Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة للمبتدئين

5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة للمبتدئين
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 27-09-2019

تاريخ النشر: 19-09-2017

بحسب آخر الإحصاءات هناك 125 مليون شخص يستخدمون العدسات اللاصقة حول العالم، حيث يتهافت الناس على شراء العدسات اللاصقة الطبية كحل مؤقت لعلاج وتصحيح البصر، كما أنّ هناك نوع آخر للعدسات وهي العدسات التجميلية حيث تشترى لتحقيق أغراض جمالية، إذا كنت عزيزي لم تستخدم العدسات اللاصقة من قبل تابع قراءة المقال لتتعرّف على النصائح التي يجب أن تلتزم بها حتى ترتدي العدسة بأمان.



النصيحة الأولى: اغسل يديك قبل وضع العدسة

العين حساسة جداً اتجاه الملوثات لذا أهم ما يجب أن تقوم به قبل لمس العينين أو لمس العدسات اللاصقة أن تغسل يديك جيداً بالماء والصابون المعقم وتجفيفهم بمنشفة نظيفة خالية من الوبر، سيساعدك هذا على منع انتقال البكتيريا والجراثيم لعينيك وبالتالي ستحمي نفسك من التعرض لالتهاب العين وحساسيتها.

النصيحة الثانية: تأكد من وضع العدسة قبل وضعها على العين

صُمّمت العدسة بحيث تكون الحواف الملاصقة للعين ناعمة لكن نظراً لرقتها قد تنقلب أحياناً بالاتجاه المعاكس وتصبح الحواف الخشنة ملاصقة للعين، ففي حال تم وضعها في هذه الوضعية ستشعر بأنّ هناك شيئاً غريباً بداخل عينك وستقوم بفركها، لذا يجب أن تتحقق من أنّ العدسة غير مقلوبة لتعديل اتجاهها قبل وضعها.

النصيحة الثالثة: عقّم يديك بالمحلول قبل وضعها

عقم رؤوس أصابعك التي ستسخدمها لوضع العدسة بالمحلول المعقم الخاص، ثم ضع العدسة على سبابتك وارفع جفنك العلوي بيدك الثانية وانظر للأعلى، ثم ضع العدسة داخل العين في المنطقة البيضاء وليسَ على بؤبؤ العين، وبعدها حرّك العين باتجاه العدسة.

النصيحة الرابعة: حافظ على نظافة العدسات

هذه الخطوة في غاية الأهمية حيث يجب غسل العلبة الحافظة للعدسات بالمياه وبعدها بمحلول حفظ العدسات نفسه، سيُساعد هذا على القضاء على الجراثيم والميكروبات التي تُسبّب أضراراً بليغة في العين، واحرص على تغيير محلول حفظ العدسات اللاصقة الموجود في الحافظة بشكل يومي، سيضمن هذا تعقيم مثالي للعدسات.

النصيحة الخامسة: فرك العدسات بالمحلول قبل وبعد وضعها

أهم ما يجب أن تقوم به هو فرك العدسات اللاصقة بالمحلول قبل الاستعمال وبعده، قم بفركها لمدة خمس ثواني حتى تزول كل العوالق التي التصقت عليها، كما يجب أن تحذر من وضع العدسات لساعات طويلة دون أن تقوم بتعقيمها حيث يتسبب ذلك في تهيج العين واحمرارها.

ملاحظات عامة:

  • تبديل العدسات بشكل دوري وعدم ارتدائها عندما يظهر عليها الشقوق.
  • استخدام قطرات خاصة لترطيب العينين عند الشعور بجفافها.
  • في حال وجود رمش أو جسم دقيق على العدسة اسحبه برفق ثمّ قم بوضع العدسة في عينيك.
  • لا تستخدم المحاليل التجارية لحفظ العدسات فهي غير مخصّصة للعدسات اليومية.
  • تجنّب فرك العين أثناء ارتداء العدسات وذلك لمنع دخول الميكروبات داخل العينين.
  • لاتلبس العدسات أثناء النوم حتى لا تتعرض لقرحة العين التي تؤدي إلى العمى.
  • لاتلبس العدسات عند الاستحمام والسباحة، ولا يجوز التعرّض لمصادر الحرارة أثناء ارتداء العدسات.

العدسات اللاصقة بديل مريح لكل من يعاني من ضعف النظر ولكل من يريد أن يحصل على طلة جميلة، لذا احرص عزيزي على الالتزام بالنصائح السابقة وبالتعليمات التي تضعها الشركة المصنعة للعدسات حتى لا تتعرّض لأي مخاطر صحية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة للمبتدئين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع