Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 نصائح لدوام الحب والإنسجام بين الزوجين

5 نصائح لدوام الحب والإنسجام بين الزوجين
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: زينب مولي

مهما بلغت بينكم الخلافات لدرجة كبيرة، ومهما كانت الأزمة المادية أو مهما كان ضعف الإمكانيات أو العيوب طالما أن الزواج مستمر والحياة بينهما فيها أيام فلا بد من استمرار الاحترام والحفاظ عليه.




ليس الحب شرطا او عاملا اساسيا و وحيدا لثباته واستمراره واجتيازه عواصف الأيام بسلام، فهناك الاحترام فهذا يعتبر عاملا اساسيا لنجاح اي علاقة بين الزوجين، فالحياة الزوجية عبارة عن مشاركة بين الزوجين فهي تحتاج الي حبكما واحترامكا معاً، فالحياة الزوجية بلا تلك المعايير لا قيمة لها بل لا يمكن ان نسيمها حياة، ليستمر الحب والإنسجام في العلاقة الزوجية.
اليكِ بعض النصائح لدوام الحب والإنسجام بين الزوجين:

- إحترام الخصوصيات والاهتمامات والهوايات:
إن انجح العلاقات الزوجية هي التي يتقارب ويتمازج فيها الزوجان في اي شئ في الحياة ويعيشان معا في كل احداثها بتواصل دائم، وفي الوقت نفسه يعطي كل طرف للآخر مساحة من الوقت والحرية يكون فيها نفسه.

- إحترام الأسرار والخصوصيات:
من الاشياء الصعبة في الدنيا علي الزوج أن يجد خصوصيات حياتة مع زوجتة وقد وصلت الي امها او اختها او صديقتها المقربة او حتي امه هو وكذلك بالنسبة للزوجة، فهذا يشعر الزوجين بعدم الأمان ويجرح أقدس ما في الحياة الزوجية وعدم الخصوصية.

- إحترام المشاعر والأحاسيس:
مهما اعتاد كلاً من الزوجين علي بعضهما ومهما طال الوقت لا يستغني أي انسان عن حاجته لمراعاة مشاعره وأحاسيسه، والنظرة الحانية واللمسة الدافئة.

- الإحترام برغم الخلافات والعيوب والإمكانيات:
مهما كانت درجة الخلاف أو سببه أو مهما كثرت الخلافات وكثرت العيوب أو مما ضعفت الامكانيات، فلابد من ان يسود بينكما الاحترام.

- إحترام الأهداف والطموحات:
لكل من الزوجين اهداف وطموحات وأحلام في الحياة يتمناها، فلابد من ان يشارك الاخر طموحاته وأحلامه، ويحاول كل واحد منهما احترام هذه الأحلام ومساعدة شريكه علي أن يحققها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.