Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح تُساعد في منع ظهور بقع العرق على الملابس

5 نصائح تُساعد في منع ظهور بقع العرق على الملابس
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تشكل البقع على الملابس وبشكلٍ خاص تحت الإبطين نتيجة الحرارة الشديدة التي تُسيطر على الجو في فصل الصيف، وهذا ما يُسبّب الكثير من الإحراج والضيق للإنسان، لذلك ولكي تتفادى هذه المشكلة سنُقدّم لك أهم النصائح  للوقاية من ظهور بقع العرق على الملابس.



1- لكي تتمكّن من التخلص من بقع العرق على الملابس، ننصحك بأن تقوم بارتداء الملابس الداخليّة البيضاء القطنيّة تحت الملابس التي ترتديها، وذلك لأنّ الملابس القطنيّة تُساعد على امتصاص العرق وتمنع تسرّبهِ إلى الملابس الخارجيّة.

2- لاتقوم بارتداء الملابس مباشرةً بعد وضع مزيل العرق تحت الإبطين، بل انتظر لمدة لاتقل عن الخمس دقائق، وذلك لكي يجف بشكلٍ جيد، ويحد من ظهور العرق على سطح الجلد.

3- تلعب نوعية الألبسة التي نرتديها دوراً مهماً في الحماية من مشكلة ظهور البقع على الملابس، لذلك ننصحك أن تبتعد في فصل الصيف عن ارتداء الملابس الضيقة التي تلتصق بشكلٍ كامل على الجسم، وأن تقوم بدلاً من ذلك بارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة، وذلك لكي تسمح للهواء بالدخول إلى الجلد وترطيبهِ.

 

اقرأ أيضًا: 10 أسباب تقف وراء التعرق الزائد


4- لكي تتجنّب مشكلة ظهور بقع العرق على الملابس ننصحك بأن تقوم بارتداء الملابس ذات اللون الوسطي بين الغامق والفاتح، والابتعاد عن الملابس ذات الألوان الفاتحة وبشكلٍ خاص الأبيض.

5- ننصحك بأن تبتعد عن ارتداء الجوارب أو الأحذية المغلقة في فصل الصيف، وأن تعتمد على ارتداء الأحذية المفتوحة والتي لاتحتاج إلى أي نوع من الجوارب، وذلك لكي تمنح جسدك البرودة التي تحميّهِ من الإصابة بالتعرق الزائد.

 

بتقيّدك بهذهِ النصائح التي قدمناها لك ستتخلص من مشكلة ظهور بقع العرق على ملابسك في فصل الصيف، وستشعر بالثقة والراحة طوال اليوم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح تُساعد في منع ظهور بقع العرق على الملابس




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع