، والدورات التعليميّة، والخبرات العمليّة التي تميزكَ، أمّا في حال وجه أحدهم إليكَ أي سؤال خاص فعليك أن تُجيب باختصار شديد.

2- قبل الذهاب إلى المقابلة عليك أن تقرأ وتتطلع على كل الأمور والمعلومات التي تخص الشركة، والمجالات التي تتخصصُ بها، وذلك لكي تكون حاضراً  للإجابة على كل الأسئلة المتعلقة بالشركة والهدف من العمل بها.

شاهد أيضاً: فديو: طرق ذكية لتنجح في مقابلة العمل بسهولة


3- يجب عليك أن تتمتع بالصدق عند الإجابة على الأسئلة الموجهة إليك، فليس هناك مانع مثلاً من أن تذكر نقاط ضعفك ولكن بطريقةٍ إيجابيّة، فمثلاً لا مانع من أن تقول لهم بأنّك كنت بطيئاً في الكتابة والطباعة على الكومبيوتر ولكنّك تمكنت في التخلص من هذه المشكلة.

4- يجب أن تتحدث عن بعض النشاطات التي تقومُ بها في أوقات الفراغ، والنشاطات التعليميّة التي تُنمي ثقافتك وقدراتك الإبداعية، كقراءة الكتب التعليميّة، وتصفح الأخبار التقنيّة وآخر المعلومات الثقافية والتجاريّة.

5- في حال وُجِه إليك سؤال متعلق بعملك السابق فيجب أن تكون سريع البديهة عند الإجابة، وأن لا تخبرهم عن سلبيات العمل السابق أو أي أمور تشهيريّة عن المؤسسة أو الشركة التي كنت تعمل بها، وأن تختصر الجواب بجملةٍ مفيدة، كأن تقول مثلاً بأنّك تركت عملك لأنّك وجدت بأنّهُ لم يعد يُقدمُ لكَ التقدّم وأنّهُ أصبح يتناقض مع تطلعاتك وطموحاتك، وبأنّك تعلمت من كل الأخطاء التي مررت بها في العمل السابق.

إقرأ أيضاً: 5 أخطاء تفشل مقابلة العمل... فماذا تفعل لتتجنبها؟


بتقيُدك عزيزي القارئ بهذه النصائح التي قدمناها لك ستتخطى مقابلات العمل بنجاح باهر، وستنجحُ في الحصول على الوظيفة التي طالما  تمنيتها وحلمت بها.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح مهمة تساعدك على تخطي مقابلات العمل بنجاح






تعليقات الموقع