Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 نصائح فعّالة تساعكِ على الحفاظ على زواجكِ

5 نصائح فعّالة تساعكِ على الحفاظ على زواجكِ
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:08-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الزواج رابط مقدّس يجمع بين زوجين تعاهدا على المحبة والإخلاص في السراء والضراء، لذلك يجب الحفاظ على هذا الرابط  بكل الطرق الممكنة، سيدتي قد يعاني الرجل الكثير من الضغوطات بسبب أعباء العمل وصعوبة تأمين لقمة العيش فيصبح أكثر عصبية وأكثر توتراً لذلك يجب أن تساندي زوجكِ وتدعميه معنوياً حتى تحافظي على هذا الزواج المقدس، سأقدم لكِ بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على زواجكِ.




1- اعترفي بأخطائكِ: 

الإنسان خطّاء بطبعه لذلك من الطبيعي أن يخطأ أي شخص، إنّ وقعتِ بالخطأ اعترفي بذلك ولا تنكري فالإنكار يزيد من حدّة المشكلة، اعترفي بخطأكِ وحاولي أن تتخلصي من تكرار فعل نفس الخطأ حتى يشعر شريك حياتكِ بأنّكِ تستحقين حبّه وحتى يظل زواجكما قائم على الصدق.

2- أظهري حبكِ: 

لاتكوني بخيلة بمشاعركِ، أظهري حبكِ لشريك حياتكِ فالاهتمام والرعاية والابتسامة والمجاملة البسيطة والكلمة الطيبة تقرّب القلوب وتزيل الهموم، ومشاعر الحب القوية هي الوقود الذي يساعد الزواج على الاستمرار إلى الأبد.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح لإحياء مشاعر الحب بين المتزوجين

3- لاتكوني مسيطرة:

أكثر ما يهدّد استمرارية العلاقة الزوجية هو الانفراد في اتخاذ القرارات المصيرية التي تتعلق بالأسرة، لذلك لا تكوني امرأة مسيطرة، شاركي زوجكِ وتبادلا الآراء والاقتراحات الممكنة، فمن غير اللائق أن تلغي دور زوجكِ في الأسرة، الحياة الأسرية لا تستمر إلا بالمشاركة بين الزوجين.

4- ابتعدي عن الغيرة:

الزوج لديه أقارب وأصدقاء وزملاء فلا تحاولي إبعاده عن محيطه، كوني مسالمة وابتعدي عن الغيرة في تعاملكِ، ولا تجعلي غيرتكِ تسيطر عليكِ وتنهي زواجكِ، كوني امرأة واثقة من زوجها تحترم علاقاته الاجتماعية، الثقة والاحترام هما أساس أي زواج ناجح.

إقرأ أيضاً: تخلّصي من غيرتكِ الزائدة على زوجك باتباعكِ لهذه النصائح

5- كوني صبورة: 

عندما يغضب زوجكِ حاولي ألا تربطي بين غضبه وحبه لكِ وحاولي معرفة المشاكل التي يعاني منها، قد تكون هي التي تتسبّب بغضبه، لذلك كوني صبورة وتحمّلي شدته فما بعد العسر إلا اليسر، وتذكّري دائماً أنّ الصبر مفتاح الفرج، وأنّ الصبر أساس نجاح واستمرار العلاقة الزوجية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 نصائح فعّالة تساعكِ على الحفاظ على زواجكِ