Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 نصائح تساعد على الترحيب بالجيران الجدد

5 نصائح تساعد على الترحيب بالجيران الجدد
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:28-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يتميّز المجتمع الشرقي عن غيره من المجتمعات بحبه للجيران، فكثيراً ما نسمع عن علاقات الصداقة التي تربط بين جيران الحي، وعندما نتحدث عن الجيران نتذكر نصيحة رسول الله محمد ﷺ عندما أوصى بسابع جار وذلك لأهمية الجيران في حياة الفرد الاجتماعية، واليوم سنقدم لك عزيزي مجموعة من النصائح التي تساعد على الترحيب بالجيران الجدد.




1. احصل على معلومات عن الجيران الجدد

التطفّل عادة سيئة لكن الحصول على بعض المعلومات عن الجيران الجدد أمر مهم فهي ستساعدك على أخذ فكرة عامة عمّن سيسكن بجوارك، يمكنك أن تطلع على هذه المعلومات من صاحب المنزل السابق أو من خلال جيران الحي فهذا سيسهل عليك اختيار الطريقة المناسبة للترحيب بهم.

2. قدّم لهم الحلويات

من غير اللائق أن تقوم بزيارتهم في أول يوم ينتقلون به، ففي اليوم الأول يتم ترتيب الأثاث والغرف كما ويتم تنظيفها فلا يجوز أن تقوم بإشغالهم عن أعمالهم لكن يمكنك أن تصنع بعض الحلويات وتقدمها لهم كبادرة لطيفة، وإذا وجدت تجاوب منهم لا بأس من دعوتهم لشرب القهوة في منزلك سيشعرون بالسعادة من هذا التصرف اللبق.

إقرأ أيضاً: وصفات لتحضير أشهى الحلويات الباردة في فصل الصيف

3. تعرّف عليهم بشكل مباشر

بعض مضي بضعة أيام على انتقالهم قم بزيارتهم في منزلهم ينصح أن تكون الزيارة عائلية وحاول من خلال هذه الزيارة أن تظهر سعادتك بانتقالهم، واحرص أن تكون الزيارة زيارة تعارف لذلك لا تجلس لوقت طويل فهذا غير لائق لأنهم لا يعرفونك جيداً وحتى لا تظهر في أعينهم كشخص متطفل.

4. نظّم حفلة للترحيب بهم

اتفق مع جيرانك على تنظيم حفلة ترحيب بالجيران الجدد في حديقة منزلك وادعو كل الجيران الذين يقطنون بالحي وقم بتقديم بعض الأطعمة الخفيفة خلال الحفلة، سيسهل عليهم ذلك الاندماج مع الوسط المحيط بها وسيشعرون بالأمان والامتنان لك وإذا كان من الصعب تنظيم حفلة قم بدعوتهم على الغداء أو العشاء.

5. تعامل معهم باحترام

إذا أردت أن تكسب محبة جيرانك يجب أن تحترم خصوصياتهم فمهما توطدت علاقتك معهم يجب ألا تتخطى حدودك لذلك لا تتدخل فيما لا يعنيك ولا تكون متطفل ولا تبالغ في المجاملات ولا تقم بالغيبة والنميمة فهم جيرانك يجب أن يجمعكم الاحترام والمودة.

إقرأ أيضاً: 23 قول وحكمة عن أهمية الاحترام


عزيزي القارئ إذا انتقل جيران جدد إلى حيك قم باتباع النصائح التي قدمناها لك فهي ستساعدك على الترحيب بهم بطريقة لبقة كما ستساعدهم على التأقلم مع السكن الجديد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 نصائح تساعد على الترحيب بالجيران الجدد