Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 نصائح فعالة تضمن لك زيادة التفاعل مع صفحاتك على الفيس بوك

5 نصائح فعالة تضمن لك زيادة التفاعل مع صفحاتك على الفيس بوك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:06-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

مع ملايين الصفحات الموجودة على الفيس بوك وإعجاب كل مستخدم لأكثر من 1000 صفحة في كثير من الأحيان ستجد صفحتك صعوبة كبيرة في الظهور إلى كل المعجبين في الصفحة الرئيسية على الفيس بوك. لذا على صفحتك التميز عن غيرها من الصفحات وإجبار المعجبين بالتفاعل معها بشكل مكثف وبالتالي الظهور أكثر في الصفحة الرئيسية. سنستعرض معكم 5 نصائح فعالة جداً ستضمن لك زيادة التفاعل مع صفحاتك على الفيس بوك.




1. الصور تحصل على تفاعل أكبر بنسبة 39%

الصور تحصل على تفاعل أكبر من الروابط والفيديوهات والمنشورات النصية، فلك أن تتخيل أن 93% من المشاركات الأكثر تفاعلاً على الفيس بوك هي عبارة عن صور!

الصور تحصل على 53% إعجابات أكثر، 104% تعليقات أكثر، 84% زيارات أكثر للرابط المصحوب مع الصورة مقارنة مع المشاركات النصية فقط.

2. المشاركات النصية القصيرة تحصل على تفاعل أكبر بنسبة 23%

لا، لا نقصد تويتر. إذا قررت أن تكون مشاركتك عبارة عن نص، فاجعلها إذن قصيرة جداً، فالمشاركات النصية الأقصر من 250 حرف تحصل على معدل ارتباط Engagement rate أكثر بـ 60%، ويمكنك الوصول إلى معدل ارتباط أكثر بـ 66% إذا جعلت المشاركة أقل من 80 حرف.

3. استخدام الوجوه التعبيرية يمكنه زيادة التعليقات بنسبة 33%

لو كنت تعتقد أن الوجوه التعبيرية تصلح فقط في برامج الشات فأنت مخطئ، الوجوه التعبيرية يمكنها تغيير معدلات الارتباط مع صفحتك بشكل كبير جداً، فالمشاركات التي تحتوي على وجوه تعبيرية تحصل على 33% تعليقات أكثر، 33% مشاركات أكثر، 57% إعجابات أكثر.

لكن انتبه لقواعد استخدام الوجوه التعبيرية ولا تستخدمها طوال اليوم وعلى أي مشاركة، فلو كنت تقدم معلومة جادة ووضعت وجهاً ضاحكاً فستكون النتيجة عكسية بكل تأكيد.

إقرأ أيضاً: لماذا تختلف معاني الرموز التعبيرية (الإيموجي) باختلاف الثقافات؟

4. معدلات الارتباط يومي الخميس والجمعة أعلى من باقي الأسبوع بنحو 18%

إنها عطلة نهاية الأسبوع وكل العالم موجود على الفيس بوك، لذا حاول تكثيف نشاط صفحتك خلال يومي الخميس والجمعة. 

إقرأ أيضاً: كيف تُحدّد الوقت الأفضل للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

5. المشاركة التي تحتوي على سؤال تحصل على تعليقات أكثر بنسبة 100%

أغلب مشاركات صفحتك على الفيس بوك تفاعلها يكون مُنصب بشكل أكبر على عمليتي الإعجاب Like والمشاركة Share، لكن أين نصيب التعليقات من هذا التفاعل؟ جرب سؤال معجبي صفحتك بشكل مباشر في أسئلة داخل مجال صفحتك وستحصل على ضعف التفاعل المعتاد في التعليقات.

نصيحة: قّم بدمج 3 نصائح على الأقل في مشاركة واحدة وستلاحظ الفرق.
الآن، هل تدير صفحة على الفيس بوك ولديك نصائح أخرى لزيادة التفاعل مع الصفحات؟ شاركنا إياها في التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 نصائح فعالة تضمن لك زيادة التفاعل مع صفحاتك على الفيس بوك