Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح لوقاية الطفل من ضربة الشمس في الصيف

5 نصائح لوقاية الطفل من ضربة الشمس في الصيف
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعتبر ضربة الشمس أحد أكثر المشاكل الصحيّة التي يُعاني منها الإنسان في فصل الصيف وبشكلٍ خاص الأطفال، فهم  يتأثرون بأشعة الشمس أكثر من الكبار بسبب ضعف جسدهم وعدم قدرتهِ على تحمّل الظروف الجويّة القاسيّة، ولكي تحمي طفلك من الإصابة بضربة الشمس في فصل الصيف سنقدم لك أهم النصائح لذلك.



1- لكي تحمي طفلك من الإصابة بضربة الشمس الضّارة عليك أن تحرص على وضع القبعات القطنيّة الكبيرة على رأسهِ، ووضع الكريمات المخصصة للوقاية من أضرار الشمس، وبشكلٍ خاص أثناء التواجد على شاطئ البحر وخلال السباحة.

2- تلعب المياه دوراً فعّالاً في حماية الأطفال من التعرض لضربة الشمس خلال فصل الصيف، لذلك يجب أن تحمل زجاجة المياه الخاصة بطفلك معك أينما ذهبت إن كان إلى البحر، السوق، أو الحدائق العامة.

 

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لتُحافظ على صحة طفلك وتحميه من الحوادث المنزليّة

 

3- تلعب الملابس التي يرتديها الطفل دوراً مهماً في وقايتهِ من الإصابة بأضرار الشمس الكثيرة، لذلك يجب أن تحرص على اختيار الملابس القطنيّة الرقيقة والخفيفة وأن تبتعد عن اختيار الملابس التي تحتوي على الخيوط الصناعيّة، كما عليك أن تختار ملابس الأطفال ذات الألوان الفاتحة، وذلك لدورها الكبير في درء الحرارة القويّة عنهم.

4- عندما تضطر للذهاب مع طفلك في رحلةٍ أو نزهةٍ طويلة في السيارة عليكَ أن تحرص على فتح الشباك بين الحين والآخر، وذلك لكي تسمح للهواء النظيف بأن يدخل إلى السيارة وذلك لكي تحمي طفلك من التعرض لضربات الشمس والاختناق.

 

اقرأ أيضاً: أهم المشاكل الصحيّة عند الرُّضع والأطفال وطرق علاجها

 

5- يُعتبر الاستحمام من الأمور الضرورية والمهمة التي يجب عليك مراعاتها خلال فصل الصيف، لهذا عليك أن تضع طفلك في مغطس الحمام البارد أو الدافئ يوميّاً، وبشكلٍ خاص عندما يتعرضُ للشمس والحرارة.

 

بتقيُدكَ بهذهِ النصائح ستحمي طفلك من التعرّض لأضرار الشمس الكثيرة التي قد تسبّبها له، وبشكلٍ خاص ضربة الشمس خلال فصل الصيف الحار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح لوقاية الطفل من ضربة الشمس في الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع